أهم الاخبار :

اخبار


ضبط (11) طنا من الفراخ الفاسدة بالحاج يوسف

الثلاثاء, 22 أبريل 2014 09:26 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: ثناء عابدين ـ أميمة حسن :

داهمت قوة مكونة من شرطة نيابة حماية المستهلك والأمن الاقتصادي وإدارة حماية المستهلك بوزارة المالية ووزارة الثروة الحيوانية منزلاً بالحاج يوسف جوار سوق ستة يتم استغلاله لذبح وغلي الدجاج والفراخ المريض والمذبوح بطرق غير صحية وتمكنت من ضبط «11» طناً من الفراخ محملة على ثلاث سيارات دفار، وقامت بمصادرة الفراخ المذبوح والمسلوق والحي وفتح بلاغ بالرقم «221» تحت المادة «47» من القانون الجنائي الإهمال المسبب في الخطر على الغير والمادة «8» من قانون الأوبيئة وأمراض الحيوان والمادة «4» من لائحة تفتيش المزارع الخاصة والمادة «12» من قانون تنظيم التجارة وحماية المستهلك والمادة «8» من القانون الجنائي المتعلقة بالأطعمة الفاسدة.


وكشفت وكيل نيابة حماية المستهلك مولانا ماجدة الطاهر في تصريح لـ «آخر لحظة» أمس أن هناك معلومات وردت للنيابة عن وجود أشخاص يقومون بذبح فراخ دون علم السلطات وبطرق غير مطابقة للمواصفات الصحية بإحدى ضواحي الخرطوم، لافتة إلى أن النيابة اتخذت الإجراءات القانونية في مواجهة المتهمين الذين تم القبض عليهم وبحوذتهم الفراخ المعروضات.

وحذرت ماجدة المواطنين من شراء الفراخ من الأماكن العشوائية وطالبتهم بتبليغ السلطات حال كشفهم لمثل تلك التجاوزات.

من جهته أكد عمر هرون مدير حماية المستهلك للصحيفة أن الفراخ التي تم ضبطها عبارة عن فراخ بياض في نهاية فترة إنتاجه يتم ذبحه داخل الأسواق بطرق غير خاضعة للرقابة الصحية مما يشكل خطراً على صحة المواطنين. وقالت مصادر للصحيفة إن المتهمين ضبط بحوذتهم «71» رأساً من الضأن تم ذبحها عشوائياً وطالبت جمعية حماية المستهلك بضرورة توحيد عمل الأجهزة الرقابية تحت جسم مركزي واحد وله أفرع بالولايات.

نواب بمجلس الولايات يحذرون من اشتعال الحرب في الشرق واستمرار تجارة البشر

 

إغلاق المسار الغربي لكبري القوات المسلحة لثلاثة أشهر

الثلاثاء, 22 أبريل 2014 09:19 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: دعاء محمد محمود :

أعلنت شرطة مرور ولاية الخرطوم إغلاق المسار الغربي لكبري القوات المسلحة المؤدي من كوبر إلى الخرطوم لمدة ثلاثة أشهر بسبب الصيانة. وأشارت إلى أن هناك اكثر من «04» ألف مركبة تعبر من خلال هذا المسار يومياً.


وقال العميد عمر محمد الطيب مدير العمليات بشرطة مرور الولاية في تصريح لـ«آخر لحظة» إن الازدحام المروري الكبير الذي شهدته شوارع الخرطوم ومداخل الكباري صباح أمس يعود لإغلاق الكبري، لافتاً النظر إلى أنه سيتم إغلاق المسار الشرقي فور الفراغ من أعمال الصيانة في المسار الغربي، وطالب عمر المواطنين ومستخدمي الجسر بالتحلي بالصبر لأن الازدحام سيستمر إلى حين الاكتمال من عمليات الصيانة.

 

انطلاقة المفاوضات بين الحكومة وقطاع الشمال اليوم بأديس أبابا

الثلاثاء, 22 أبريل 2014 09:15 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم:أحلام الطيب :

تستأنف اليوم بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا الجولة السادسة للمفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال حول المنطقتين. وأكد الدكتور عمر سليمان رئيس الوفد الحكومي انطلاقة المفاوضات بمشاركة «6» أحزاب سياسية تضم الأحزاب الخمسة المشاركة في الجولات السابقة إضافة لحزب العدالة الأصل. قائلاً: نحن نذهب للمفاوضات بإرادة كاملة وتفويض كامل، وأشار سليمان في تصريحات صحفية أمس إلى أنهم سيحملون معهم دعوة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير للحركة بالمشاركة في الحوار لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقتين، مبيناً أن قطاع الشمال هو الأبن المدلل للمجتمع الدولي، وقال إن الجولة ستبحث ثلاثة مسارات هي أمنية وأنسانية وسياسية


