الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • الخرطوم تحظر حمل السلاح الأبيض في الأماكن العامة

    عبدالمجيد 25.03.2017 05:59
    لا أخطاء لغوية في استخدامات الترابي ولكن الأخطاء هي في فهم الناس وفي تحريفهم للغة

    اقرأ المزيد...

     
  • أزمة (الشعبية / شمال).. وانفجار الجرح القديم! (2-1)

    سعيد قاضى محمد 23.03.2017 07:12
    التمرد الاول كان بقيادة الاب ستارينو واّخرين , اما جوزيف لاقو فقد تصدى لقيادة التمرد فى الستينات ...

    اقرأ المزيد...

اكثر التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

4691 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة

رياضة

كلتشي وسالم وكونلي في الخرطوم

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

 

يصل إلى الخرطوم اليوم الأحد الثنائي النيجيري كلتشي أوسونوا وكونلي أودنلامي، والأوغندي جمال سالم، مهاجم ومدافع وحارس المرمى بنادي المريخ العاصمي السوداني على التوالي، بعد نهاية فترة الراحة التي منحها لهم السيد دييغو غارزيتو، المدير الفني الفرنسي الأسبوع الماضي لمعاودة ذويهم، قبل الدخول في غمار مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.. وينتظر انخراط الثلاثي في التدريبات استعداداً للمواجهات المقبلة بالدوري الممتاز ابتداءاً من مباراة المريخ نيالا.


صراع التأهل لنصف النهائي بدورة بنك النيل اليوم

يشتد الصراع بدورة بنك النيل لكرة القدم الخماسية في نسختها الأولى اليوم الأحد، حيث يلتقي فريق الرئاسة بمنافسه السجانة ومحمد نجيب وأبوحمامة في المباراة الأولى عند الساعة الخامسة وربع، بينما يصطدم السوق المحلي وعفراء والمغتربين بفريق بحري السوق وشمبات في الساعة السادسة وربع لتحديد الفريق المترقي عن المجموعة الأولى للدور نصف النهائي.. وفي المجموعة الثانية يضرب فريق أمدرمان السوق والشعبي موعداً مهاماً مع بحري الصناعية وحلة كوكو عند الساعة السابعة والنصف، وبعد ساعة واحدة يلتقي الخرطوم بالأمم والرياض والبرلمان في المواجهة الثانية عن المجموعة الثانية.


العرب والفرسان ببورتسودان

يستقبل فريق حي العرب «الرابع عشر في الدوري السوداني الممتاز بـــ 13 نقطة» ضيفه الأهلي الخرطوم «الخامس بــ 21 نقطة» لسحاب الجولة 14 من الدوري السوداني الممتاز مساء اليوم الأحد بملعب استاد بورتسودان.. وكان العرب قد خسر أمام الهلال العاصمي بهدفين لكل، فيما تعادل الفرسان مع الشرطة القضارف بهدف لكل. وكانت بعثة الأهلي قد وصلت بورتسودان ظهر أمس السبت، وحلت بفندق «وكير»، وأجرى الفريق تدريبه الوحيد بملعب المباراة مساء


سباق خاص بين تيتيه والبلدوزر

يلعب تيتيه كوفي أبدينغو، المهاجم الغاني مع فريق الهلال السوداني ومحمد موسى، المهاجم الوطني للشرطة مباراة خاصة عندما يلتقي الفريقين عصر اليوم الأحد في القضارف بالدوري الممتاز، حيث يتصدر البلدوزر سباق الهدافين بسبع أهداف، بالتساوي مع أبوبكر توريه، المهاجم الغامبي للوادي نيالا، فيما أحرز تيتيه ستة أهداف، ويريد اللحاق بركب المقدمة، وزيادة غلته، في الوقت الذي يستطيع فيه موسى الإنفراد بالصدارة إذا ما وصل للشباك.


التعويض يشغل الوطني

يؤدي الخرطوم الوطني تدريبه الرئيس بملعبه بنادي الأسرة اليوم الأحد، تأهبا للقاء الوادي نيالا غداً الاثنين، في الجولة التي يستهدف منها التعويض بعد التعثر بالتعادل الإيجابي بهدف لكل أمام مريخ نيالا أمس الأول، ليكون الإنتصار خير دافع للفريق قبل الرحيل إلى عطبرة لمواجهة الأمل والأهلي توالياً، وينتظر أن يكشف الجهاز الفني لاحقا عن موقف نجم دفاع الفريق حمزة داؤود، الذي انسحب من اللقاء الأخير بداعي الإصابة.


