الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • الخرطوم تحظر حمل السلاح الأبيض في الأماكن العامة

    عبدالمجيد 25.03.2017 05:59
    لا أخطاء لغوية في استخدامات الترابي ولكن الأخطاء هي في فهم الناس وفي تحريفهم للغة

    اقرأ المزيد...

     
  • أزمة (الشعبية / شمال).. وانفجار الجرح القديم! (2-1)

    سعيد قاضى محمد 23.03.2017 07:12
    التمرد الاول كان بقيادة الاب ستارينو واّخرين , اما جوزيف لاقو فقد تصدى لقيادة التمرد فى الستينات ...

    اقرأ المزيد...

اكثر التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

4366 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

حوداث وقضايا

حوادث وقضايا

محاكمة دجال خدع مواطن ببئر من ذهب

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

 

الخرطوم : مسرة شبيلي
 شرعت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي خالد حمزة في محاكمة دجال يواجه الاتهام بالاحتيال على مواطن والاستيلاء على مبلغ  (120) ألف جنيه، وقال الشاكي عند مثوله أمام المحكمة  إن المتهم احتال عليه وأخطره بوجود بئر ذهب بمنزله بشندي، وإن البئر بداخله (337) جرام من الذهب، لكنه أفاده بأن البئر يسكنها جان، وأن طرده يحتاج دواء يوجد بإحدى الجامعات الإفريقية بالخرطوم وباهظ الثمن، وطلب منه مبلغاً مالياً وإجراء بعض الطلاسم، وفشل في إخراج الذهب مما دفع الشاكي لتدوين بلاغ ضده، وحددت المحكمة جلسة لاحقة  للسير في إجراءات الدعوى.


حجز ملف مُحاميتين

الخرطوم : مسرة شبيلي
حجزت محكمة الضرائب بالخرطوم ملف اتهام محاميتين وثلاثة آخرين بالتزوير والتهرب الضريبي  للنطق بالحكم، بعد أن وجهت لهم  الاتهام  بمخالفة قانون الضريبة على القيمة المضافة وتحرير ملف ضريبي لشركة وهمية، ما ألحق خسائر مالية  بديوان الضرائب بلغت قيمتها (3,600) مليار جنيه .
 وأفرجت المحكمة عن جميع المتهمين بالضمانة العادية، ورد المتهمون بواسطة موكليهم بعدم الذنب، مبينين أن الفواتير غير مزورة وصادرة من الضرائب، وأشاروا إلى مساعي تسوية حول تهمة التهرب الضريبي مع ديوان الضرائب .


Untitled صناعات صغيرة

متضررو الصناعات الصغيرة يطالبون بحقوقهم

الخرطوم : آخر لحظة
طالب أكثر من (206) من الحرفين المتضررين من عدم استلام أراضيهم في السوق المحلي بالخرطوم منذ العام1998 بحقوقهم، من قبل وزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم، والإدارة العامة  للأراضي، وأشاروا إلى خلافات  نشبت بين رئيس الاتحاد العام للصناعات وقتها والشعبة الشرقية للصناعات الحرفية إبان تولي الراحل مجذوب الخليفة، والي الخرطوم الأسبق وراعي مدينة الخرطوم الصناعية.
وقال رئيس الشعبة الشرقية للصناعات عبد الوهاب  يوسف أحمد أن عدداً من المستحقين والذين قاموا بتسديد  الرسوم القانونية المفروضة لم يتسلموا الأراضي التي خصصت  لهم بالسوق المحلي مربع (35)، وذكر أن ذلك عائد إلى خلافات الاتحاد والشعبة، مما أدى لتعطيل السير في إجراءات التسليم للفئة التي لم تستلم أراضيها حتى الآن، وأضاف أنه في العام 2008 تمت تسوية الخلاف.
 وشرعت الشعبة في ملاحقة مستحقات المتضررين البالغ عددهم (206)، وقامت الشعبة بفتح سجل يتضمن أسماء كل المتضريين من المستحقين، وخاطبت الشعبة الأراضي مطالبة بتسليم المتضررين أراضيهم المحجوزة وعددها (259)، ومن جهته قال الممثل القانوني للمتضررين  الأستاذ مصباح عبد الله نصر الله  أنهم بصدد مقابلة وزير التخطيط العمراني بولاية الخرطوم للجلوس مع لجنة من المتضررين لعرض قضيتهم، ولوح إلى عرض القضية على المجلس الوطني بصفته الجهة الرقابية على السلطة التنفيذية لتقديم مسألة مستعجلة لوزير التخطيط العمراني ومدير الأراضي .  


