الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • الخرطوم تحظر حمل السلاح الأبيض في الأماكن العامة

    عبدالمجيد 25.03.2017 05:59
    لا أخطاء لغوية في استخدامات الترابي ولكن الأخطاء هي في فهم الناس وفي تحريفهم للغة

    اقرأ المزيد...

     
  • أزمة (الشعبية / شمال).. وانفجار الجرح القديم! (2-1)

    سعيد قاضى محمد 23.03.2017 07:12
    التمرد الاول كان بقيادة الاب ستارينو واّخرين , اما جوزيف لاقو فقد تصدى لقيادة التمرد فى الستينات ...

    اقرأ المزيد...

اكثر التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

6945 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

الفرسان في قبضة شرطة القضارف

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 


ينزل فريق الكرة بنادي الأهلي الخرطوم (20 نقطة)، ضيفاً على الشرطة القضارف الذي يحمل نفس الرصيد من النقاط لحساب الجولة 13 من بطولة الدوري الممتاز، خلال مواجهة يسعى خلالها الأهلى العودة لسكة الإنتصارات لتعويض خسارته الأخيرة أمام الهلال 1/2 الخميس الماضي، فيما يخطط الشرطة لمواصلة الإنتصارات، وكانت بعثة الفرسان وصلت القضارف أمس، ويفقد مدربه برهان تية خدمات لاعب خط وسطه خليفة أحمد الموقوف من قبل إدارة النادي لأسباب انضباطية.


في افتتاح دورة بنك النيل ثلاثة انتصارات وتعادل

تغلب فريق فروع السوق المحلي وعفراء والمغتربين على فريق الرئاسة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة الأولى لدورة بنك النيل عن المجموعة الأولى عصر أمس الاثنين بملعب صالة هاشم ضيف الله لكرة القدم الخماسية.. ويدين الفائز بالفضل في الثلاثية لنجميه يس «هدفين» والتجاني، فيما وقع للثاني الهدفين أحمد الصادق ومنذر من علامة الجزاء.. وفي المباراة الثانية احتكم فريقا فروع السجانة ومحمد نجيب وأبو حمامة وفروع بحري السوق وشمبات للتعادل الإيجابي بخمسة أهداف لكل.. ولحساب المجموعة الثانية تفوق فريق أم درمان السوق وأم درمان الشعبي على الخرطوم بخمسة أهداف مقابل أربعة.  وفي المباراة الرابعة والأخيرة فاز فريق الأمم والرياض والبرلمان على بحري الصناعية وحلة كوكو بهدفين دون رد .


الأمير يعود للدفاع

قرر الفرنسي دييغو غارزيتو المدير الفني للمريخ إعادة قائد الفريق أمير كمال لموقعه الطبيعي في مركز قلب الدفاع خلال مباراة اليوم أمام تريعة الجبل، ورأى غارزيتو أن هذه الخانة هي الأنسب للاعب ويستطيع خلالها تقديم كل ماعنده وتسخير إمكانياته للفريق، ويعود قرار غارزيتو لعدم تقديم أمير للمستوى المطلوب في خط الوسط خلال مباراة أهلي شندي، ولكنه كان مضطراً لإقحامه في منطقة المناورة في ظل عدم رضاه على مستوى محمد الرشيد في مباراة القمة رغم الانتصار.


عصام الدين يحمي العرين

يلعب عصام الدين عبد الرحيم، حارس مرمى المريخ دور حامي العرين أمام تريعة البجا اليوم، معوضاً غياب الحارس الأول الأوغندي جمال سالم، الذي سافر إلى بلاده لقسط من الراحة بإذن خاص من المدرب دييغو غارزيتو، وسيتخذ عصام مباراة اليوم فرصةً للتأكيد على قدراته في التغطية على غياب الحارس اليوغندي. واختار غارزيتو عصام لتفوقه على منجد النيل من حيث الجاهزية الفنية والبدنية، على اعتبار ان عصام ظهر في عديد المباريات التنافسية، بينما لم يخض منجد أي مباراة رسمية مع الفريق منذ انتقاله إليه في نوفمبر من العام الماضي.


المدير الفني للوطني.. أجنبي

قال فؤاد نقة، الأمين العام لنادي الخرطوم الوطني: إن مجلس الإدارة شكَل لجنة برئاسته لاختيار مدير فني جديد يتولى الأمور الفنية خلفاً للغاني جيمس كواسي أبياه، الذي فضَل العمل على رأس منتخب بلاده، وغادر البلاد الأسبوع الماضي بعد تجربة مميزة مع فريق الأولاد. وأوضح الأمين العام أن لجنته تدرس عديد السير لمدربين أجانب، واستبعد التعاقد مع مدرب وطني، مؤكداً أن الوافد الجديد سيكون أجنبياً، وفقاً لمواصفات محددة، تناسب طموحات النادي. وقطع نقَة بتسمية المدرب خلال الأسبوع الحالي أو مطلع المقبل، على أن يستمر مساعد أبياه رفقة الوطني أمير أبو الجاز في العمل إلى حين وصول المدير الفني.


