أهم الاخبار :


اخبار


البشير يقود وفد السودان للمشاركة في القمة العربية بنواكشوط

الاثنين, 30 مايو 2016 11:35 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

ALPSHER77

الخرطوم: أحلام الطيب


يقود رئيس االجمهورية المشير عمر البشير وفد السودان المشارك في القمة العربية المزمع عقدها في العاصمة الموريتانية نواكشوط ، وقال وزير الدولة بالخارجية د.عبيد الله محمد عبيدالله, عن أهمية, إن القمة العربية المرتقبة ستناقش كيفية إنفاذ مبادرة الأمن الغذائي العربي و التي أطلقها الرئيس البشير خلال قمة التنمية الاقتصادية عام 2013م. 


وأشار عبيد الله الذي ترأس وفد السودان المشارك في الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية العرب و الذي أنهى أعماله بالعاصمة المصرية القاهرة, أشار إلى أن الاجتماع ناقش مجموعة من الموضوعات التي تهم المنطقة العربية و على رأسها تطورات الأوضاع في فلسطين و ليبيا واليمن, فضلاً عن التحضيرات لانعقاد القمة العربية المرتقبة في نواكشوط بموريتانيا يوليو القادم. و أكد عبيدالله ترحيب السودان بقرارات الجامعة العربية الداعمة لتحقيق السلام والتنمية في السودان، مطالباً الجامعة بدعم إستراتيجية خروج قوات اليوناميد من دارفور لانتفاء أسباب بقاء قوات اليوناميد، ودعا إلى دعم موقف السودان في مساعيه لرفع العقوبات الآحادية بجانب إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مشيداً بدور السعودية والإمارات و الكويت و قطر الداعم للسودان، مشيرً للدور المرتقب للجامعة في دفع مجلس الأمن للنظر في موضوع العقوبات و تأثيراتها السالبة على التمتع بحقوق الإنسان في السودان.

 

وزير الداخلية: سنقطع اليد حداً لمستجلبي السيارات المسروقة لدارفور

الاثنين, 30 مايو 2016 11:32 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

ESMAT2

البرلمان : صبري جبور


استبعد وزير الداخلية  الفريق أول “عصمت عبد الرحمن”،  نشوب حرب أهلية في دارفور، مؤكداً سير الترتيبات لجمع الأسلحة وسيارات الدفع الرباعي بالإقليم، في وقت قطع فيه الوزير بأنهم سيطبقون عقوبة قطع اليد حداً على مستجلبي السيارات من الدول المجاورة إلى دارفور باعتبارهم سارقين، وكشف عبدالرحمن في تصريحات صحفية عقب اجتماع مع لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان أمس، عن تنامي تدفق السيارات إلى كل ولايات دارفور، وأكد حصر وتسجيل آلاف منها حتى الآن،  وأشار إلى أنهم يسعون الى وقف تدفق هذه السيارات الى البلاد. وأعلن  أنهم سينفذون قطع اليد حداً على كل شخص يضبط بحوزته سيارة بعد اكتمال اجراءات الحصر التي تجري حالياً باعتباره سارقاً.

 

في شاهـــد على العصر .. الترابي: المهدي كان مسروراً لإعتقالي

الاثنين, 30 مايو 2016 11:27 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: فاطمة أحمدون


اتهم المفكر الإسلامي الراحل د. حسن الترابي قوى انتفاضة أبريل بالاتفاق على إبقائه وبعضاً من قيادات حزبه بالسجن. وقال الترابي في برنامج شاهد على العصر الذي تبثه قناة الجزيرة “إن الصادق المهدي كان مسروراً جداً لاعتقالنا” وأضاف” أن أحد قيادات حزب الأمة حمل رسالة إلى وزير العدل عمر عبدالعاطي لإبقائهم بالسجن ، وكشف الترابي عن إصدار حزبه قراراً بتكوين جهاز سري للاتصال الداخلي والعالمي عقب وصول حركة اليسار إلى السلطة بقيادة النميري والتفكير في حكم البلاد وحدهم بلا شركاء لهم.

 

مصرع وإصابة (16) في حادث مروري بالقضارف

الاثنين, 30 مايو 2016 11:16 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

القضارف: خالد محمد عبدالله


لقي شخصان مصرعهما وأصيب (14) آخرون في حادث مروري بطريق “ كساب ـ عصار” بالقضارف، وطبقاً لمصادر (آخرلحظة) فإن الحادث وقع نتيجة لاصطدام حافلة ركاب بعربة هايس، ونقل المصابون إلى حوادث مستشفى القضارف لإسعافهم.

 

خليل يتهم قيادات سياسية بتعبئة العنصرية بغرب درافور

الاثنين, 30 مايو 2016 11:14 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

البرلمان : صبري جبور


وصف والي غرب دارفور, خليل عبد الله ،حادثة مسجد “أزرني”، التي راح ضحيتها “6” أشخاص بـ” العادية”، سيما وأن دارفور شهدت العديد من مثيلاتها. وأكد أن أناساً بالإقليم جعلوا من النهب والقتل والاختطاف مهنة لهم، في وقت اتهم فيه قيادات سياسية وأهلية بممارسة تعبئة القبلية والعنصرية في ولايته مما أسهمت في تأجيج الصراع القبلي، وقال خليل للصحفيين بالبرلمان أمس، إن جريمة مسجد ازرني نفذها شخصان يمتطيان دراجة نارية “موتر” ولم يقبض عليهم لكن تم تحديد هويتهم ويجري البحث عنهم لتوقيفهم واتخاذ الإجراءات القانونية فى مواجهتهم”. ولفت إلى أن امتطاء المعتدين للموتر مكنهم من اختراق القوات النظامية المرتكزة بالقرية،  وقال إن حكومته أصدرت قراراً بمنع ومصادرة جميع المواتر بالولاية لجهة أنها تتيح للمجرمين التسلل والاختراق.

 


الصفحة 1 من 797
-->