شركة تستولي على أدوية خاصة بالإمدادات الطبية
الخرطوم: مسرة شبيلي
 كشفت التحريات الجنائية عن تفاصيل توقيف مدير وصاحب شركة بتهمة حيازة أدوية خاصة بالإمدادات الطبية.
وقال المتحري عند مثوله أمام محكمة مخالفات المال العام بأنه خلال لجنة تفتيش قامت بها الإدارة العامة للأدوية والسموم عثرت على الأدوية داخل الشركة، مو ضحاً أن الأدوية خاصة  بالإمدادات الطبية ولا يحق للشركة حيازتها، مشيراً إلى أن الإمدادات لا تتعامل مع شركات وإنما  أفراد.
 وأشار المتحري إلى أن قيمة الأدوية بلغت (229,800) الف جنيه، واستمعت المحكمة إلى أقوال المتحري ومفوض الشاكية
تفاصيل جديدة في قضية تجاوزات سفارة أديس

الخرطوم : مسرة
 أمرت محكمة مخالفات المال العام بإعلان  المراجع القومي عوضية يس للمثول أمامها والإدلاء بإفاداتها في قضية  اتهام محاسبين بسفارة أديس بتهمة تجاوزات مالية بصفتها شاهد اتهام ثالث في الدعوى .  
يذكر أن الوزير المفوض بوزارة الخارجية عثمان ميرغني كشف في جلسة سابقة عن معلومات جديدة في القضية، وقال عند مثوله أمام المحكمة بصفته شاهد اتهام ثاني بأنه لم يوجه بأي تصديق شفاهة دون مستندات  خلال عمله مديراً للشؤون المالية والإدارية بسفارة الخرطوم بأديس أبابا، مشيراً إلى أن مهامه تنحصر في التصاديق بموجب تفويض من قبل القائم بالأعمال بالسفارة.
 وأوضح الوزير أنه لم يعاصر فترة عمل المتهم الأول ولم يراجع مستندات خاصة به، وأكد علمه بوجود أموال مجنبة تحول إلى الجوازات وتحصل بدون أورنيك (15) المالي، بجانب علمه بإرسال أموال من وزارة الداخليه لإدارة الجوازات بدولة البعثة، وبدورها تمنح السفارة نسبة منها، نافياً علمه بكيفيتها.
 وأفاد بان مراجعة الحسابات هي مسؤولية المراجعة الداخلية والقسم المالي بالوزارة، ولفت الوزير إلى أنه تم فصله من الملحق الإداري بأديس لخلافات بينه والسفير بسبب تجاوزات الأخير، ففي بعض التصاديق، مشيراً إلى أن السفير تساءل عن تأخير شراء أثاثات منزله، وأن الشاهد أخطره عن ترتيبات لإعداد فواتير لقيمة الأثاث وإرسالها إلى رئاسة الخارجية للتصديق، إلا أن السفير رفض مخاطبة الخارجية وطلب إحضارها إليه للتصديق عليها بواسطته، وأن الشاهد رفض المبدأ وتم فصله، وأضاف الشاهد أن زوجة السفير لها دور في الأعمال الدبلوماسية الخاصة بالضيافة، ويحق لها طلب التصديق لمبالغ مالية .