الدامر تستضيف مؤتمر وزراء الرياضة

أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور نجم الدين المرضي أن اللقاءات المتواصلة التي يعقدها  نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن لنفير الدامر عاصمة لشباب السودان، تأتي في ظل الاهتمام المتعاظم لرئاسة الجمهورية لانجاح البرامج والأنشطة. وأبان المرضي أن نائب الرئيس اطلع في لقائه بالقصر الجمهوري مع لجنة مشروع الدامر عاصمة للشباب على سير الأعمال، وتعرف على موقف تنفيذ المشروعات المقترحة وصعوبات العمل، ووجه بضرورة توفير الأموال المرصودة من بينها 35 مليون جنيهاً، بواقع 5 ملايين لكل محلية، ووجه سياداته بانشاء مركز ثقافي  للبروفيسور عبد الله الطيب. الى ذلك تستضيف مدينة الدامر 20 أبريل الحالي الاجتماع التنسيقي القومي الرابع عشر لوزراء الشباب والرياضة الولائيين بتشريف مساعد رئيس الجمهورية اللواء الركن عبد الرحمن الصادق المهدي، ورعاية من وزير الشباب الرياضة الإتحادي حيدر قلوكما.


استقالة نادر مالك

دفع السيد نادر إبراهيم مالك باستقالة رسمية لمكتب وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم، معتذراً عن اكمال فترة التكليف في لجنة التسيير لنادي المريخ، التي تنتهي في مايو المقبل، وتشير المصادر إلى أن موقف اللجنة برئاسة جمال الوالي من انتخابات الإتحاد السوداني لكرة القدم بمساندة مجموعة الدكتور معتصم جعفر، خلافاً لما كان متفقاً عليه بدعم الفريق عبدالرحمن سر الختم.


الكوكي في أول اختبار ولائي

يسعى التونسي نبيل الكوكي، المدير الفني للهلال، إلى المحافظة على سجله الجيد الذي حققه موسم 2015 مع الفريق في الممتاز حيث لم يخسر أي مباراة بأم درمان أو خارجه، وستكون مواجهة اليوم هي الاختبار الأول له بالولايات، التي لم يحقق فيها الفريق نتائج جيدة هذا الموسم بعد عودته بثلاثة تعادلات (مع هلال الأبيض «2/2» وسلبي مع هلال كادوقلي وبهدف لكل مع مريخ نيالا) وتمثل مواجهة اليوم الرحلة قبل الأخيرة للفريق في النصف الأول من المسابقة، قبل مواجهة الشرطة القضارف الأحد المقبل في آخر خروج من أم درمان.


الجنرال يرفض التصريحات

كعادته رفض الكابتن صلاح محمد ادم، المدير الفني لفريق حي العرب بورتسودان الإدلاء بأي تصريحات قبل مقابلة اليوم، وقال أنه له موقف منذ عام 2013 ولم يسبق له الحديث لأي صحيفة وحصر كل مقابلاته على القنوات الفضائية والإذاعات، وذهب إلى ابعد من ذلك وقال لن يتحدث في المؤتمر الصحفي الذي يعقب المباراة إذا لم تكن القناة الناقلة حاضرة. وكان الجنرال قد أكد في تصريحات سابقة لإذاعة (هوى السودان) احترامه الكبير للهلال وصعوبة المباراة التي كان يريد أن تكون بعد مواجهة الأهلي العاصمي لأأسباب نفسية وليست فنية، كما أكد في حديث جانبي احترامه للإعلام الرياضي الذي وصفه بالأكثر تأثيراً وصناعة للرأي العام.كما أكد في حديث جانبي احترامه للإعلام الرياضي الذي وصفه بالأكثر تأثيراً وصناعة للرأي العام.


