أهم الاخبار :


اخبار


تبرئة «جراح» شهير من تهمة قتل طفل باستئصال «كليته»

الأربعاء, 01 يوليو 2015 09:03 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

 الخرطوم: مسرة شبيلي :

برأت محكمةgrah جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي د. صلاح الدين عبدالحكيم أمس، الطبيب الجراح بمستشفى مروي العسكري د. مصطفى عبدالرحمن من تهمة قتل الطفل «بشير» باستئصال كليته عن طريق الخطأ، وأمرت المحكمة بفك الحجز عن العقار الخاص به بعد إنقضاء فترة الاستئناف، وتوصلت المحكمة بكل اطمئنان إلى أن المتهم لم يقم بإزالة كلية الطفل جراحياً، وأرجعت اختفاء كليته لعوامل أخرى لا علاقة للطبيب بها تتعلق بالضمور أو الاضمحلال.

تفاصيل في حوادث وقضايا


 

أو لعيب خلقي بحسب ما جاء في إفادات الخبراء الذين استعانت بهم المحكمة في إجراءات المحاكمة والتي استمرت لأكثر من(5) سنوات، وأشادت المحكمة بمهنة الطب، ووصفتها بأعظم المهن وأشرف الأعمال لأنها تتعلق بمقصود عظيم من مقاصد الشرع.

 

إعادة سلطة استخراج الجواز الدبلوماسي للخارجية

الأربعاء, 01 يوليو 2015 09:00 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

البرلمان: ثناء عابدين :

وافقت اللجنة 63559554الطارئة لقانون الجوازات والسفر والهجرة على ملاحظات رئيس الجهورية بشأن الجواز الدبلوماسي والجواز الخاص والجواز لمهمة، ومنحت وزير الخــارجــية سلطة إصدار جوازات الشؤون الخارجية. وكشف رئيس اللجنة أحمد محمد أحمد التجاني عن تحفظات لوزارة الداخلية تتعلق بالنواحي الفنية،لافتاً إلى وجود لائحة تضبط منح الجواز الدبلوماسي.


وأكدالتجاني أن اللجنة ستعرض تقريرها اليوم للبرلمان للتصويت عليه إما بالموافقة أو الرفض بثلثي أعضاء الهيئة، وقال في تصريحات عقب اجتماع اللجنة أمس إن اللجنة لم يثبت لها أن الخارجية واجهتها مشكلة في إصدار الجوزات الدبلوماسية. وفي سياق متصل وافقت اللجنة الطارئة برئاسة عبدالله مسار على ملاحظات الرئيس حول قانون أصحاب المهن الزراعية والإنتاج، وأكد مسار على ضرورة مراجعة القانـون بأكمــله في الــدورة القادمة، وفي الوقت ذاته استعجل مسار وزيرالعدل والمسجل التجــاري لتكوين المؤسسات القائمة على القانون لتحل محل المؤسسات القائمة الآن.

 

البشير يؤكّد لكوناري دعمه لسلام الجنوب

الأربعاء, 01 يوليو 2015 08:55 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم:آخرلحظة :

انخرط مبعوثf70bf10 الاتحاد الأفريقي لجنوب السودان، الغيني ألفا عمر كوناري، في مشاورات مع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بشأن استفحال أزمة دولة جنوب السودان، وأكد البشير للمبعوث الأفريقي، استعداد السودان لإحلال السلام وتقديم المساعدة من أجل الاستقرار بالدولة الجديدة، وقال وزير الخارجية إبراهيم غندور، إن البشير أكد خلال لقائه موفد الاتحاد الأفريقي لجنوب السودان كوناري، ببيت الضيافة أمس


استعداد السودان لتقديم كل عون ومساعدة لإنجاح ودعم السلام والاستقرار في جنوب السودان، وأبلغ غندور الصحفيين عقب اللقاء أن زيارة كوناري للسودان، هي ضمن مهمة أفريقية، مبيناً أن البشير عبّر عن أمله في أن يسهم موفد الاتحاد الأفريقي في مخاطبة جذور مشكلة جنوب السودان وجمع الفرقاء السياسيين بجانب وضع حلول متكاملة لإنهاء الصراع في دولة جنوب السودان والالتزام الكامل بتنفيذها.

 

حزب الأمة: «إنجازات الإنقاذ لا ينكرها إلا جاحد»

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 08:39 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

الخرطوم: لؤي عبدالرحمن :

وصف نائبalrigsedig رئيس حزب الأمة الفريق صديق محمد إسماعيل إنقلاب الإنقاذ بأنه يمثل نقطة سوداء في تاريخ البلاد لانقضاضه على النظام الديمقراطي الحر. وأقر في الوقت ذاته بوجود إنجازات على مستوى البنى التحتية والخدمات، وقال «لا ينكر ذلك إلا جاحد وهي إنجازات كبيرة جداً»، واستدرك بالقول «لكنها أتت بتكلفة باهظة وكان يمكن إنجازها في ظل الديمقراطية بأقل فاتورة».


في السياق برّر الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر انقلاب الإنقاذ، وشدّد على أن الثورة أتت بحيثيات في وقتها، من بينها ما وصفه بالظرف الأمني السيء الذي تعيشه البلاد، وأن كل القوى السياسية كانت تعمل داخل الجيش للقيام بانقلاب، وأضاف «ونحن سبقنا الناس بالخطوة»، وزاد «نفتكر أن 30 يونيو كانت بالنسبة لنا حلم كبير لإنجاز دستور ينتهي بانتخابات وحريات كبيرة وخططنا لذلك لكن عدم التجربة في الحكم أحدث الإخفاق مماجعلنا فى 99 نفاصل وننادي بأفكارنا»، مشدداً على أن الإنقاذ نجحت في الأمن، لكنها فشلت في تقديم نموذج حكم راشد في البلاد، وقال «بالرغم من سوء التجربة إذا قارناها بالقوى السياسية التي رأيناها فهذه هي أفضل الخيارات ويمكن أن تطور نفسها وتصبح إنقاذ بمعناها الحقيقي».

 

مسألة مستعجلة لاستدعاء وزير الداخلية بشأن انضمام طلاب لـ «داعش»

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 08:34 الاخبار - اخبار
طباعة PDF

البرلمان: ثناء عابدين :

تقدم dakhilyaعضو البرلمان المستقل أبو القاسم برطم بمسألة مستعجلة لاستدعاء وزير الداخلية حول حيثيات انضمام عدد من الطلاب السودانين لتنظيم الدولة الاسلامية «داعش» والأسباب الموضوعية حول حصر الظاهرة بجامعة العلوم الطبية دون غيرها من الجامعات والكليات بالبلاد.

 


الصفحة 3 من 532
-->