أهم الاخبار :

اخبار


عبد الرحمن المهدي : ماضون في طريق الحوار ..

الاثنين, 25 أغسطس 2014 08:27 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: آخر لحظة :

قال العميد عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية رئيس لجنة الخدمة المدنية «إننا ماضون في الحوار الوطني بكل عزيمة وهو خيارنا الأوحد لحماية البلاد من الفتن والحفاظ عليه»، مطالباً بأن تكون هنالك كلمة سواء بين أبناء الوطن لتحقيق الوحدة.


وأضاف لدى مخاطبته أمس الاحتفال بتدشين إصلاح وتطوير الخدمة المدنية تحت شعار «الإصلاح الإداري خطوات فاعلة وثائرة نحو خدمة مدنية قادرة»، أن اللجنة عكفت على تقييم الخدمة المدنية و«أن كل ما توصلنا إليه يمثل دفعاً للإصلاح المنشود». وقال عبدالرحمن نعمل لتطوير لجنة الاختيار حتى تكون أساس الاختيار للخدمة المدنية.

 

العشرات يحتجون أمام محكمة الجنايات بسبب تأجيل النطق في قضية عوضية عجبنا

الاثنين, 25 أغسطس 2014 08:24 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: مسرة الشبيلي :

تجمهرت أعداد من مواطني منطقة الديم أمام محكمة جنايات الخرطوم شمال أمس احتجاجاً على تأجيل النطق بالحكم في قضية (عوضية عجبنا) التي لقيت مصرعها برصاص دورية شرطة أمام منزلها بالديم إلى أجل غير مسمى، وردد المحتجون هتافات طالبوا فيها بالقصاص من المتهمين بقتل المجني عليها، وكانت ضمن المحتجين مجموعة أسمت نفسها اللجنة العليا لمناصرة الشهيدة حملت لافتات كتب عليها العدالة فوق الجميع والقصاص القصاص.


جاء ذلك بعد أن طالبت المحكمة العليا بأوراق ملف الدعوى حيث تقدمت هيئة الدفاع بطعن في قرار محكمة الاستئناف التي رفضت فصل محاكمة المتهمين وأيدت قرار المحكمة العامة التي تقدمت لها هيئة الدفاع بطلب التمست فيه فصل محاكمة المتهمين من الأول وحتى السابع عن المتهم الثامن (الملازم) الذي يواجه تهمة القتل العمد حتى يتسنى لها تقديمهم كشهود دفاع في الدعوى، ورفضت محكمة الموضوع ذلك الطلب.

وتتلخص الوقائع في أن شرطة النظام العام بقسم الديم خرجت في حملة لمحاربة الظواهر السالبة بالمنطقة ووجدت شقيق المجني عليها بالشارع العام وطلبت منه إجراء اختبار سكر إلا أنه رفض ونشبت بينهم خلافات تدخلت فيها أسرته وخرج سكان الحي ووقعت بينهم والشرطة معركة أسفرت عن مقتل عوضية عجبنا وقدم أفراد الشرطة بما فيهم الملازم للمحاكمة بتهمة القتل العمد وتسبيب الجراح والإهمال في مساعدة مصاب.

 

المريخ يعيد كتابة التاريخ

الاثنين, 25 أغسطس 2014 08:20 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

كيجالي – الخرطوم : فوزي سدر :

استعاد المريخ بالامس ذاكرة البطولات الخارجية عنما نجح في التتويج بلقب بطولة سيكافا للاندية بالعاصمة الرواندية كيجالي بعد فوزه على صاحب الارض والجمهور الجيش الرواندي بهدف قاتل من المهاجم الكيني الان وانغا في الدقيقة 24 من الشوط الاول بعد مباراة قدم فيها فتية المريخ واحدة من الملاحم البطولية الرائعة واستطاعوا ان يسكتوا الجمهور الرواندي الذي ملأ بمدرجات ملعب هارمانا بالعاصمة الرواندية كيجالي واجبره على مساندته في الوقت الاخيرة من المباراة .


المريخ وضع منافسه الرواندي تحت الضغط منذ بداية المباراة وطيلة شوطها الاول وتبارى نجومه بقيادة المالي محمد تراوري نجم المباراة الاول في ارهاق دفاع وخط وسط الفريق الرواندي .

تفاصيل في رياضة

 

عطا المنان: الحوار الوطني فرصة لحل المشكلات و«إعلان باريس» بحاجة للنقاش

الاثنين, 25 أغسطس 2014 08:17 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: صبري جبور :

أكد المهندس الحاج عطا المنان إدريس القيادي بالمؤتمر الوطني أن الحوار الوطني فرصة تاريخية لخروج البلاد من أزماتها من خلال الوصول إلى اتفاق وتوافق حول القضايا الوطنية، مشدداً على أهمية وحدة الصف في المرحلة القادمة باعتبار أن البلاد في الوضع الراهن لا تحتمل التفرقة والتشتت لا سيما أن السودان تضرر كثيراً بويلات الحروب في الجبهات المختلفة، وقال أنا أحزن كثيراً حين أرى بعض المشكلات البسيطة المقدور على حلها وتظل سنين عدداً تراوح مكانها.


وطالب عطا المنان في تصريح لـ(آخر لحظة) أمس الحكومة والمعارضة بالجلوس إلى طاولة الحوار دون شروط مسبقة، مشيراً إلى أن رفض الحوار طريقة عاجزة وينبغي للجميع الجلوس وألا نأخذ بتجارب سابقة أدت إلى سوء الظن ببعضنا البعض، وبشأن اتفاق الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي مع الجبهة الثورية (إعلان باريس)، دعا عطا المنان إلى مناقشة الإعلان لمعرفة القصد منه ومآلاته، وقال ما يصب في مصلحة الوطن يؤخذ به وما لا يصب في مصلحة الوطن يرفض، وأضاف ذلك الإعلان فيه غموض ويحتاج لبعض التوضيحات والاطلاع عليه بدقة بالإضافة إلى محاورة الذين قاموا بالتوقيع عليه وذلك من أجل إزالة أي لبس أو غموض أو سوء نية أو مقصد، ورأى عطا المنان أهمية أن يأتي موقعو «إعلان باريس» للحوار الوطني وقال حتى الاتفاق يكون جزءاً من أجندة الحوار تؤخذ منه الأشياء المنطقية والعملية وتترك الأشياء التي لا تكون فيها منفعة.

 

السيدة الحُبلى «المختفية» تعود لمنزلها

الاثنين, 25 أغسطس 2014 08:13 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: مجدي تيراب :

فوجئت أسرة امرأة حبلى خرجت للتسوق بعودتها بعد أن غابت عن منزل ذويها جنوب الخرطوم لعدة أيام واختفائها في ظروف غامضة.

وكشفت مصادر موثوقة لـ(آخر لحظة) أن السيدة المفقودة عادت مساء أمس إلى منزل أسرتها بعد أن اختفت في ظروف غامضة، حيث إنها خرجت من منزلهم قاصدة سوقاً جنوب الخرطوم، وقالت المصادر إنها خرجت بسبب ظروف عائلية .


أصابتها بالاكتئاب الشيء الذي دفعها لترك المنزل دون أن تخبر ذويها بوجهتها الحقيقية إلا أن الشرطة تمكنت من العثور عليها بعد تلقيها بلاغاً بالواقعة، وأعادتها إلى أسرتها بعد أن اتخذت الإجراءات القانونية حيال الحادث.

 


الصفحة 3 من 341
-->