هلال الأبيض الكونفدرالي يستدرج ذئاب كوستي

يعود فريق الهلال الأبيض للواجهة المحلية بمواجهة الرابطة كوستي مساء اليوم الثلاثاء بملعب قلعة شيكان في مباراة مؤجلة عن الجولة التاسعة من الدوري السوداني الممتاز.. ويلعب فارس شمال كردفان بنشوة التأهل التأريخي لمجموعات كأس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكونفدرالية» على حساب بورتس الغامبي، بعد الفوز عليه 3/صفر أمس الأول، وبرما يدفع كابت إبراهومة، المدير الفني الوطني بعدد من العناصر الشابة، التي لم تظهر في المباراة الأفريقية، وقد حذَر المدرب لاعبيه من التراخي والركون إلى الأفراح القارية، معززاً ثقته في رجاله وقدرتهم على انجاز المهمة المحلية، وشدد على اللعب بقوة وتحصيل النقاط الثلاث لزيادة غلة الفريق والتقدم بثبات في الدوري. جمع الهلال 12 نقطة من ثماني مباريات بالفوز في ثلاث والتعادل في مثلها والخسارة مرتين ليبقى في المركز 13، ويحتاج لجهد كبير حتى يصل إلى الصفوف الأمامية، ويعاني من ضغط المواجهات محلياً وأفريقيا، ويخوض مباراة اليوم بتدريب وحيد مساء أمس في معقله بالأبيض، واحتكم لنتيجة التعادل بهدفين لكل أمام مضيفه الخرطوم الوطني في آخر ظهور له بالمنافسة. أما فريق الرابطة فقد لعب عشر مباريات، فاز في أربع وخسر نحوها، وتعادل في اثنتين، وجمع 16 نقطة وضعته في المركز التاسع، وخسر الذئاب آخر جولة أمام المريخ العاصمي صفر/1.


Untitled هلال انتصار

الانتصار الرابع هدف الفريقين

هلال أم درمان.. في اختبار عرب بورتسودان

 

بورتسودان: محمد الجزولي
يجد الهلال نفسه في مهمة صعبة وشاقة، عندما يحل في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء ضيفاً على حي العرب بورتسودان، ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر للدوري السوداني الممتاز، في مباراة ينظر لها الفريق من باب الفوز فقط، لمواصلة نتائجه الجيدة في المسابقة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي تحت قيادة مدربه التونسي نبيل الكوكي، الذي خلف الفرنسي دينيس لافاني، الذي يضع في اعتباره ثورة أصحاب الأرض تحت قيادة مدربهم الجنرال صلاح محمد آدم، الذي يسعى هو الآخر لتحقيق الفوز الرابع له بعد خلافته كابتن خالد بخيت.  يتصدر الهلال جدول المنافسة برصيد 25 نقطة حصل عليها من الفوز في سبع مباريات والتعادل في أربع وهو الفريق الوحيد بالممتاز الذي لم يتزوق طعم الخسارة حتى الآن وسجل رماته 21 هدفاً كأقوى خط هجوم، واستقبلت شباكه ستة أهداف، وفاز في آخر مبارياته على الأهلي العاصمي بهدفين مقابل هدف، بعد مواجهة قوية ومثيرة، تعرض فيها الفريق لتجربة صعبة، أدخلت القلق في قلوب جماهيره. واستعد عملاق أم درمان بعدد من التدريبات تحت إشراف الكوكي وبمشاركة كل اللاعبين عدا المصابين، كما أدى مباراة ودية أمام الفريق الرديف كسبها بهدفين مقابل هدف، منح فيها المدرب الفرصة للاعبين البدلاء والعائدين من الإصابة وركز في تحضيراته لمواجهة اليوم على رفع معدل اللياقة البدنية، بجانب تصحيح الأخطاء التكتيكية (الجماعية والفردية) التي صاحبت أداء فريقه في المقابلات الأخيرة، وأختتم بطل التسخة السابقة مناوراته في الثامنة والنصف من مساء أمس على مسرح المواجهة، بتدريب خفيف وضع فيه الجهاز الفني آخر اللمسات واطمأن خلاله على جاهزية العناصر التي يريد الإعتماد عليها. ويدرك لاعبو الهلال قبل الجميع المهمة الشاقة التي تنتظرهم أمام السوكرتا الذي ارتفعت معنويات وطموحات أنصاره بعد الظهور الجيد للفريق، إثر التغيير الذي حدث في الجهاز الفني، مما يفرض عليهم القتال بقوة وعدم الاستهانة بالمنافس الذي يجد مساندة كبيرة من قبل جمهوره. وكان عملاق أم درمان قد وصل إلى الميناء الساحلي ظهر أمس، وحظي باستقبال رسمي وشعبي، تقدمه الدكتور عماد الدين الحسين، وزير المالية وسعادة اللواء عثمان محمد عثمان، مدير شرطة ولاية البحر الأحمر؛ والأستاذ بلل سعيد دقيس، معتمد الشباب والرياضة، إلى جانب المسؤولين بالإتحاد المحلي وراوبط مشجعي النادي. فريق حي العرب صاحب الأرض والجمهور، لا يملك خياراً غير اللعب بتوازن واحترام الضيوف، كما قال مدربه صلاح محمد آدم، الذي يولي هذه المباراة اهتماماً كبيراً، واضعاً في اعتباره الجوانب النفسية المتعلقة بالمقابلة في حالة الخسارة أو الخروج بنتيجة ايجابية.. ويملك الفريق 13 نقطة حصل عليها من الفوز في ثلاث مباريات التعادل في أربع والخسارة في مثلها، وفاز في آخر مواجهته على مضيفه الأمل عطبرة بهدف وعادت بعثته الخميس الماضي لبورتسودان وانتظم اللاعبون في معسكر مقفول بفندق اوكيرـ وسط ضوابط مشددة من قبل قطاع الكرة وأدى أربعة مناورات على المباراة، عمل خلاله الجنرال على تجهيز لاعبيه نفسياً لتخفيف الضغوط عليهم وطالبهم بالتركيز واحترام الهلال، وبث فيهم الحماس وأظهر اللاعبون ردة فعل قوية خاصة في التدريب الرئيسي الذي أجراه الفريق صباح الأحد  الذي عمل خلاله المدرب على تطبيق التكتيك الذي يلعب به المقابلة، ويدخل الفريق المباراة بدون غيابات أو إصابات عدا اللاعبون الذين لم ينضموا منذ انطلاقة الموسم.


