أهم الاخبار :


اخبار


توقيف « كريمة » قيادي بحزب كبير حاولت تهريب كميات من الذهب

الأربعاء, 22 أبريل 2015 13:17 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: عمار محجوب :

احتجزت247269 سلطات الجمارك بمطار الخرطوم كميات من الذهب تقدر بنحو (938) جرام «مشغول» بحوزة كريمة قيادي بارز في حزب سياسي كبير في طريقها إلى دولة مصر عبر الخطوط المصرية،


وقالت مصادر مطلعة لـ«آخر لحظة» إن السلطات ضبطت فجر أمس بصالة السلامة الجوية كميات من الذهب داخل حقيبة كريمة القيادي البارز بالحزب. وأشارت المصادر إلى أن سلطات المطار سمحت لها بالسفر بعد احتجاز الذهب، وتوقعت حدوث تسوية يتم بموجبها مصادرة (5%) من هذه الكمية واستعادة ماتبقى لها.

 

الترابي يؤيد «عاصفة الحزم»

الأربعاء, 22 أبريل 2015 13:10 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: صبري جبور :

أعلن المؤتمرtoraby الشعبي تأييده لمشاركة السودان في «عاصفة الحزم» بقيادة المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن. وكشف الحزب عن طرح مبادرة إسلامية عالمية بقيادة الأمين العام للحزب الشيخ حسن الترابي لإنهاء الصراع في اليمن، من خلال الاتصال بكافة أطراف الصراع وإيران والسعودية، واستغلال علاقة «الترابي» مع إيران والدول العربية لإنجاح الخطوة.


وقال أمين العلاقات الخارجية بالحزب، بشير آدم رحمة في المنبر الإعلامي الدوري بالمركز العام للشعبي ظهر أمس، إن المبادرة تجنب التدخلات الأجنبية في الشأن العربي. مشيراً إلى أن حزبه مع الحل عبر الحوار للصراع الدائر في اليمن.

ورأي الشعبي حسب رحمة بأنه لا يوجد مسوغ لإرسال قوات مشاة سودانيين إلى اليمن، وعزا تأخر موقفهم الرسمي تجاه الصراع في اليمن زهاء الشهر، لأنه قرار مؤسسات، وأشار رحمة إلى أن قضية اليمن سياسية وليس دينية بأي حال من الأحوال.

 

نافـــع: المعـارضـــة تسعـــى لمحـــو رائحــة الإســلام

الأربعاء, 22 أبريل 2015 13:06 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

شندي: الخرطوم: البشاري :

اتهم القيادnafeeي بالمؤتمر الوطني ومرشح الحزب بدائرة شندي الشمالية القومية د.نافع علي نافع المعارضة بالسعي لإسقاط النظام ومحو رائحة الإسلام من البلاد وجعلها أندلس القرن الواحد والعشرين. ووصف نافع المعارضة بالظل وأنهم لا يقاتلون الظل، وكشف عن إخضاع نتائج سقوط مرشحي حزبه ببعض الدوائر لدراسة عميقة ووافية وتحليل عبر لجنة مختصة.


وقطع نافع خلال مخاطبته الاحتفال بفوزه في الانتخابات أمس بأن نسبة التصويت في انتخابات دول الترويكا لن تتجاوز(48%)، وزاد «نهدي الانتخابات للأفيال من الترويكا ونقول للعلمانيين والمطبلين وأحزب الشنشنة لن تخدعونا»، وأضاف «الغربيون ماهم إلا أغبياء ويحسبون أنهم يعيشون في القرن الخامس عشر لكن فاقد الشيء لايعطيه»، وتابع «أي احتقار للغرب أكثر من أن يحصل البشير في أروبا وفي بروكسل على مانسبته 88%من الأصوات في الانتخابات».

 

استدعاء سفراء الترويكا والاتحاد الأوروبي بالخرطوم

الأربعاء, 22 أبريل 2015 13:02 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: آحلام الطيب :

استدعت kartyوزارة الخارجية أمس سفراء دول بريطانيا والنرويج والولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب الاتحاد الأوروبى بالخرطوم، على خلفية البيان الذي أصدرته مجموعة دول الترويكا التي تضم بريطانيا والنرويج والولايات المتحدة الأمريكية حول الانتخابات. وأبلغ وكيل وزارة الخارجية بالإناية السفير عبد الله حمد الأزرق السفراء باحتجاج الحكومة و إدانتها الشديدة لما تضمنه بيان الترويكا من معلومات خاطئة و مواقف مسبقة عن الانتخابات. وقالت إن الانتخابات شأن داخلي يخص السودانيين وليس لأي جهة الحق في التدخل في الشأن الداخلي أو إبداء رأي حوله. وأدانت الوزارة بيان الترويكا الذي قالت إنه يمثل تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية للبلاد.


ونوهت إلى أن بيان الترويكا أغفل عمداً الإدانة الصريحة لمحاولات حركات التمرد، وممارسة العنف وزعزعة الاستقرار وعرقلة سير الانتخابات، وأكدت الوزارة عزم السودان على إنجاح الحوار عقب إعلان نتيجة الانتخابات وتشكيل الحكومة الجديد. من جهته وصف الناطق الرسمي باسم الحكومة د.أحمد بلال عثمان لـ«إس إم سي» بيان الترويكا بالخطير، وقال إنه يدل على عدم حيادها وانحيازها للمعارضة وحملة السلاح وتشجيعها لاستمرار العنف في السودان. وأضاف «رأي دول الترويكا معروف منذ مقاطعتها لإجراء الانتخابات». مشيراً إلى أنه بهذا الحديث لا يمكن السماح لها بعد ذلك بدور وسيط.

 

الخـــضر : «الحكــومة فــوق رقبتــها تشـيـل شـيلتـها»

الأربعاء, 22 أبريل 2015 13:00 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم : أسامة عبد الماجد :

أقر واليkhedir الخرطوم بتدني تعرفة عدد من الخدمات المقدمة للمواطن وأشار الي دعم حكومته لها وأشار الي أن التحدي الحقيقي تشغيل أي مشروع بقيمته الإقتصادية. وقال «إذا دخلنا في دعم وما دعم واطاتنا اصبحت» .


وقطع بعدم نيتهم فرض اي زيادات في الوقت الراهن وقال : « الحكومة فوق رقبتها تشيل شيلتها».وكان الخضر وقف علي تجريب مشروع النقل النهري الممول بواسطة بنك النيل حيث إستغل بصاً نهرياً أمس إنطلق من مرسى المنشية بالخرطوم ، حتى الحتانة بام درمان في رحلة إستغرقت نصف ساعة. وكشف أن جملة البصات النهرية البالغة (13) بصاً وصل منها اثنان ، وواحد في بورتسودان والبقية تصل البلاد في غضون شهر وشدد على ان مشروع النقل النهري ، أحد حزم معالجة المواصلات بالولاية. وأبدى إطمئنانه على المشروع لجهة إسهامه في تخفيف الضغط على الطرق والمعابر. وقال مدير جياد للنقل النهري أسامه محمد إن كلفة البص الواحد تبلغ (500) الف دولار ويتكون المشروع من المحطات النهرية والبالغة (13) مرفأ إكتملت منها (3) في كل من (المنشية ، الوابورات بحري والحتانة).

 


الصفحة 3 من 490
-->