بطل الشمال يتحول إلى جنوب كردفان

تتوجه بعثة هلال التبلدي إلى مدينة كادوقلي اليوم الأحد، لمواجهة هلال كادوقلي عصر غد الاثنين، ويختم الفريق تحضيراته  عصر اليوم بملعب المباراة، ليضع الجهاز الفني آخر اللمسات واختيار العناصر، التي ينوي الدفع بها في المواجهة.
 وكان الفريق خاض حصة تدريبية عصر السبت بقلعة شيكان بمشاركة جميع اللاعبين عدا  الحارس الدولي حافظ أحمد حامد، والمدافع عمر  سفاري وعلي خلف للاصابة، وكانت الحصة تحت اشراف المدير الفني إبراهومة وطاقمه المعاون، استهلها بمحاضرة حول الاخطاء التي ظهرت في مباراة مريخ كوستي التي انتهت بالتعادل، وأعلن هدفه من مباراة الأسود، وهو الفوز.. وكان المدافع الدولي بكري بشير قد شارك بعد تجاوز مرحلة الإصابة.


الطيب يتوعد الهلال بمصير الكبار

أعلن محمد الطيب، المدير الفني لفريق الشرطة القضارف تحديه للهلال العاصمي عندما يلتقي الفريقين اليوم الأحد، وبدا واثقاً من  تحقيق الفوز ومواصلة قهر الكبار في الممتاز.  وجدد الطيب تصريحاته السابقة وقال: إن فريقه أسقط المريخ والخرطوم والأهلي شندي، وسيجد الهلال ذات المصير في القضارف مع كامل احترامي لعملاق أم درمان، الذي جاء ليفوز ويحصل على النقاط، ولكن في ملعب من الصعب أن يخرج أي فريق سالماً منه، إلا في ظروف خارج الإرادة.  وأبدى ثقته في لاعبيه الذين، يملكون روح قتالية لا تتفور في بقية الفرق، بجانب المساندة الجماهيرية التي نحصل عليها.  وأكمل في تصريحه للصحيفة أمس: (فايزين فايزين).


أبوعاقلة يعوض شيبولا الدمازين وجابسون تحت للخدمة

يستعيد الهلال في مباراته أمام الشرطة اليوم الأحد المقابلة خدمات مدافعه عمار الدمازين، الذي غاب عن مباراة حي العرب بعامل الإيقاف من قبل لجنة المسابقات، وينتظر عودته لشغل قلب الدفاع بجانب عبداللطيف بوي، والاستفادة من اجادته للضربات الثابتة من واقع أن الشرطة يعتمد بشكل كامل على الألعاب الهوائية والإرسال الطويل.. كما تشهد المباراة أيضاً جلوس النيجيري سالمون جابسون على دكة البدلاء، بعد اكتمال جاهزيته البدنية والفنية وظهوره بشكل قوي في التدريبات الأخيرة. إلى ذلك يعود أبوعاقلة عبدالله للمشاركة في الوسط لتعويض غياب النيجيري عزيز شيبولا، الذي يبتعد بسبب البطاقات.


فئات عالية للمباراة

حددت اللجنة المنظمة لمباراة الهلال والشرطة باستاد القارف اليوم الأحد فئات عالية بواقع 30 جنيهاً للمساطب الشعبية، 70 جنيهاً للجانبية و200 جنيهاً للمقصورة الرئيسة.. وقد أبدى عدد من المشجعين عدم رضاءهم على هذه الفئات العالية.. وقالوا إن المباراة مهمة وسيكون التدافع الجماهيري كبيراً، ولكن ليس من المنطق أن تكون فئات الدخول بهذه القيمة.


