أهم الاخبار :

اخبار


تضارب الأنباء حول مرض سلفاكير ونقله للمستشفى

الجمعة, 30 يناير 2015 13:28 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: أحلام الطيّب :

تضاربتselva الأنباء حول نقل رئيس دولة الجنوب، سلفا كير ميارديت إلى المستشفى في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا صباح أمس، بعد إصابته بنزيف في الأنف، وقال الطبيب يوناس يوهانس من المستشفى الذي نقل له سلفاكير لصحيفة «سودان تربيون»، إن واحدة من الأسباب الرئيسة للنزيف في الأنف غير الصدمة الناجمة عن زيادة ضغط الدم بسبب الضغط أو الاستهلاك أو المناخ الجاف أو التدخين الثقيل في وقت تطابقت آراء سفارتي دولة الجنوب بأديس أبابا والخرطوم، حيث نفى سفير الجنوب بالخرطوم ميان دوت.


 

في حديثه لـ «آخر لحظة» أمس تعرض رئيس بلاده إلى وعكة صحية استدعت نقله للمستشفى، ونفى مصدر دبلوماسي رفيع بسفارة الجنوب في أديس أبابا فضّل حجب اسمه للصحيفة أمس نقل سلفاكير للمستشفى أو تعرضه لانتكاسة صحية وكشف إصابة ميارديت بنزلة خفيفة جعلته يلزم جناحه الخاص في فندق شيراتون بأديس وقطع بحضور سلفاكير إلى قاعة الاجتماعات بشيراتون وكذلك د. رياك مشار في وجود شركاء الإيقاد ووزراء خارجية دول الإيقاد. من جهة ثانية أوضح محبوب معلم - الأمين العام للإيقاد بحسب «سونا» أنه تم تأجيل قمة الإيقاد الـ (29) الطارئة لبحث أزمة الجنوب إلى يوم غدٍ السبت والتي تعقد على هامش قمة الاتحاد الأفريقي الـ (24) والتي كان مقرراً لها أن تبدأ أعمالها مساء أمس لإجراء المزيد من المشاورات التي بدأها الرؤساء أمس ولم تكتمل.

 

برلمانية: مسؤولون يجهضون خطط الدولة

الجمعة, 30 يناير 2015 13:25 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: صبري جبور :

اتهمت1ebtsm عضو المجلس التشريعي بولاية الخرطوم ابتسام خضر، مسؤولين - لم تسمهم - باجهاض خطط الدولة التنموية وانتقدت إهمال الحكومة للشباب ما جعل السجون تتكدس بهم، وعزت ذلك لعدم وجود الأندية والمراكز وسط الأحياء.


 

في وقت حذر فيه نواب بالمجلس من تفشي المخدرات والإيدز وسط الشباب خلال مداولاتهم لخطة وزارة الشباب والرياضة في جلسة أمس، واقترح النائب عبد الملك البرير بالاستعانة بالشباب أنفسهم لمكافحة المخدرات ورد ذلك إلى علمهم بمكان «لفها ونفسها بمشي وين». وأبدى النواب انزعاجهم من تكرار صدامات المواطنين ووزارة التخطيط بشأن الميادين والساحات وسط الأحياء، وطالبوا الوزارة بالإسراع بتسجيلها لمنع التغول عليها.

 

انقشاع أزمة الغاز وفجوة عمالة في المخابز

الجمعة, 30 يناير 2015 13:13 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: شادية إبراهيم :

أعلنت130 حكومة الخرطوم انتهاء أزمة الغاز التي عانت منها الولاية مؤخراً، وقال مدير عام قطاع الاقتصاد بوزارة المالية وشؤون المستهلك بالولاية د. عادل عبدالعزيز إنه باستقرار الإمداد واستمرار إنتاج مصفاة الخرطوم فإن المتاح من الغاز للتوزيع على مستوى الخرطوم والولايات الأخرى كافٍ جداً، ويتيح تكوين مخزون ممتاز من السلعة.


