أهم الاخبار :

اخبار


الاتحادي الأصل بالشمالية يقاطع الانتخابات

الجمعة, 23 يناير 2015 14:34 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

مروي بكري خضر :

أعلن الاتحادي entkhabالديمقراطي الأصل بالولاية الشمالية مقاطعتهم للانتخابات عقب انسحاب (6) من مرشحيه في قوائم المرشحين للدوائر التشريعية والمرأة والنسبية أمس وهم عادلة عبدالفتاح، ميرغنية عبدالله، إخلاص مالك، مولانا طارق النور، محمد عثمان عبود وعبدالرحمن محمد التريكي. فيما أكدت اللجنة القانونية بطلان قرار المشاركة في الانتخاب واعتبرت الوثائق والمستندات المودعة لدى مسجل الأحزاب مزورة حسب مباديء الحزب، وقالت أي عضو يشارك في الانتخابات يعد مفصولاً حسب الدستور،


وقال تاج السر الميرغني عضو هيئة القيادة عبر الهاتف من مقر إقامته بألمانيا نرفض الوصاية والتخوين وتصوير الموالين للمشاركة في الانتخابات، العمل الإصلاحي وكأنه موجه ضد مولانا محمد عثمان الميرغني، وشدد على عدم ربط الطريقة الختمية بالسياسة، داعياً لبناء مؤسسات التنظيم، منبهاً إلى أن حزبه «الاتحادي» ليس كحزب الأمة القومي وكيان الأنصار، وطالب السر من وصفهم بالمهاجمين للمقاطعة بتقديم نتائج المشاركة السابقة لجماهير الحزب بدلاً عن المطالبة بفترة إضافية، ونبه إلى أن الانتماء للاتحادي ليس مربوطاً دينياً بل فكرياً، وشدد على إبعاد أصحاب المواقف الهشة وقال واحد صادق أفضل من مليون بيّاع. ومن جانبه قال عبده عبدالرحمن عضو اللجنة القانونية كل من يشارك في الانتخابات يعتبر مفصولاً من الحزب حسب الفقرة «و» من مباديء دستور الحزب.

 

آلية الحوار تتوقع تأجيل الانتخابات لعامين

الجمعة, 23 يناير 2015 14:32 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: صبري جبور :

توقعت آلية الحوار136241 الوطني (7+7) تأجيل الانتخابات المقبلة لمدة عامين ورهنت ذلك بتسريع وتيرة الحوار وإنجاز مطلوباته ومخرجاته قبل مارس المقبل.

وكشف عضو الآلية من أحزاب المعارضة، الأمين السياسي لحزب العدالة بشارة جمعة أرور لـ «آخر لحظة» أمس


أن لقاء (7+7) برئيس الجمهورية الأخير أكد على استمرارية الحوار باعتباره المخرج الوحيد لكل قضايا البلاد، وزاد: «لذلك لن نقول إن الحوار بمن حضر»، واستدرك بالقول: «مع ذلك لن ننتظر جهة ما أو شخصاً»، وقطع بشارة باستمرارهم في الآلية كونهم معتمدين من قبل الجمعية العمومية للحوار، ونوه إلى أن ما حدث من بعض الأحزاب تجاه العدالة مؤامرة وتدبير بليل ولكن انكشفت الحقيقة للرأي العام.

 

النائب الأول يطلع على الترتيبات الأمنية لحركتي العدل والتحرير والعدالة

الجمعة, 23 يناير 2015 14:26 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: آخر لحظة :

اطلع النائب16667 الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح على سير الترتيبات الأمنية لحركتي العدل والمساواة والتحرير والعدالة وجهود الاتصال بالحركات المسلحة للانضمام لمسيرة السلام بجانب تنفيذ اتفاقية الدوحة لسلام دارفور.


 

وأوضح رئيس مكتب متابعة سلام دارفور د.أمين حسن عمر في تصريحات صحفية عقب لقائه أمس بالقصر الجمهوري النائب الأول لرئيس الجمهورية أن الترتيبات الأمنية لحركة العدل والمساواة قد دخلت مرحلة التدريب وأن ترتيبات حركة التحرير والعدالة ستدخل اليوم أو غداً وذلك بمعسكرات الجنينة وزالنجي. وتوقع أن تتبلور جهود الاتصال بالحركات المسلحة عبر آلية أم جرس ومكتب متابعة سلام دارفور في رؤية واضحة خلال الفترة المقبلة.

وحول تنفيذ اتفاقية الدوحة قال مدير مكتب سلام دارفور «إن اللقاء تناول الاتفاقية في جوانبها المختلفة خاصة فيما يلي تسريع الجهود لاستيعاب النازحين بصورة تتسق مع ما ورد في الاتفاقية، واتفقنا على أنه وبعد إعداد التقارير المناسبة حول ذلك نتجه إلى اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ اتفاقية سلام الدوحة».

 

جوبا تتهم مشار بحرق منشأة نفطية

الجمعة, 23 يناير 2015 14:24 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: أحلام الطيّب :

اتهمت حكومة msharجنوب السودان القوات المتمردة التي يتزعمها د. رياك مشار بحرق منشأة نفطية تحت سيطرتهم في ولاية الوحدة، وقال وزير الإعلام الجنوبي الناطق باسم الحكومة مايكل مكواي: إن قوات المعارضة واصلت هجومها على ولايتي أعالي النيل والوحدة ودمرت البنى التحتية وأضرمت النيران في منشآت النفط في مقاطعة باريانغ التي بدأت تحرق في النفط،


وأشار لـ «موقع سودان تريبون» إلى مهاجمة المتمردين الأسبوع الماضي منطقة بالرنك بولاية أعالي النيل وتمكنت القوات الحكومية من صدهم والقبض على اثنين منهم، مشيراً إلى أن المنطقة التي هوجمت يتم فيها تجميع إنتاج العديد من آبار النفط قبل انسيابها إلى هجليج.

 

د. الترابي يطالب المرأة بقيادة حملات مكثفة لإنجاح الحوار الوطني

الجمعة, 23 يناير 2015 14:20 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: آخر لحظة :

دعا د.حسنaltorbyi عبد الله الترابي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي نساء الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني إلى قيادة حملات مكثفة داخل المجتمع لإنجاح الحوار الوطني ودفعه للأمام بمشاركة قيادات المرأة بالبلاد.


 

وقال الترابي لدى تكريمه من قبل نساء الأحزاب بمجلس حكومة الوحدة الوطنية إن خروج المرأة من عضوية آلية «7+7» أحدث بعض الاضطراب داخل الآلية، داعياً إلى إشراكها ضمن مجموعة «7+7» التنسيقية.

ودعا الترابي المرأة لقيادة إصلاح العمل السياسي والاقتصادي وزيادة الإنتاج، وزاد بالقول إن المرأة مؤهلة لتوحيد أهل السودان جميعاً، مطالباً بعدم عزل المرأة من المجتمع وإشراكها في حل قضايا البلاد، داعياً إلى أن تقود النساء الجماعات السياسية والحزبية وزاد قائلاً إن المجتمع هو الذي يقوم بضبط الأخلاق بمشاركة المرأة.

 


الصفحة 3 من 432
-->