 

 

 

معتادا إجرام يسرقان معدات شيكان للتأمين

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

 

الخرطوم : مسرة شبيلي
شرعت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي مصعب أحمد عبد الله أمس في محاكمة معتادي اجرام يواجهان الاتهام بسرقة  شاشات كمبيوتر من شركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين تم كشفهما بواسطة كاميرات المراقبة لحظة تنفيذ الجريمة ، وقال المتحري مساعد شرطة الريح حسن عند مثوله أمام المحكمة إنه تلقى بلاغاً من مفوض الشركة السودانية للتأمين وإعادة التأمين.أفاد فيه بأنه بعد نهاية الدوام أغلق المكتب وأودع المفتاح للحرس ، وفي صباح اليوم التالي تلقى اتصالاً هاتفياً اخطر فيه بالسرقة ، واشار المتحري إلى أن الشاكي دون البلاغ وتمت زيارة مكان الحادث وبمراجعة كاميرات المراقبة  ظهر المتهم وآخر وهما معتادا اجرام كانا يحملان الشاشات المسروقة.وتم القبض على المتهم الأول فيما تعذر القبض على الثاني وفصل الاتهام في مواجهته ، وأقر الأول بارتكاب الجريمة فيما أفاد الثالث الذي يواجه تهمة استلام مال مسروق بأن المتهمين أحضرا له المعروضات لشرائها واخبراه بأن لديهما مريض بالمستشفى وبحوجة للمبلغ ، ووجهت النيابة تهمة السرقة للأول وتهمة استلام مال مسروق للثاني وحددت جلسة أخرى لمواصلة الإجراءات.


إبادة أطنان من المخدرات بالخرطوم وجنوب دارفور
الخرطوم :مي علي آدم
أبادت إدارة  مكافحة المخدرات بولايتي الخرطوم وجنوب دار فور (3075)قندول حشيش وعدد(11)جوال حشيش فلت وعدد(119)جوال قات وعدد(28) جوال حشيش شاشمندي وعدد(11)جوال بذور بنقو وكميه من الكريمات والحبوب والقطرات المنشطه.
وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح صحفي :إن إدارته وفي إطار جهودها المتواصلة في منع ومكافحة الترويج والإتجار بالمخدرات والسموم  قامت بإبادة عدد(3075) «قندول حشيش وعد(18)جوال حشيش فلت وعدد (67) جوال بذور بنقو زنه (4489) كيلو جرام وكميات من الكريمات والقطرات والحبوب المنشطة بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دافور مشيرا إلى أنه وعقب صدور قرار الإبادة من المحكمه المختصة تم تشكيل لجنة من إدارته والجهات ذات الصلة وتمت عملية الحرق بحضور قاضي المحكمة العامة ووكيل النيابة وممثلي وسائل الإعلام المختلفة بالولاية.  وأضاف مدير دائرة العمليات والمكافحة أن إدارته بولاية الخرطوم أبادت حرقا عدد(119) جوال قات وعدد (28 )جوال  حشيش شاشمندي بمحلية شرق النيل وهي عبارة عن معروضات بلاغ بقسم حلة كوكو تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات  العقلية وأن عملية الإبادة استغرقت أكثر من 6 ساعات متواصلة بحضور الجهات العدلية والشرطية.