Untitled مريخ خندقة

بملعب جبل أولياء عصر اليوم
هجوم المريخ الخطر.. في مواجهة (خندقة) النقر..!

 

الخرطوم: محمد أحمد
تتجه الأنظار إلى ملعب إستاد جبل أولياء لمتابعة مباراة المريخ وتريعة البجا التي تنطلق صافرة بدايتها عند الساعة الخامسة من عصر اليوم لحساب الجولة 12 من بطولة الدوري الممتاز، وهي مواجهة من المنتظر ان يعيش خلالها رفاق أمير كمال صعوبات عديدة، أبرزها أرضية ملعب إستاد جبل أولياء التي تعتبر من أسوأ الأرضيات في السودان وشكا منها كل فريق لعب عليها، ويظن الكثيرون أنها تساعد فريق التريعة في كسب النقاط على اعتبار ان أبناء الفاتح النقر متعودون عليها ويعرفون كيف يتلاءمون معها.  الخطر الثاني الذي يواجه المريخ في المواجهة هو الطريقة الدفاعية التي سيتخذها الفاتح النقر كإسلوب لعب، حيث إشتهر النقر بإعتماده على (الخندقة) مع إستخدام الهجمات المرتدة لضرب منافسيه، حيث يؤمن الفاتح النقر كثيراً بهذا الإسلوب ويعتبره الأنجح بين كل الطرق التكتيكية الأخرى، ويعتقد النقر أن مبدأ كرة القدم هو تراجع الفريق بالكامل عند فقدان الكرة، وأكد النقر في تصريحات أدلى بها لـ(قوون) امس أنه سيعتمد (الخندقة) أمام المريخ اليوم، معتبراً أنها ليست عيباً مادام أنها تجلب له النقاط.  لكن الفرنسي غارزيتو ليس أمامه حل سوى الرمي بكل الأسلحة الهجومية التي يمتلكها من أجل الوصول لشباك الحارس إيهاب زغبير والحصول للعلامة الكاملة وبدأ رحلة بحث جديدة عن تصدر البطولة.  استعد المريخ لمواجهة جبل أولياء بعديد الحصص التدريبية، صباحية ومسائية، ركز خلالها غارزيتو نجله أنطونيو على الللياقة البدنية وتطبيق الجمل التكتيكية التي ينوي الإعتماد عليها في الوصول لمرمى تريعة الجبل، وعمل غاريزتو على الوصول بتشكيلته لأعلى مرحلة من الجاهزية الفنية والبدنية من أجل العودة إلى الطريق الصحيح، خاصة ً وأن وضعية الفريق لاتحتمل تعثراً جديداً بعد الخسارة القاسية أمام أهلي شندي 1/2 بملعب الأخير الخميس الماضي، في ظل الصراع العنيف مع الغريم التقليدي الهلال على كرسي الصدارة.  امام الطرف الاخر في المواجهة تريعة الجبل فقد جهز نفسه بطريقة مختلفة لمباراة اليوم على اعتبار ان الخصم فريق كبير له قيمة فنية عالية تتطلب إستعداداً بدنياً وفنياً على أعلى مستوى لمقارعته الوتفوق عليه داخل أرضية الميدان.

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث