أهم الاخبار :

اخبار


البشير: سنحقق السلام بالحرب أو السلم خلال العام

الاثنين, 02 مارس 2015 11:05 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

كادوقلي: أسامة عبد الماجد :

تعهد المشير beshعمر البشير مرشح المؤتمر الوطني للرئاسة، بتحقيق السلام بالبلاد عن طريق السلم أو الحرب خلال العام الجاري.

وهاجم متمردي الحركة الشعبية- قطاع الشمال، وقال إنهم السبب في التفرقة بين إنسان الولاية وإيقاف مسيرة التنمية والخدمات بها. وقطع البشير بعدم إغلاق باب التفاوض مع المتمردين، مشيراً إلى أن السلام الذي يأتي عن طريق المفاوضات يحقن دماء أبناء الشعب. وأعلن البشير عن عودة مؤسسة جبال النوبة، وقال إنهم جاءوا للسلطة ليعبّروا عن أهلهم في الريف، وإنهم ليسوا مثل القاعدين في أم درمان، في اتهام مبطن لرئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي الذي يقيم بالملازمين أم درمان.


وأضاف البشير خلال مخاطبته حشد جماهيري بمدينة كادوقلي بولاية جنوب كردفان أمس «الناس القاعدين في الصوالين و البيوت السمحة، ولم يشربوا من الحفير والمشيش والسرف - مصادر مياة بالولاية - والذين لم يتذوقوا الجوع والعطش والمسغبة، ولم يرعوا أو «يحشو» أو يسرحوا بالبقر وماحلبوها، لا يمكن أن يحسوا بآلام الناس»، وقال نحن جئنا من أجل هؤلاء، وزاد «لا لكرسي قد عملنا نحن للدين فداء». وأشار لاستكمالهم مسيرة التنمية، رضي المتمرد أم أبى بإكمال الطريق الدائري وخط الكهرباء.

 

المفوضية تحذر من استخدام المساجد في الحملات الانتخابية

الاثنين, 02 مارس 2015 11:03 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: ثناء عابدين :

حذرت مفوضية545277175 الانتخابات من استخدام المساجد ودور العبادة للدعاية في الحملات الانتخابية وتعهدت بالتحقيق في المخالفات التي ترد إليها في هذا الشأن، في الوقت ذاته شرعت المفوضية في طباعة بطاقات الاقتراع بمطابع العملة، وأكد الأمين العام للمفوضية د.جلال محمد أحمد مشاركة مندوبي الأحزاب في مراقبة عملية الطباعة، مشيراً لتخصيص مواقع للمراقبين لوجودهم أثناء عمليات الطباعة،


وقال جلال لـ «آخر لحظة» إن المساجد ودور العبادة لا تستخدم في الحملات الانتخابية، وأضاف أن المفوضية لم تتخذ منها مراكز للاقتراع أو التسجيل، وقطع بعدم تلقيهم لأي دعم لوجستي من الخارج سوى الدعم المقدم للتدريب، وكشف جلال عن استيراد صناديق الاقتراع والأدوات الخاصة بالعملية الانتخابية. هذا وقد حصلت آخر لحظة أمس على مستند يحمل توقيع رئيس الهيئة القومية لدعم ترشيح المشير البشير بولاية القضارف متداول في مواقع التواصل الاجتماعي يدعو خلاله أحد أئمة المساجد بحي النصر بالولاية لمناشدة المصلين لاستقبال رئيس الجمهورية خلال زيارته لولاية القضارف أمس.

 

جوبا تنفي نشر قوات يوغندية على الحدود بين السودان والجنوب

الاثنين, 02 مارس 2015 10:58 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: أحلام الطيب :

نفت دولة 21486جنوب السودان نشر قوات يوغندية على حدودها المشتركة مع السودان، وأكد وزير الدولة بوزارة الخارجية عبيد الله محمد عبيد الله أن جوبا أكدت عدم وجود القوات اليوغندية عدا ثلاث مناطق بالجنوب منها جوبا وبور.


وقال عبيد الله لـ «آخرلحظة» إن سفير دولة الجنوب بالخرطوم ميان دوت نقل له عدم وجود قوات يوغندبة على الحدود السودانية الجنوبية. وفي الأثناء دحضت وزارة الخارجية الجنوبية التقارير التي أشارت لنشر نحو (16) ألف جندي يوغندي على الحدود السودانية الجنوبة، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدولة الجنوب ماوين ماكول إن حكومة الجنوب لم تقم بنشر أي قوات جديدة، موكداً عدم وجود أي اتجاه أو نيّة لنشر قوات على الحدو السودانية الجنوبية المشتركة عدا القوات التي تم نشرها في كل من بور وجوبا.

 

المحكمة تستمع للمتحري في قضية أبوعيسى ومدني اليوم

الاثنين, 02 مارس 2015 10:53 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: مسرة شبيلي :

تستمع محكمة4658 الإرهاب بالخرطوم شمال اليوم إلى إفادات المتحري في قضية رئيس تحالف المعارضة فاروق أبوعيسى ورئيس كونفدرالية المجتمع المدني د.مكي مدني واللذان يواجهان تهماً تتعلق بتقويض النظام وإثارة الحرب ضد الدولة.


وكانت المحكمة قد حدّدت الاثنين والخميس من كل أسبوع للسير في إجراءات الدعوى.

 

الطلاب يؤكدون سهولة الامتحانات .. والهدوء سيد الموقف ..

الاثنين, 02 مارس 2015 10:50 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

جولة : حنان الطيب /توسل الشفيع :

بدآت امسmorgannews امتحانات شهادة الاساس بولاية الخرطوم ، حيث جلس (١٣٤) الف تلميذ وتلميذة في (٧٥٢) مركزا بالولاية دون قرع الجرس من قبل وزارة التربية والتعليم آسوة بالعام الماضي تفاديا لحدوث تشويش للممتحنين .

 


الصفحة 3 من 456
-->