قضية المدير المالي بسودامين  تنتظر النطق بالحكم

الخرطوم : مسرة شبيلي
حجزت محكمة مخالفات المال العام أمس ملف قضية  اختلاس ومخالفات مالية بشركة سودامين التابعة لوزارة المعادن يواجه فيها الاتهام المدير المالي  بتسبيب عجز بالشركة بمبلغ مليار و(300) الف.
وحددت المحكمة جلسة مطلع مايو المقبل للنطق بالحكم بعد إغلاق قضيتي الاتهام والدفاع .  وفي السياق استمعت المحكمة لعدد من شهود الدفاع الذين أفادوا بان المتهم ورد المبلغ موضوع البلاغ الي الشركة .  
وتشير وقائع البلاغ إلى أن نيابة المال باشرت التحريات في القضية بموجب عريضة تقدم بها الشاكي المفوض من الوزارة للنيابة وأفاد فيها بان المتهم يشغل منصب المدير المالي بالشركة وان هنالك أتفاق بين الشركة وأخر علي ان تقوم الشركة التابعة للقطاع الخاص بتمويل مشروع شراء مادة (الزئبق) وتتكفل المصروفات الأدارية مقابل أن تبيع شركة سودامين مادة (الزئبق) في المناطق التعدين والأرباح تتقسم بينهم وبدأ العمل بالمشروع،  فيما أكتشف أن المتهم تسبب بعجز في الميزانية بمبلغ مليار و (300) الف وتم تكوين لجنة للمراجعه والتحقيق وتوصلت لتحميل المسؤولية للمتهم وتقدمه للعدالة.
ودونت الشرطة البلاغ بعد صدور العريضة وتم توقيف المتهم بالقضية وأثناء التحقيقات معه قام بسداد مبلغ (300) ألف مما خفض قيمة مبلغ البلاغ الموجه ضده واصبح المبلغ مليار ؛ وأشارت غادة بانها استجوبت المتهم الذي أعترف بالعجز في الميزانية وقال بأن المبالغ تم صرفها علي الإدارة واشياء أخري .
 وقدمت غادة مستندات أتهام تم قبولها وأشرت عليها المحكمة وذكرت في ختام الجلسة بان النيابة اطلعت علي كل البينات الموجة ضده وتوصلت لاتهامه بالمواد (29) من قانون المخالفات المالية والمحاسبية و المادة (177 الفقرة 2) من قانون الجنائي المتعلقة بخيانة الأمانة والاختلاس .


كخدرة حبوب

المؤبد لمهرِّبي شحنة الحبوب المخدرة

الخرطوم : مسرة شبيلي
أصدرت محكمة جمارك الخرطوم أمس حكماً بالسجن المؤبد في حق أربعة مدانين بتهريب شحنة حبوب مخدرة الي البلاد مخبأة داخل شواحن موبايلات عبر مطار الخرطوم.
وأوقعت عليهم عقوبة الغرامة (60) ألف جنيه لكل المدانين ، فيما أمرت بمصادرة العربة والشواحن لصالح الإدارة العامة للجمارك وإبادة الحبوب المعروضات ، وذلك لإدانتهم بمخالفة قانون المخدرات والمؤثرات العقلية (الإتجار) وقانون الجمارك .  
وتتلخص الوقائع حسب ما جاء بالبلاغ أن هيئة الجمارك بمطار الخرطوم الدولي ضبطت شحنة مخدرات تقدر بنحو (88,372) حبة مخدرة مخبأة داخل شواحن موبايلات تزن (70) كيلو جراماً من الحبوب المخدرة قادمة من  لبنان عبر مطار الخرطوم.
 وكشفت الجمارك عنها وتم إلقاء القبض على المتهمين بينهم ضابط وموظف حكومي وأجنبي (سوري)، وثلاثة آخرين، وتم توقيفهم بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، بعد أن وردت معلومات من مصادر تشير إلى قيام المتهمين بإدخال الشحنة، وقامت الجهات المختصة بنصب كمين أسفر عن ضبطهم بشارع محمد نجيب بالخرطوم، وتمكن الضابط برتبة ملازم أول المتهم في القضية من الهروب من داخل محبسه بوحدته النظامية اثناء المحاكمة.
 وأخطرت إدارته المحكمة بخطاب أفادت فيه بأن المتهم لاذ بالهروب من الحبس الذي أودع فيه  ولم يتم القبض عليه حتى تاريخه، وأمهلت محكمة الجمارك برئاسة القاضي السابق د. صلاح الدين عبد الحكيم وحدته مهله ثلاثة أسابيع للبحث عنه حتى يتثنى لها القبض عليه ومواصلة السير في الدعوى أو اتخاذ اجراءات ضده في حالة تعذر القبض عليه.
وفصل الاتهام في مواجهته وشطب الاتهام في مواجهة الأجنبي ليواجه الاتهام المدانون الاربعة ، واوقعت عليهم المحكمة عقوبة السجن المؤبد والغرامة (10) لكل مدان لمخالفة قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وفي حالة عدم الدفع السجن (6) أشهر بالإضافة للغرامة (5) لكل مدان أو السجن (3) أشهر  لمخالفة قانون الجمارك . .