حجازي راض بالتعادل

قال محمد الفاتح حجازي، مدرب المريخ نيالا إن فريقه حقق نتيجة جيدة أمام الخرطوم الوطني بالتعادل بهدف لكل لحساب الجولة 13 للدوري السوداني الممتاز. وأوضح: «لعبنا بطريقة دفاع المنطقة، واعتمدنا على العلميات المعاكسة، فيما هيأنا لاعبينا من الناحية النفسية والمعنوية قبل المباراة.. نافس فريقنا بكل ثقة ولعب على كامل حظوظه، وتقدم بهدف السبق، وكان يمكنه الخروج بالفوز والنقاط الثلاث». وأضاف: «أغلقنا المنافذ على مضيفنا، وحرمناه من التحرك في مساحات واسعة، وقمنا بتحركات مرتدة بصورة مثالية، ولكن عاب فريقنا التسرع في ختام الهجمات».  وأعلن حجازي أنه حصل على عديد الفوائد من المباراة التعادلية، ويريد أن يبني عليها في الجولات المنتظرة من الدوري.


Untitled تبديلات

تبديلات الفرنسي تنقذ الموقف

ثنائية نمر والمدينة.. تكسر صمود الوادي

أم درمان: آخر لحظة
كسر فريق المريخ العاصمي صمود ضيفه الوادي نيالا، في المباراة التي جرت مساء أمس السبت بملعب النادي الأحمر في أم درمان، برسم الجولة 14 من دوري سوداني الممتاز، وأنهى مغامراته بهدفين دون رد، يدين فيهما للمدافع صلاح نمر «د32» والمهاجم البديل بكري المدينة «د37»، وهي النتيجة التي وصلت بأصحاب الأرض إلى 25 نقطة في المركز الثاني، وأبقت على الضيوف في  على 18، على المقعد الثامن.
حاول المريخ لعب ورقة الهجوم بنسبة أكبر، واستحوز بنسبة كبيرة على وسط الملعب، ولكن برغم ذلك لم يتمكن من الوصول لمرمى الوادي، حيث تكسرت كل الطلعات في مناطق بعيدة وغير مؤثرة، دو تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس فواز جمال، ال\ي لم يتعرض لاختبار سوى في مناسبتين من رمضان عجب ومحمد عبدالرحمن «ثنائي الهجوم» في الحصة الأولى، فيما أخفق النيجيري دايو أوجو في الربط مع المهاجمين، وابتعد عنهم أكثر محوري الإرتكاز باسكال واوا وعاشور الأدهم، الذي جنحا للعب العرضي والإرسال الطويل خلف المدافعين.
من جانبه ركن الفريق الضيف لمناطقه الدفاعية، ولعب بدفاع المنطقة الكامل، واعتمد على الهجمات المرتدة، التي جاءت على نحو خجول عن طريق حسبو المزاد والغامبي أبوبكر توريه والإيفواري محمد الأمين.
نزل صاحب الأرض إلى ملعبه في الحصة الثنية بصورة مغايرة، عندما مارس اللعب الهجومي بطريقة أفضل من العمق والأطراف، ساعده في ذلك التعديلات التي اضطلع بها السيد دييغو غارزيتو «فرنسي» المدير الفني» بنزول بكري المدينة وعاطف خالد وإبراهيم جعفر «رمضان عجب، السماني الصاوي ودايو أوجو» ليرتفع نسق الفريق الأحمر، ويضرب على أراضي منافسه من كل الجبهات، تبعاً لذلك وقع مدافعي أبناء المدرب المغربي خالد هيدان في عديد الأخطاء. نجح متوسط الدفاع صلاح نمر في فك شفرة الدفاع المتكتل «د32» مستفيداً ضربة ركنية، أسكنها برأسه الشباك في غياب التغطية الدفاعية، وهو الهدف الذي أعطى المريخ جفعة كبيرة وفتح شهيته للمباراة، ولم تمر سوى خمس دقائق حتى تمكن البديل الناجح بكري المدينة «د37» من إحراز الهدف الثاني وتعزيز الموقف لينهي آمال الوادي في الخروج بالتعادل، على أقل تقدير. من ناحيته قال كابتن خالد هيدان «مغربي» مدرب الوادي: إن فريقه لعب مباراة جيدة من الناحية الدفاعية، أمام فريق قوي ومنظم دفاعياً، ويتمتع بوسط ميدان دفاعي صعب اختراقه. وأضاف: «نحن نعمل مرحلة مرحلة، ونبحث عن انتصارات على بعض الأندية خارج القواعد، ونحتاج لمزيد من الوقت لتجهيز الفريق، حتى يكون قادراً على الفوز في قادم المباريات.