.وعلمت «آخر لحظة» أن وفدي المقدمة من الطرفين ورئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي ثامبو أمبيكي وصلوا مساء أمس للعاصمة الأثيوبية أديس أبابا فيما وصل رئيس وفد الحكومة البروفيسور غندور عبر الخطوط الأثيوبية صباح اليوم لأديس. وأكد السفير محمود كان رئيس مكتب اتصالات الاتحاد الأفريقي بالخرطوم لـ «آخر لحظة» أمس أن أمبيكي سيجري مشاورات ثنائية مع الطرفين قبل انطلاق المفاوضات رسمياً. وقال إن أجندة المفاوضات تتمحور في القضايا الأمنية والسياسية و الإنسانية.

وأكدت مصادر دبلوماسية أن وفد الحكومة حمل نصائح رئاسية من الرئيس عمر البشير بالعمل على تحقيق السلام بالمنطقتين لإنهاء معاناة المواطنين في المنطقتين، وغادر وفد الحكومة عبر طائرة رئاسية خاصة لاستئناف المفاوضات.

 

«المهدي» يوافق على انعقاد الهيئة المركزية وتوقعات بالإطاحة بالأمين العام للحزب

الثلاثاء, 22 أبريل 2014 09:11 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

أم درمان: أميمة عبد الوهاب :

وافق الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وعلي قيلوب رئيس الهيئة المركزية على انعقاد اجتماعات الهيئة مطلع مايو المقبل في ذات الأثناء أكد الحزب اكتمال الترتيبات للانعقاد وتوقع تحديد أسماء المرشحين لمنصب الأمين العام في غضون اليومين القادمين.


وأكد نائب رئيس الحزب بالجزيرة وعضو المكتب السياسي في تصريح لآخر لحظة أمس موافقة المهدي وقيلوب على انعقاد اجتماعات الهيئة. وفي السياق نفسه اتهم القيادي بالحزب أيوب محمد عباس- الأمين العام للحزب، إبراهيم الأمين بالفشل في إدارة الجهاز التنفيذي خلال فترة توليه للمنصب، وأشار إلى أن سياساته خلقت جفوة بين أجهزة الحزب في المركز والولايات، ووصف أيوب حديث الأمين في الجزيرة بأنه إساءة لمؤسساته وقياداته لأنه يتناقض مع توجهات الحزب، وتوقع أن تتخذ الهيئة قراراً باختيار أمين عام جديد، لافتاً إلى أن هناك شبه إجماع بعدم التجديد للأمين لولاية ثانية، مبيناً أن التغيير مطلوب لمواكبة التطورات السياسية والتصدي للتحديات التي تواجه الوطن والحزب.

 

حركة «العدل» تتهم جهات نافذة «بتمويل» عناصر داخلها لتكسيرها وتشويه صورتها

الثلاثاء, 22 أبريل 2014 09:09 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: حافظ :

اتهمت حركة العدل والمساواة الموقعة على السلام قيادة بخيت دبجو المستشار بالمجلس الأعلى للحكم اللا مركزي، جهات نافذة في الدولة لم تسمها بدعم وتمويل وتشجيع عناصر متفلتة داخلها للعمل على تفكيك الحركة وزعزعة استقرارها وتشويه صورتها لخدمة أجندات تمسك الحركة عن كشف تفاصيلها الآن، وقال القيادي البارز بالحركة نهار عثمان نهار لآخر لحظة أمس


إن ما تقوم به تلك الجهات يخالف توجهات رئاسة الجمهورية التي أكدت التزامها بتنفيذ كافة بنود وثيقة الدوحة وإنزالها لأرض الواقع طبقاً لتوقيت جداول ملفاتها، وأقر نهار بوجود خلافات داخل الحركة لكنه عاد وقال إن تلك الخلافات شأنها شأن أي تنظيم سياسي تتم معالجتها من خلال المؤسسات، مؤكداً أن حركته ما زالت ملتزمة بالسلام كخيار إستراتيجي لكنها لن تسمح لأي جهة بالعبث بها والتدخل في شؤونها ستضرب بيد من حديد كل من يحاول ذلك، لأنها عصية على محاولات الاختراق لأن قيادتها لها رؤية واضحة لا لبس فيها ولا غموض وبذلك لا تقبل بغير العمل في الأضواء الكاشفة، وأماط نهار اللثام عن وصول رئيس الحركة للخرطوم خلال أسبوع لحسم الملفات العالقة، وزاد بقي أمامنا خياران، تنفيذ الوثيقة أو أن تذهب الاتفاقية أدراج الرياح، وأضاف كل هذا سيكون في الهواء الطلق ليعلم الجميع الحقائق مجردة.

 


الصفحة 1 من 373
-->