أهم الاخبار :


اخبار


ضبط شبكة للإتجار بالبشر بـ«بربر»

السبت, 29 أغسطس 2015 11:30 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

بربر: الخرطوم: محمد البشاري
ضبط جهاز الأمن والمخابرات الوطني بمحلية بربر بولاية نهر النيل أمس الأول شبكة تعمل في تجارة وتهريب البشر، وأبلغت مصادر «آخرلحظة» أن السلطات الأمنية ألقت القبض على حافلة هايس على متنها متهمان سودانيان«سائق الهايس وآخر» وتحمل بداخلها (14) أجنبياً في طريقهم لإحدى دول الجوار، ودون جهاز الأمن بالمحلية بلاغاً بقسم شرطة بربر تحت المادة (7) من قانون الإتجار بالبشر في مواجهة المتهمين.

 

أبوقردة: أمين حسن عمر كاذب ويضلّل المؤتمر الوطني

السبت, 29 أغسطس 2015 11:29 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: عبدالباقى الظافر

شن بحر أبوقردة وزير الصحة الاتحادي ورئيس حزب التحرير و العدالة هجوماً على الدكتور أمين حسن عمر رئيس مكتب سلام دارفور، حيث قال في حوار تنشره آخر لحظة لاحقاً "أمين حسن عمر كاذب" فيما ينقله عن توافق تم في اختيار التيجاني سيسي كرئيس للسلطة الانتقالية بعد التمديد لها لعام جديد ويضلل المؤتمر الوطنى. وأوضح أبوقردة أن أمين يجتهد في تقديم مبادرات ولكن المرجعية الأساسية في التمديد للسلطة الانتقالية هو قرار الرئيس البشير الصادر في منتصف يوليو الماضي والقاضي بالتجديد للسلطة الإقليمية لمدة عام واحد حتى تكمل مشروعاتها التنموية وأورد أن القرار الرئاسي اشترط تكوين مؤسسات السلطة بالتوافق بين الأطراف الموقعة على اتفاق الدوحة وحددها بالاسم. واعتبر أبوقردة أن رئاسة التيجاني سيسي انتهت بصدور قرار التمديد ولا يعتبر الآن رئيساً شرعياً للسلطة وأن كل ما يقوم به مخالف للدستور والقانون. من جهة أخرى أوضح أبوقردة تفاصيل ماحدث بفندق السلام روتانا يوم الأربعاء الماضي أثناء مراسم فرز عطاءات تنفيذ مشروعات بدارفور قائلاً إنهم في حزب التحرير والعدالة لم يبتدروا الفوضى كما زعم أمين حسن عمر وكل ما حدث أن أحد منسوبي حزب التحرير والعدالة القومي الذي يتزعمه التيجاني السيسي ويدعى مختار بحرالدين قام بالتعبير عن وجهة نظره السالبة في الطريقة التي تدار بها المؤسسات السلطة الإقليمية وحاول البعض قمعه. وتدخلت أنا بشكل سلمي طالباً إفساح المجال لوجهة النظر، ولكن جاء أمين حسن عمر بشكل مستفز وجلس بحواري وتحدث معي بطريقة مستفزة ورد عليه بعض أنصاري بذات اللغة ولم نعتدِ على فرد داخل الفندق .

 

قيادات ميدانية منشقة من حركة جبريل تعلن وقف إطلاق النار

السبت, 29 أغسطس 2015 11:27 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

نيروبي:الخرطوم:لؤي عبدالرحمن
أعلنت مجموعة من قيادات حركة العدل والمساواة عن عزل رئيس الحركة جبريل إبراهيم من منصبه، و تكليف قيادة تنفيذية انتقالية برئاسة بحر الدين عبدالله إسماعيل لتسيير كافة شؤون الحركة لحين انعقاد المؤتمر العام.   وبررت المجموعة الخطوة لما أسمته فقدان الثقة والتعاطف من قبل الشعب السوداني في الحركة وتصاعد تأزم أوضاعها الداخلية، بالإضافة إلى أن جبريل تجسّدت لديه الثقافة العشائرية وضعيف في قدراته السياسية والتنظيمية. وأبدت المجموعة في بيان حمل توقيع قياداتها استعدادها للمشاركة في الحوار بالداخل لقناعتها بأن أزمات البلاد لابد أن تحل عبر التفاوض و الحوار، وأعلنت وقف إطلاق النار من جانبها لمدة ثلاثة أشهر تمهيداً للحوار للوصول إلى سلام دائم. وتضم مجموعة بحر، قادة أبرزهم عبدالباقي حسين إبراهيم، عمار آدم، محمد موسى كرامة، محمد سعيد مصطفى الشهير بالصحاف، عبدالعظيم إسماعيل، عادل عبدالله مصطفى،عبدالله سعد محمد محمدين، بشرى عمر أتيم ،مهند عثمان أبوبكر ، كمال أحمد خميس ،ياسر محمد جمعة.

 

ارتفاع ضحايا الزحام والتدافع بسواكن إلى «7» أشخاص

السبت, 29 أغسطس 2015 11:26 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

سواكن:عمر الكباشي
ارتفع عدد ضحايا التدافع والزحام وسط المسافرين للمملكة العربية السعودية عبر ميناء سواكن إلى «6»  أشخاص بجانب انتحار شخص آخر غرقاً في البحر بسبب انتهاء مدة تأشيرة دخوله.  وفي الأثناء شكا  عدد من المغتربين من عدم توفر حجوزات السفر للسعودية عبر ميناء سوا كن. وأشار المواطن سرحان الشيخ تاي الله إلى أن أعداد المغتربين المتكدسين بميناء سواكن بلغ( 10) آلاف شخص، وقال الشيخ لـ« آخر لحظة» إن التدافع والزحمة تسببا في وفاة (6) أشخاص وأشار تاي الله إلى أن أحد المسافرين أقدم على الانتحار، بعد أن حصل على حجز، وعند صعوده للباخرة طلب منه القبطان النزول بحجة انتهاء تأشيرته، مما دفعه لأن يلقي بنفسه في البحر.

 

نقص حاد في الكوادر الطبية بنهر النيل

السبت, 29 أغسطس 2015 11:24 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

المتمة: معاوية عبد الرازق
كشف مدير عام وزارة الصحة بولاية نهر النيل د. سمير أحمد عثمان عن نقص حاد  في الكوادر الطبية  بالولاية،  مما أثر على توزيع الأطباء بالمناطق الريفية. وأكد عثمان في تصريح لـ"آخرلحظة" عقب استقباله  القافلة الطبية لمستشفى الشهيد الزبير محمد صالح «بالجكيكة» ريفي المتمة جاهزية المستشفى من كل الأجهزة الطبية والمعدات. وأقر عثمان أن توفير الكوادر الطبية من المعوقات التي تواجه الوزارة.
من جانبه قطع معتمد محلية المتمة عثمان أحمد أن المسشفى يتردد إليه عدد من مواطني المناطق التي قال إنها في أمس الحاجة إلى الرعاية الصحية والخدمات.

 


الصفحة 3 من 580
-->