Untitledهلال عصافير

اللقاء الرسمي الأول بين الفريقين تأريخياً
الهلال لاصطياد عديد العصافير.. أمام الشرطة الخطير

 

القضارف: محمد الجزولي
يخوض الهلال العاصمي اختباراً صعباً في الخامسة إلا ربعا من مساء اليوم الأحد، عندما يحل ضيفاً على فريق الشرطة القضارف في الأسبوع الرابع عشر للدوري الممتاز، في مواجهة تاريخية لبطل القضارف الذي صعد هذا العام للبطولة الأولى بالسودان، وسط اهتمام كبير من القاعدة الرياضية بالمدينة، التي لا حديث لها هذا الأسبوع، إلا عن هذه المواجهة التي تمثل تحدياً حقيقياً لفرقة محمد الطيب (مورينيو)، في الوقت الذي يأمل فيه الأزرق مواصلة انتصاراته وكسب الدافع المعنوي، والمحافظة على الاستقرار قبل الدخول في غمار مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، التي تنطلق في الثاني عشر من مايو المقبل. يقف الأزرق في صدارة المسابقة برصيد 28 نقطة حصل عليها من الفوز في ثمان مباريات والتعادل في أربع دون أن يمر بمنعطف الهزيمة كبقية الفرق، وسجل رماته 23 هدف كأقوى خط هجوم واستقبلت شباكه سبعة أهداف وفاز في آخر مبارياته على مضيفه حي العرب بهدفي نجم وسطه الغاني اوغستين اوكرا مقابل هدف للسوكرتا، ولم يجد الفريق الوقت الكاف للتحضير بالشكل المطلوب وخاض ثلاث مناورات واحدة بالخرطوم واثنان على مسرح المواجهة بالخرطوم، تحت إشراف مدربه التونسي نبيل الكوكي الذي ركز على تصحيح الأخطاء مع تطبيق التكتيك الذي يلعب به اليوم وفق معطيات المباريات السابقة. ويدرك الكوكي صعوبة مواجهة اليوم، واضعاً في اعتباره المساندة الكبيرة التي يحصل عليها الشرطة، عطفاً على نتائج الفريق الجيدة أمام فرق المقدمة، وهذا ما جعله يصدر تعليماته لرجاله ويحذرهم من التراخي والتعامل مع هذه المقابلة وكأنها على نهائي الكأس، مع الحرص على تسجيل هدف مبكر يخمد حماس الجماهير قبل اللاعبين، وفي الوقت الذي يدرك فيه لاعبو الهلال أن الفوز يجعل الفريق أكثر تماسكاً، بجانب الرد على منتقديه الذين ظلوا يشككون في قدرته على مواصلة الانتصارات خارج العاصمة، وشهد التدريب الرئيس الذي أجراه الأزرق مساء الجمعة روحاً معنوية عالية وتصميم كبير وسط اللاعبين من أج تحقيق الفوز اليوم والعودة لأم درمان بالنقاط الثلاث. من جانبه يسعى فريق الشرطة صاحب الملعب والجماهير إلى مواصلة ثورة اسقاط كبار الممتاز بعد أن فاز من قبل على المريخ والخرطوم الوطني والأهلي شندي وان اكتفى بالتعادل امام هلال الأبيض ويدخل هذه المباراة تحت شعار (إسقاط الهلال) حتى يؤكد أنه  الحصان الأسود لهذه الموسم دون منازع. ويحتل الشرطة المركز الرابع في روليت المنافسة برصيد 21 نقطة حصل عليها من 13 مباراة حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في ست وخسر مباراتين فقط وسجل رماته 17 هدف واستقبلت شباكه 12 هدف، وتعادل في آخر المواجهات مع الأهلي العاصمي بهدف لكل، ولم يخسر أي مباراة على أرضه ويريد أن يحافظ على هذا السجل الجيد، وجاء الاستعداد لمواجهة عملاق ام درمان اليوم بطريقة خاصة كما قال مدربه العام صبري عبدالله، حيث أدى الفريق أربع تدريبات عمل فيها الجهاز الفني على تلقين اللاعبين التكتيك الذي يلعب به اليوم عطفاً على رفع معدل اللياقة البدنية وتصحيح أخطاء مباراة الفرسان. وتحظى المباراة باهتمام غير مسبوق من قبل الشارع الرياضي عامة وبالقضارف على وجه التحديد، الشئ الذي جعلها قمة لهذا الأسبوع.