أهم الاخبار :


اخبار


لجنة رئاسية تبدأ التحقيق بشأن أحداث «السلام روتانا»

الأربعاء, 02 سبتمبر 2015 11:01 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: أسامه عبد الماجد
أخضعت la3gna3اللجنة التي شكلها رئيس الجمهورية، برئاسة وزير العدل، للتقصي في اشتباكات صاحبت حفل خاص بمشروعات دارفور مؤخراً، كلاً من رئيس السلطة الإقليمية د. التجاني سيسي ومدير مكتب سلام دارفور د. أمين حسن عمر ووزير رئاسة مجلس السلطة محمد يوسف التليب وآخرين، للتحقيق أمس بشأن الحادثة.



وقابل كل من د.أمين والتليب اللجنة الرئاسية بمباني وزارة العدل، فيما انتقلت اللجنة للقاء سيسي بمكتبه برئاسة السلطة بحي قاردن سيتي بالخرطوم بحكم منصبه «الرجل الرابع في الدولة» بكامل عضويتها. وعلمت «آخر لحظة» أن التحقيق مع أمين استغرق نحواً من خمس وثلاثين دقيقة.

 

الإعدام شنقا لـ«مغتصب» طفل بالخرطوم

الأربعاء, 02 سبتمبر 2015 10:58 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم : عمر الكباشي  :
أصدرت awBN1محكمة الطفل بالخرطوم حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت على متهم باغتصاب طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف بمنطقة جنوب الخرطوم.



وتعود تفاصيل القضية في أن الجاني يسكن بجوار أسرة المجني عليه، وأنه استغل غياب أفراد الأسرة التي يتردد عليها الطفل وقام باغتصابه، وتم اكتشاف واقعة الاغتصاب بعد الكشف عليه بموجب أورنيك (8)، ووجهت تهمة للجاني تحت المادة «45ب» من قانون الطفل .  وقال رئيس جمعية مناصرة الطفولة عثمان العاقب المحامي  لـ«آخر لحظة» إنهم  طالبوا بتنفيذ الإعدام على مغتصبي الأطفال في ميدان عام حتى تكون العقوبة رادعة للآخرين.

 

حملة لإغلاق محلات بيع الأطعمة المجاورة للمستشفيات

الأربعاء, 02 سبتمبر 2015 10:54 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم:لؤي عبدالرحمن :
شرعت5859 السلطات الصحية بمحلية الخرطوم في إغلاق كافة محلات بيع  الأطعمة والكافتيريات المجاورة  للمستشفيات والمراكز الصحية، وذلك إنفاذاً لخطاب رسمي من وزير الصحة بالولاية بروفسور مأمون حميدة، صادق عليه معتمد الخرطوم السابق عمر نمر.


وسلمت السلطات عدداً من أصحاب  المطاعم أوامر الإغلاق وطالبتهم بتنفيذ الأمر في غضون يوم واحد فقط. وهددتهم في حال عدم التنفيذ باتخاذ الإجراءات القانونية، الأمر الذي وجد الاستنكار من أصحاب المحال.  وجاء في خطاب الوزير للمعتمد، الذي تحصلت عليه آخرلحظة أمس إن السبب هو تأثير المطاعم على انسياب الخدمات في المستشفيات والنظافة و المحيط البيئي، واعداً المعتمد بأن تقدم له وزارته مواصفات جيدة للسوبر ماركت والكافتريات داخل المستشفيات.  يذكر أن الخطاب موجه لمحلية الخرطوم فقط، والتي توجد بها المستشفيات المملوكة للوزير دون محليات الولاية الأخرى.