وأرجع عادل في تصريحات صحفية أمس الفجوة إلى تأخر وصول الغاز المستورد على الرغم من استمرار مصفاة الخرطوم في إنتاجها اليومي ما أحدث فجوة في الغاز المستورد الذي يوزع للولايات وأدى بدوره لحدوث الاضطراب في التوزيع بالخرطوم، ونوه عبدالعزيز إلى أن استهلاك الولاية من الغاز يومياً يبلغ 600 طن منها 100 طن مخصصة للمخابز.

 

صحفي يتهم مسؤولاً بمحاولة اغتياله بكوستي

الجمعة, 30 يناير 2015 13:11 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: ثناء عابدين :

كشفkosty مراسل الزميلة الرأي العام بولاية النيل الأبيض راشد أوشي عن تدبير محاولة لاغتياله بواسطة مسؤول رفيع بالولاية قال إنه تدور حوله قضايا فساد، وروى أوشي تفاصيل المحاولة وقال إن المسؤول نصب له كميناً بواسطة أحد أقربائه حيث قدم له الأخير رشوة بمبلغ (50) ألف جنيه اشترط عليه الحضور في مكان بعينه لتسلمها، وأضاف في حديثه لـ «آخر لحظة» أمس: لو ذهبت لتم اغتيالي، ونوه لإبلاغه الأجهزة الأمنية بالأمر.


من جهة ثانية واصل أوشي اتهاماته لمسؤولين كبار بالولاية - رفض تسميتهم - قال إنهم متورطون في قضايا فساد كشفها بالمستندات وذلك عقب تعرض منزله لمداهمة ظهر أمس بواسطة قوة مكونة من (15) فرداً تتبع لشرطة مكافحة المخدرات بالولاية، قامت بتفتيش المنزل لنحو ساعتين، وشكا أوشي من الطريقة التي تمت بها المداهمة وقال إن القوة لم تطرق الباب وأثارت الرعب وسط أسرته، وأشار إلى تعرض زوجته المصابة بداء السكري إلى هبوط حاد وأبدى تضجره من تفتيش القوة لمقتنيات زوجته الخاصة، ووصف راشد البلاغ الذي تم بموجبه أمر المداهمة بـ «الكيدي» من قبل المسؤولين الذين اتهمهم بالفساد.

يجدر أن المسؤول بتشريعي النيل الأبيض ياسر زين العابدين تعرض لمحاولة اغتيال وسط مدينة كوستي الأسبوع الماضي اتهم على إثرها مسؤولين بالولاية بالوقوف وراء العملية.

 

رئيس «الجبهة الإسلامية» يطالب بإقالة والي كسلا

الجمعة, 30 يناير 2015 13:06 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: آخر لحظة :

طالب رئيسkasla حزب الجبهة الإسلامية القومية سليمان حسين عثماناب، بإقالة والي كسلا محمد يوسف آدم من منصبه، وانتقد تدخل القيادي بالمؤتمر الوطني د. مصطفى عثمان إسماعيل في شؤون الولاية، واتهم الوالي بالانحياز لقبيلته دون بقية مكونات الولاية


وإضعافه للنسيج الاجتماعي لكسلا، وقال لـ «آخر لحظة» أمس إن محمد يوسف أقعد الولاية طيلة سنوات حكمه، وأضاف عثماناب: «الوالي قتل الطموح في نفوس مواطني كسلا»، وانتقد المرشح بالدائرة القومية (10) حلفا الجديدة دفع المؤتمر الوطني بالمرشح بكري الربيع في ذات الدائرة، وقال إنه ظل نائباً لسنوات ولم يأتِ بـ «كبريته» للمنطقة، ونوه إلى أن تدخلات مصطفى عثمان جعلت الوالي يتمادى في ارتكاب الأخطاء.

 


الصفحة 1 من 436
-->