أهم الاخبار :


أمطار غزيرة بالبلاد ...وتعطل حركة السير بالخرطوم

الثلاثاء, 31 يوليو 2012 13:45 الاخبار - تقارير اخبارية

الخرطوم:أمين جانو:

تعرضت أجزاء واسعة من ولايات البلاد لأمطار غزيرة بدأت في الهطول منذ منتصف الليلة قبل الماضية، واستمرت حتى صباح أمس ، وتسببت الأمطار المتفرقة في تعطل حركة السير بعدد من شوارع ولاية الخرطوم. ولم يتمكن العمال من الوصول لمناطق عمهلم في الموعد المحدد، بينما منحت المدارس التلاميذ أمس إجازة

وتأثرت منطقة وسط الخرطوم بمياه الأمطار ونتج عن ذلك صعوبة حركة سير السيارات وأغرقت المياه موقف المواصلات بـ(ميدان جاكسون) فى الخرطوم مما أضطر أصحاب الحافلات الوقوف فى مواقع مختلفة بعيدة عن الموقف.

أما فى مناطق شرق النيل وأم درمان وجبل أولياء والخرطوم بحرى فقد توقف حركة السير فى عدد من الطرق فى تلك المناطق .وأبلغ عدد من المواطنين الذين أستنطقنهم (آخرلحظة) أن حركة المواصلات تأثرت كثيراً بهطول الأمطار .وأنهم منعوا أبنائهم الذهاب الى المدارس أمس بسبب المياه.

وأوضح تقرير صادر من هيئة الارصاد الجوى أن الأمطار

بلغت فى كل من شندي 25ملم، الخرطوم 12.3 ملم، كسلا 3 ملم، حلفا الجديدة 36 ملم، الدويم 22.4 ملم، القضارف 6.8 ملم، سنار 48.1 ملم، الأبيض 6.7 ملم، كوستي 53.8 ملم، امبنين 1.2 ملم، نيالا 13.3 ملم ابونعامة 7 ملم، بابنوسة 1.8ملم .

وتوقعت الهيئة هطول الامطار بكميات كبيرة فى كل من مدني والقضارف وسنار وكردفان هذا بجانب هطول أمطار أقل في مناطق أخرى متفرقة من البلاد.

وأن تهطل أمطار اليوم في كردفان، وغداً في مناطق البطانة ومناطق متفرقة من البلاد، كما تتوقع هطول الأمطار بعد غدٍ في مناطق بجنوب وغرب كردفان وشمال غرب البلاد، وفي يوم 3 /8 بشمال دارفور ويوم 4 /8 تتوقع الهيئة هطول أمطار بكميات كبيرة شمال كردفان.

مواضيع ذات صلة:

شارك بهذا الموضوع

المشاهدات : 1855 التعليقات :
-->