أهم الاخبار :


اخبار


انهيار عشرات المنازل بمروي بسبب (النز)

الأحد, 28 أغسطس 2016 12:26 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم : علي الدالي  


تعرضت عشرات المنازل بمحلية مروي بحي «الباسا» للانهيار بسبب تسرب مائي (نز) من الترعة الرئيسية لمشروع النهضة الزراعي، وأعلن رئيس اللجنة الشعبية للحي عبد الله بن عوف اعتزامهم  تحريك إجراءات قانونية في مواجهة إدارة المشروع، وقال لـ (آخر لحظة) إن مشكلة  « النز» سببت أضراراً بالغة لمواطني المنطقة، وظلت المياه المتسربة تتمدد بشكل مخيف، محذراً من هجرة جماعية للسكان من المنطقة، وأضاف «سبق وأن أحطنا معتمد محلية مروي بالمشكلة خلال زيارته للمشروع  لكن الأمر استفحل» .

 

الحكومة تدعو لملاحقة موقظي الفتن عبر (واتساب)

الأحد, 28 أغسطس 2016 12:24 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

المجلد : أسامة عبد الماجد


قال مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود حامد إن الحكومة لوحدها لا تستطيع أن تأتي بالأمن، وإنما الأمن يأتى به المواطن، خاصة في ولايات دارفور، ودعا لإطلاق حملة ضخمة بهدف رفض العنف ونبذ كل من يسعى لزعزعة الاستقرار. ودعا حامد لدى حضوره ختام مؤتمر صلح قبيلتي الرزيقات والعقاربة الذي أشرف عليه والي غرب كردفان أبو القاسم بركة، دعا لقطع دابر أي مجرم في ولاية شرق دارفور وطرد كل من يسعى للفتنة، ووجه محمود حديثه لقيادات القبيلتين قائلاً «لا تتركوا أي شخص يوقظ الفتنة بين الناس خاصة عبر واتساب»،  واقترح على ناظر عموم الرزيقات موسى مادبو أن يتبنى مبادرة صلح مع قبيلة المعاليا، وحذر من انتشار الفتنة، وقال إنها قريبة من السودان، وإستدل بما حدث في سوريا والعراق. من جانبة حث الوالي أبو القاسم بركة المتصالحين، بعدم الالتفات لمن وصفهم بالمخذلين، خاصة في (واتساب)، وقال» يكتبوا في الفارغة وخير الواتساب قليل».

 

الأمة القومي يقر بوجود خلافات داخل نداء السودان

الأحد, 28 أغسطس 2016 12:23 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم : عماد حسن


توقع رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة القومي د. محمد المهدي حسن أن عودة رئيس الحزب الصادق المهدي للبلاد ستكون في سبتمبر، لكنه عاد وربط قدوم المهدي بما أسماها حدوث تطورات متوقعة مطلع سبتمبر، وقال " إذا كانت نتائجها مرضية بالنسبة لنا سنتخذ قرار عودة المهدي بسرعة"، فى الأثناء أقر حسن فى حوار مع (آخرلحظة) ينشر لاحقاً بوجود خلافات داخل منظومة نداء السودان، قال إنها تتعلق بشكل الإدارة وفي أطار تنظيمي، وأضاف" طبيعي أن تحدث خلافات نتيجة لتباين التيارات داخل نداء السودان، لكن يظل ما اتفقوا عليه من ميثاق هو الحاكم لوحدتهم"، وقطع بعدم مشاركة حزبه منفرداً في الحوار الجاري دون بقية قوى نداء السودان..  في سياق مغاير كشف حسن عن ترتيب عبد الرحمن نقد الله وقيادات بالحزب لانقلاب فى العام 1991م على الإنقاذ دون علم الحزب.

 

برلماني : "الإنقاذ وجدتنا أبناء رعاة وكرمتنا بالوظائف وكبرتنا"

الأحد, 28 أغسطس 2016 12:21 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

المجلد : أسامه عبد الماجد


أعلنت الحكومة حسم  الذين يتحدثون بأسماء المكونات القبلية بولاية الخرطوم، وقطع وزير الحكم الاتحادي د. فيصل حسن إبراهيم ، بعدم السماح بأي أصوات نشاز في الإدارات الأهلية بالخرطوم، وقال لدى مخاطبته ختام مؤتمر الصلح بين قبيلتي الرزيقات والعقاربة أمس "ليس لأي أحد حق التحدث باسم شباب أو قبيلة في الخرطوم". من جانبه امتدح النائب البرلماني رئيس لجنة الأجاويد في المؤتمر أحمد الصالح صلوحة الانقاذ،  وقال إنها وجدتهم أبناء رعاة وكرمتهم بالوظائف وكبرتهم، وعملت على أن يكون المجتمع لُحمة واحدة.  ودعا صلوحة المركز إلى حراسة الصلح وتقويته، وقال" نحتاج حراسة قوية فـ (الشياطين) تنتظر انفضاض مؤتمر الصلح". فيما حذر البرلماني عبد الله على مسار من متربصين بالصلح – لم يسمهم – وناشد الحكومة بالقبض على أي متفلت حرامي أو متفلت سياسي وقال (نريد عين حمراء من الحكومة)، وأبدى مسار استغرابه من رد كل صراع أو قتال بدارفور الي إبليس، وتساءل ساخراً " ليه إبليس مافي في كسلا أو الخرطوم أو الشمالية"، وأضاف "أباليس نحن ذاتنا وأخرين".

 

وزير العدل يشكل لجنة لمراجعة قانون ديوان المظالم

الأحد, 28 أغسطس 2016 12:19 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم : آخرلحظة


شكل وزير العدل مولانا عوض الحسن النور لجنة لمراجعة قانون ديوان المظالم العامة وإزالة التعارض بينه وبين أي قانون آخر، وأسند قرار الوزير رئاسة اللجنة لوزيرة الدولة بالعدل تهاني تور الدبة، وعضو ديوان المظالم إحسان بابكر رئيسا مناوباً، ورئيس قطاع التشريع بوزارة العدل نعيمة محمد الحسن عضواً ومقرراً، وتختص اللجنة المشكلة بمراجعة قانون ديوان المظالم العامة مع القوانين الأخرى، وحصر التعارض بينها " إن وجد " وتقديم مقترحات لإزالة التعارض، وتضم اللجنة في عضوتها كل من صلاح الدين عبد الله محمد رئيس قطاع الشؤون الجنائية، وصديق الشريف محمد المستشار العام، والبدوي القراي المستشار العام، ومولانا عبد الحميد عصملي وعبد الهادي محجوب كبير مستشارين، ومحجوب مكاوي كبير مستشارين، ومحمد عثمان محمود الرحيمة كبير مستشارين، ومستشار أول حسين فريجون سيد أحمد، وممثل ديوان المراجعة القومي.  يذكر أن القرار جاء عقب اللقاء الذي تم أمس بين وزير العدل ورئيس ديوان المظالم مولانا أحمد أبو زيد، وذلك بغرض تكامل الأدوار وتجويد الأداء والتعاون في المسائل المتعلقة بالقضاء والمظالم فيما يختص بالرقابة الإدارية.

 


الصفحة 3 من 867
-->