أهم الاخبار :


اخبار


قــــوات مقاتلة لتأمين الانتخـــــابات

الأحد, 29 مارس 2015 13:29 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: ثناء عابدين :

أعلنت قيادةentekhb الشرطة عن تجهيز قوات مقاتلة وقوات تدخل سريع لتأمين الانتخابات، وقالت إن هذه القوات ستتدخل متى ما استدعى الأمر لذلك وكشفت عن تنسيق مع القوات المسلحة وجهاز الأمن بذات الخصوص، وأشارت إلى تدريب أكثر من «5» آلاف ضابط بجانب نحو «70» ألف شرطي للمشاركة في عمليات التأمين.


 

وقطع الناطق باسم الشرطة عضو لجنة تأمين الانتخابات اللواء السر أحمد عمر جاهزيتهم لتأمين الانتخابات وقال «عندنا قوات ضاربة ومقاتلة وقوات عمليات»، وكشف عن خطة إستراتيجية لمواجهة الاحتمالات والافتراضات من المهددات الأمنية المتوقع حدوثها في الانتخابات ووضع الخطط لمواجهتها، وبث السر خلال مؤتمر صحفي بـ «إس إم سي» أمس تطمينات للمواطنين وقال «جاهزون للتأمين وليس هناك ما يقلق حتى الآن»، وأضاف مجتمعنا متسامح.

من جانبه أعلن عضو المفوضية الفريق عبدالله الحردلو عن تسجيل أكثر من «13» ألف ناخب بالبلاد، مؤكداً قيام الانتخابات بولاية جنوب دارفور بلا استثناء، منوهاً إلى عدم إجراؤها في «7» دوائر ولائية بجنوب كردفان.

 

المعارضة تؤيد مشاركة البلاد في «عاصفة الحزم»

الأحد, 29 مارس 2015 13:23 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: آخر لحظة

أبدت أحزاب معارضة تأييدها للموقف الرسمي بشأن المشاركة في «عاصفة الحزم» واعتبرته موقفاً مؤيداً للشرعية في اليمن.

ووصف نائب رئيس حزب الأمة القومي فضل الله برمة في حديثه لـ «الشرق 29704171912778743الأوسط» مشاركة الخرطوم بالمبررة ومسنودة بميثاق جامعة الدول العربية الذي ينص على تدخل الدول الأعضاء لإعادة الأمور إلى نصابها حال تعرض أحد أجزائها للخطر.


من جانبه وصف القيادي بالحزب الشيوعي يوسف حسين التدخل في اليمن بأنه مبرر ودفاع عن الشرعية، ونوه حسين في إفادته لـ «الشرق الأوسط» إلى أن الحكومة مطالبة بإثبات مصداقية استجابتها لدعوة السعودية وقال إن ذلك يحتاج لأدلة وبراهين إضافية.

وأيد أمين عام حزب البعث محمد جادين الخطوة، واعتبرها دعماً للحوار الوطني الداخلي.

بينما لم يعلق حزب المؤتمر الشعبي على «عاصفة الحزم» رغم إلحاح الصحيفة على المتحدث باسمه الذي أحالها لقيادي آخر بالحزب لم يتسنَ الحصول على إفادة منه.

من جهته وصف أمين العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر السوداني، خالد عمر يوسف، الدور الإيراني في المنطقة بأنه دور هدام يسعى لتغذية وتأجيج الفتنة الطائفية في المنطقة.

 

الوطني: لا نخشى توتر العلاقة مع إيران

الأحد, 29 مارس 2015 13:17 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: محمد البشاري :

أبدى المؤتمرdddd الوطني عدم خشيته من توتر علاقة البلاد بإيران على خلفية مشاركة السودان في عاصفة الحزم وقال «لا نخشى من تدهور العلاقات مع دولة يمكن أن تقف ضد الشرعية»، وفي ذات الأثناء قطع الوطني بأنه سيطبق لوائحه تجاه عضويته الذين ترشحوا مستقلين ولم يتراجعوا، وكشف عن أن آلية الحوار(7+7) لا زالت تدرس الدعوة التي وصلتها من الوساطة الأفريقية للمشاركة في المؤتمر التحضيري بأديس والذي حدد لانطلاقته اليوم واعتبر أمر مشاركة الآلية في المؤتمر بأنه متروك لإجماعها بشأنه.


 

وقال الأمين السياسي للحزب حامد ممتاز في تصريحات صحفية أمس إن السودان يسعى إلى إقامة علاقة متوازنة مع كل الأطراف في العالم.

في سياق آخر كشف ممتاز خلال مخاطبته المؤتمر التأسيسي للحركة الشعبية جناح السلام، عن التئام اجتماع لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية ناقش قرار الحكومة بالمشاركة في «عاصفة الحزم» ووصفهم بأنهم أصبحوا «خميرة عكننة» وزعزعة الاستقرار السياسي، وأرسل ممتاز رسائل مفادها أن السودان مع الشرعية واستقرار المنطقة العربية والإسلامية.

 

مادبو: قرارات سارة نقد الله غير شرعية

الأحد, 29 مارس 2015 13:12 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: آخر لحظة :

رهنتmadebo تيارات حزب الأمة القومي عدم مشاركتها في الأمانة العامة واللجان المكلفة بأعمال الحزب بجانب اللجان العليا للمؤتمر العام، بتكوين أجهزة وفاقية وإعادة هيكلة المكتب السياسي.


 

وقال رئيس التيار العام للحزب د.آدم موسى مادبو لـ «إس إم سي» على رئيس الحزب الإمام الصادق المهدي إعادة المفصولين من المكتب السياسي حتى يتم الوفاق بين أجهزة الحزب، وقطع مادبو بعدم قبولهم بأي قرار دون استشارتهم من قبل اللجنة التي كلفها المهدي، وأكد مادبو عدم شرعية سارة نقد الله بوصفها أميناً عاماً للحزب خاصة عقب القرار الذي أصدره مجلس تنسيق الأحزاب بضرورة إعادة دكتور إبراهيم الأمين - أميناً عاماً للحزب بعد أن تم فصله، مؤكداً عدم اعترافهم بقرارتها مؤخراً.

 

قلق أفريقي تجاة تفاقم الأوضاع بالجنوب

الأحد, 29 مارس 2015 13:09 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: أحلام الطيّب :

amn

أعرب مجلس الأمن والسلم الأفريقي عن قلقه إزاء الأوضاع بدولة الجنوب وأدان بشدة

انتهاكات حقوق الإنسان. وقال المجلس إن الاقتتال بات الصفة المميزة للجنوب، واصفاً الأوضاع الإنسانية بالخطيرة.


وقال بيان صادر عن المجلس إنه أصيب بخيبة أمل لفشل الأطراف المتحاربة بالجنوب في التوصل إلى اتفاق بشأن المسائل العالقة بحلول الموعد النهائي في 5 مارس الماضي، والتي وضعتها الهيئة، وناشد الأطراف بالجنوب إبداء الإرادة السياسية المطلوبة والشعور بالمسؤولية لوضع حد لمعاناة لا توصف لحقت شعوبها، مذكراً إعلاناتها السابقة بشأن مسألة العقوبات ضد تقويض السعي من أجل السلام، وانتهاك القانون الإنساني الدولي وعرقلة جهود بعثة الأمم المتحدة في الجنوب.

 


الصفحة 3 من 471
-->