 

قصـــــف مدفـــــعي على «أبيـــي»

الأربعاء, 02 سبتمبر 2015 10:46 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

أبيي: آخرلحظة   :
 كشفتimageess قيادات بارزة من قبائل دينكا نقوك عن هجوم قامت به قوات الجبهة الثورية والجيش الشعبي على منطقة أبيي أمس الأول.  وقال زعيم دينكا نقوك زكريا أتيم إن المتمردين أطلقوا (4) قذائف مدفعية استهدفت المسجد الكبير بأبيي ومجلس تشريعي أبيي سابقاً و منزل ناظر دينكا نقوك الأمير كوال دينق إضافة لمنزل أحد قيادات المسيرية، مشيراً إلى أن قوات يونسفا ردت على الهجوم بإطلاق


قذيفة أدت إلى انسحاب القوات المتمردة، متهماً القوات المتمردة والجيش الشعبي بمحاولة ترويع مواطني المنطقة الذين أعلنوا رغبتهم مؤخراً في العودة إلى مناطقهم بقرى شمال أبيي. وفي ذات السياق أكد المهندس حسن علي نمر رئيس لجنة إشراف أبيي «أجوك» جانب السودان، أنهم طلبوا من قوات حفظ السلام بالمنطقة «يونسفا» ضرورة معرفة الاتجاه الذي أطلقت منه القذائف، مؤكداً أنه لم تصلهم المعلومات الكافية من البعثة بهذا الشأن حتى الآن.

 

البشير يصل بكين والرئيس الصيني يصفه بـ«الصديق القديم»»

الأربعاء, 02 سبتمبر 2015 10:41 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

بكين: وكالات
وصل bbbbbرئيس الجمهورية المشير عمر البشير فجر أمس إلى بكين لمشاركة الصين احتفالاتها بهزيمة اليابان و الفاشية في الحرب العالمية الثانية، و أعلن السودان والصين عن إقامة شراكة إستراتيجية بينهما بعد جلسة مباحثات مطولة تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك وتمتين العلاقات بينهما في المجالات السياسية و الاقتصادية. ورحب الرئيس الصيني شي جين بينغ بالبشير، واصفاً إياه بـ«الصديق القديم».



> صديق قديم:
وأثنى الرئيس الصيني على الشراكة بين البلدين أثناء لقائه البشير في قاعة الشعب الكبرى في بكين، وتوجه إليه بالقول «أنت صديق قديم للشعب الصيني، والصين والسودان كالشقيقين وهما أيضاً صديقان جيدان وشريكان»، وأضاف «إن قدوم البشير إلى الصين يظهر أن شراكتنا قوية». ورد البشير بالتعبير عن سعادته الكبيرة لدعوته إلى العرض العسكري الذي سيجرى غداً الخميس في وسط بكين ويشارك فيه 12 ألف جندي. وسيوقع البلدان على اتفاقيات وبروتوكولات خصوصاً في مجالي النفط والنقل. والتقى البشير نظيره الصيني شي جين بينغ في اجتماع قمة تناول عدداً من القضايا، كما سيلتقي في وقت لاحق، على دعوة عشاء، نائب رئيس مجلس الدولة جانغ قاو لي، عضو المكتب السياسي الدائم للحزب الحاكم في الصين.
> لقاءات اقتصادية:
وسيخاطب البشير اليوم بفندق الملينيم في بكين رجال الأعمال الصينيين، ويلتقي رئيس الشركة الوطنية للنفط وانغ لي لن. وسيستقبل البشير أيضاً في مقر إقامته في بكين رؤساء شركات نورنكو وبولي، إلى جانب لقاء مع مجمع هندسة الموانئ البحرية الصيني. من جانبها، تساءلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا شون ينغ عن المفارقة في الاعتراض على دعوة الرئيس البشير إلى بكين، وأضافت أن دعوة الصين للرئيس البشير لحضور نشاطات إحياء الذكرى أمر منطقي وعادل، وأثناء تواجده في الصين سيحظى بالمعاملة التي يستحقها، وتابعت « بما أن الصين ليست عضواً في المحكمة الجنائية الدولية، فإن المواضيع المتعلقة بها سيتم التعاطي معها وفقاً للمبادئ الأساسية للقانون الدولي»، دون الخوض في التفاصيل.

 


الصفحة 1 من 582
-->