أهم الاخبار :


اخبار


القبض على المتورطين في أحداث « الجموعية والهواوير»

الخميس, 30 يوليو 2015 13:34 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

البرلمان: صبري جبور

كشفsegiyn رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان، الفريق أحمد إمام التهامي أن السلطات ألقت القبض على كافة المتهمين الأساسيين والمشتبه فيهم في أحداث الريف الشمالي بين الجموعية والهواوير التي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المواطنيين من جانب الطرفين، بجانب ضبط بعض أدوات الجريمة،


وأضاف التهامي أنه تم التحفظ على عدد كبير من المواطنين لحين الانتهاء من عمليات التحري التي قال إنها تسير بصورة دقيقة وممتازة، في وقت اتهم فيه جهات لم يسميها تستغل اجهزة التواصل الإلكتروني « الواتساب والفيسبوك»، لتأجيج الصراع بين الجانبين، وأضاف «في أشخاص معينين عايزين يستغلوا الأمر إلى منحي آخر سياسي أوقبلي».نافياً تورط الحكومة في الصراع، وقال» دا كلام بقولو ناس غير مسؤولين و الحكومة موجودة في أي وقت ومستعدة لحسم أي ظاهرة». ووصف التهامي في تصريحات صحفية بالبرلمان عقب عودته من الريف الشمالي أمس الأوضاع الأمنية في المنطقة بالمستتبة بفضل المجهودات الكبيرة للأجهزة الأمنية بجانب زعماء والعشائر والإدارات الأهلية و الخيرين والطرق الصوفية التي قامت بتهدئية الخواطر بين الناس، مطالباً طرفي النزاع بتحكيم صوت العقل والقانون بغية أن تأخد التحريات مجراها، وقال « أي شخص عندو معلومات يديها للأجهزة الأمنية وما يتم تداولها عبر «الواتساب « ، وقطع التهامي بعدم المجاملة أو اللعب في حماية أرواح الناس وممتلكاتهم.

 

قيادية بالاتحادي : نجل الميرغني من أولياء الله

الخميس, 30 يوليو 2015 13:30 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

البرلمان :صبري

تمسكت نائب naglرئيس البرلمان القيادية بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل عائشة أحمد صالح بموقفها الخاص بانسحاب حزبها من الحكومة حال إقرار زيادة تعريفة الكهرباء. وقالت في تصريحات بالبرلمان أمس


«إذا حصل ضغط بالنسبة للمواطنين وتم تنفيذ زيادة تعريفة الكهرباء والاتحادي إذا لم ينسحب انا بنسحب ماعندي مشكلة». وأشارت إلى أن المساعد الأول للرئيس الحسن الميرغني متابع كل القضايا المعيشية التي تهم المواطنين خطوة بخطوة وغير متجاهل ، وأبانت» لكن المشكلة في المؤتمر الوطني بمرر قراراتة بي كدا أو بي كدا». وفي سياق آخر تفاءلت عائشة بتصريحات الحسن الميرغني في برنامجه الانتخابي بأنة يعالج مشاكل البلاد في «180» يوماً، وقالت « السيد عند كلمتو ديل أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، ممكن تجي معجزة وماقال الكلام دا عن عبث.

 

معتمد « سابق » بالخرطوم يقاضي زوجته

الخميس, 30 يوليو 2015 13:28 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: مسرة شبيلي :

قدّم معتمد سابقmain لإحدى محليات ولاية الخرطوم زوجته للمحاكمة بتهمة تحرير شيك مرتد قدره «054» ألف جنيه. وقال المعتمد عند مثوله أمام محكمة جنايات أم درمان جنوب برئاسة القاضي الأصم الطاهر الأصم إنه تزوج من سيدة الأعمال المتهمة وهي أرملة لصديقه،


وكانت بينهما معاملات تجارية، وأوضح بأنه قام بشراء عدد من السيارات لها ولأولادها وأنها طلبت منه مبالغ مالية بجانب تشييده لمنزلها، وأشار إلى أنها أخذت منه مبالغ مالية واتفقت معه على أن تسددها فيما بعد، وحررت له عدة شيكات، تبين عند صرفها بأنها مرتدة وأنه دون في مواجهتها بلاغاً بمخالفة المادة «971» من القانون الجنائي المتعلقة بتحرير شيك مرتد بلغ في جملته «054» ألف جنيه، وتم توقيفها والتحقيق معها بقسم الشرطة، وبعد اكتمال التحريات أوصت النيابة المختصة بإحالتها إلى المحكمة للنظر في الدعوى. ودفع الشاكي بعدد من الشيكات التي حررتها وأودعها كمستندات اتهام في الدعوى.

 

ترليون و«702» مليار دولار احتياطات البلاد من الذهب

الخميس, 30 يوليو 2015 13:23 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: إشراقة الحلو

كشفتdahab الحكومة عن حجم احتياطات البلاد من الذهب، وقالت إنها تقدر بقيمة «ترليون» و702 مليار دولار. وفي الأثناء وقعت وزارة المعادن اتفاقية مع شركة سيبرين الروسية بالقصر الجمهوري أمس بحضور رئيس الجمهورية المشير البشير.


 

وقال وزير المعادن د.أحمد محمد صادق الكاروري إن الشركة الروسية قامت بالبحث بموقعين بولايتي البحر الأحمر ونهر النيل واكتشفت أن الاحتياطي من الذهب بالولايتين يقدر بنحو 46 ألف طن. وأعلن الكاروري في مؤتمر صحفي عقب التوقيع، إن الشركة الروسية ستدخل مرحلة الإنتاج خلال 6 أشهر وإن العام الأول سيشهد إنتاج 33 طناً ليصل خلال عامين إلى 53 طناً، وقال إن هذه الكميات ستغير من وضع البلاد وستسهم في النهضة الاقتصادية.وأشار إلى أن نصيب الدولة في العقد من الكميات المنتجة 75%ونسبة الشركة 25%واعتبرها نسبة غير مسبوقة في الاتفاقيات السابقة، وأشار إلى استخدام المعادن كضمان لتمويل مشروعات أخرى. وأثنى الكاروري على العلاقات السودانية الروسية، وقال إنها في أحسن حالاتها خاصة في الجانب الاقتصادي ، مشيراً إلى وجود الشركات الروسية في 9 مربعات للتعدين عن الذهب والمعادن.

 

توزيع (134) ماكينة غسيل كلى بالأحد

الخميس, 30 يوليو 2015 13:18 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: ابتهاج العريفي

أعلنت kolaوزارة الصحة الاتحادية عن توزيع (134) ماكينة غسيل كلي الأحد القادم. وأكد المدير التنفيذي للصندوق القومي لأمراض وجراحة الكلي د.محمد السابق في تصريحات، أن توزيع الماكينات سيتم بحضور النائب الأول للرئيس


، وقال إن هذه الماكينات تمثل نهاية معاناة مرضى الفشل الكلوي، لافتاً إلى أن الاحتفال سيشهد توقيع اتفاقية مع عدة منظمات لتوفير(94) ماكينة جديدة، مشيراً إلى أنها تدعم (31) مركز غسيل كلى بعدد (12) ولاية، وستغطي حاجة (1608) مريض، فضلاً عن توزيعها مراكز أنشئت حديثاً بكل من بربر وتمبول وعبري والفاو ومركز أطفال ود مدني، بجانب توفير (40) ماكينة لولاية الخرطوم، وقال إن المعينات التي سيتم توزيعها تبلغ تكلفتها (15) مليار جنيه من بينها كراسي وأدوية مجانية لزارعي الكلى.

 


الصفحة 1 من 553
-->