أهم الاخبار :


اخبار


هجوم مسلح على حقل « دفرة » النفطي

الأحد, 19 أبريل 2015 10:58 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

 الخرطوم: عمار محجوب :

تصدتimages قوة من شرطة ولاية غرب كردفان لهجوم للمتمردين على حقل دفرة النفطي بالولاية وكبدت المعتدين خسائر في الأرواح والعتاد،


وقال مصدر شرطي رفيع إن مجموعة من المتمردين تسللت إلى المنطقة على متن (3 ) عربات دفع رباعي وقامت بإطلاق نار عشوائياً مما أسفر عن استشهاد أحد أفراد شرطة تأمين الحقل، وأضافت المصادر أن قوات الشرطة تصدت لها واستولت على عربة وقتل سائقها.

 

لجنة للتحقيق حول تأخر وصول مواد الاقتراع للجزيرة

الأحد, 19 أبريل 2015 10:54 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: ثناء عابدين :

شكلت مفوضية الانتخابات111111 لجنة للتحقيق حول التقصير الذي لازم عمليات الاقتراع بولاية الجزيرة برئاسة مولانا عبد الله أحمد مهدي نائب رئيس المفوضية وعضوية الفريق عبدالله الحردلو والفريق الهادي محمد أحمد عضو المفوضية والخبيرين بالمفوضية عثمان حاج الزاكي وخليل حسن خليل والموظفة بالمفوضية شيرين بشير، تباشر أعمالها اليوم،


وأكد رئيس المفوضية بروفيسور مختار الأصم أن اللجنة ستحقق حول عدم وصول مواد وبطاقات الاقتراع إلى المراكز بولاية الجزيرة قبل يوم من بدء الاقتراع، وشددت المفوضية في قرار أصدرته أمس وحصلت عليه الصحيفة، على تحديد الأشخاص المسؤولين عن القصور في وصولها وعما إذا كان تم استلامها بمخازن اللجنة بالولاية.

 

الكشف عن تجاوزات في (5) مراكز اقتراع بالنيل الأبيض

الأحد, 19 أبريل 2015 10:50 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

أم رمتة: ثناء عابدين :

كشف5540 المرشح المستقل بالدائرة (6) أم رمتة بولاية النيل الأبيض د. حسن الأغبش الشيخ الحسن عن تجاوزات في صناديق الاقتراع لعدد (5) مراكز، مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى قانونية وقام بفتح بلاغات بمحكمة الصوفي مدعمة بخطابات بالتجاوزات، وقال الأغبش لـ «آخر لحظة» أمس إن عدداً من رؤساء اللجان تم حبسهم، وأضاف أن أحد موظفي المفوضية قام بتلاعب في صناديق الاقتراع وحركوا إجراءات في مواجهته، وبعد ثبوت الجريمة تم الإفراج عنه بضمانة مالية وقدرها 1000 جنيه، مشيراً إلى أنه كان متقدماً عن منافسه مرشح المؤتمر الوطني بفارق أكثر من ستمائة صوت.


وأكد مسؤول المراقبة في الانتخابات عن منظمة الخلد للإعمار والتنمية عماد خليفة، حدوث خروقات في عدد من مراكز الانتخابات من بينها التصويت لعدد أكثر من 5 أشخاص متوفين وآخرين بخارج السودان، وقال عماد إن سلطات المحلية القت القبض على مدير مركز الصوفي ومدير مركز العشرة ومدير مركز الشاطيء وإيداعهم الحراسة، مشيراً إلى أن المفوضية بالمحلية رفضت تسليمهم نتائج الفرز.

 

البشير يواصل حصد الأصوات في السباق الرئاسي

الأحد, 19 أبريل 2015 10:47 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: محمد البشاري :

كشفت مؤشرات أولية،besh يوم السبت، مواصلة مرشح المؤتمر الوطني لرئاسة الجمهورية المشير عمر البشير اكتساحه لمنافسيه بكل الدوائر، وسط تقدم مرشحي الحزب للدوائر القومية والتشريعية على منافسيهم من الأحزاب الأخرى، وفيما اكتسح مرشح المؤتمر الوطني بالدائرة القومية (2) بالقضارف ياسر يوسف أقرب منافسيه بفارق بلغ (11200) صوت، أشارت النتائج إلى تقدم مرشح المؤتمر الوطني الحاج آدم يوسف بالدائرة القومية (27) القومية بالخرطوم


على مرشح الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل أسامة حسون، في وقت حصل مرشح المؤتمر الوطني بالدائرة القومية (20) السليت والجيلي عوض الجاز على(34007) أصوات متفوقاً على أقرب منافسيه. وكشفت نتائج أولية لمركز انتخابي بمنطقة الجريف غرب عن حصول مرشح المؤتمر الوطني لرئاسة الجمهورية على أكثر من (1300) صوت، بينما حازت القوائم النسبية وقوائم المرأة بالمؤتمر الوطني على أغلبية الأصوات بالمركز، بينما أشارت النتائج الأولية الصادرة عن الدائرة القومية (20) السليت والجيلي إلى حصول البشير على عدد (40137) صوتاً من جملة الأصوات البالغة (43619) صوتاً، بينما فاز بمقاعد المجلس التشريعي الولائي بنفس المنطقة في الدائرة الأولى المرشح محمدين العوض حزب المؤتمر الوطني محرزاً عدد(13178) صوتاً من جملة (15621) صوتاً، وفي الثانية فاز المرشح الناظر سرور محمد على رملي بعدد أصوات بلغ (22417) صوتاً من جملة (34360) صوتاً، بينما أشارت النتائج الأولية بالدائرة القومية (18) الحلفايا إلى نيل المرشح لرئاسة الجمهورية عمر البشير (12031) صوتاً من جملة (13597) صوتاً، فيما حصل على مقعد المجلس الوطني المرشح محمد أحمد محمد تاجر محرزاً (9908).

 

الحاج آدم يكتسح مرشح الاتحادي الأصل بالخرطوم

الأحد, 19 أبريل 2015 10:43 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: آخر لحظة  :

حصدhagadm مرشح المؤتمر الوطني بالدائرة القومية بري اللاماب د. صلاح هاشم بابكر على أعلى الأصوات، حيث نال بمركز اللاماب (961) صوتاً، فيما نالت قائمة المرأة للوطني (898) صوتاً وقائمة الأحزاب (856) صوتاً. وأشارت التقارير الأولية لاكتساح د. الحاج آدم يوسف مرشح الوطني للدائرة (27) الخرطوم للأصوات متقدماً على منافسه أسامة حسونة مرشح الاتحادي الأصل،


وفي الدوائر الولائية فاز عبد القادر محمد زين مرشح دائرة الشجرة الولائية بينما تقدم ناصر أبوالقاسم عثمان بـ (868) صوتاً، فيما نالت قائمة الأحزاب مجلس تشريعي (843) صوتاً وحصلت قائمة المرأة للمؤتمر الوطني على عدد (886) صوتاً.ونال مرشح المؤتمر الوطني لمنصب الرئاسة بمركز بري اللاماب (1040) صوتاً وبمركز الفاروق بمربع (4) أبو آدم نالت مرشحة الرئاسة د. فاطمة عبد المحمود على (8) أصوات وفضل السيد شعيب على (9) أصوات.

 


الصفحة 1 من 485
-->