 

 

إقرار شؤون العاملين بخطأ فني في ترقيات المعلمين

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

 

الخرطوم : مسرة شبيلي
أشارت مدير شؤون العاملين بإحدى محليات ولاية  الخرطوم إلى وجود خطأ فني في ترقية مدير الإدارة العامة لشؤون  التعليم بالمحلية  من الدرجة الثالثة إلى الأولى ونفت  علمها  بأسباب الخطأ وحملت المسؤولية لمكتب شؤون العاملين  لافتة إلى عدد من الأخطاء المشابهة  وتمت معالجتها ، وقالت أمام محكمة المال العام أمس بصفتها شاهد دفاع في قضية اتهام مدير التعليم وموظفة بشؤون العاملين بتهمتي التزوير والتملك الجنائي قالت : إنها أوصت بتوقيف راتب المتهم وخاطبت الحسابات فور علمها بالخطأ الذي وقع قبل توليها الإدارة ، وأكدت أن المتهم رد كل المبالغ التي صرفها بموجب الترقية ووردها إلى حسابات المحلية ، وأضافت أن المعلم لا يكون له علم بالترقية إلا من خلال كشف المرتبات عند الصرف .
وتتلخص وقائع البلاغ في أن  المحكمة  وجهت  تهمة التزوير والتملك الجنائي في مواجهة مدير التعليم . وقالت المحكمة إنه من خلال البينات تاكد بأن المتهم قام بالتزوير في مستندات ترقية وظيفية والحصول علي مخصصاتها دون وجه حق . وفي الوقت ذاته وجهت المحكمة تهمة الاشتراك في التزوير في مواجهة موظفة بشؤون العاملين بالمحلية <اتهمتها المحكمة بتزوير مستند الترقية. وانكرا التهم المنسوبة إليهما وأفادا أن الترقية تمت عن طريق خطأ ارتكبته المتهمة الأولى  ودفعا بعدد من شهود الدفاع .


برامج توعوية خلال اسبوع المرور العربى

الخرطوم :مي علي آدم                                
أعلنت الإدارة العامة للمرور عن تدشين  حزمة من البرامج والأهداف خلال انطلاقة فعاليات اسبوع المرور العربى لهذا العام والذى يجى تحت شعار(رجل المرور منكم ولخدمتكم ) والتي تبدأ فعالياته في الرابع من مايو وحتى العاشر منه بجميع الولايات  .
وقال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء شرطة خالد بن الوليد الصادق :إن اسبوع المرور العربى يمثل تظاهرة إعلامية يتم من خلالها تكثيف برامج التوعية والارشاد المرورى وسط مستخدمى الطريق خاصة سائقى المركبات وذلك للحد من الحوادث المرورية ومحاربة السلوكيات الخاطئة التى تتسبب فى وقوع حوادث مرورية يروح ضحيتها أبرياء،  مشيراً إلى   أن شعار هذا العام يبرز الدور الهام والفعال والجهد الذى يبذله رجل المرور فى كل الظروف من أجل تحقيق السلامة المرورية للمواطنين بجانب تحسين الصورة الذهنية لدى المواطن ومعرفة التضحيات الجسام التى يقدمها شرطي المرور من أجل المحافظة على الأرواح والممتلكات ،  موضحا أن الاسبوع يشهد كذلك تظاهرة مرورية بكل الولايات   عبر أقسام شرطة المرور المنتشرة فى كل بقاع السودان من خلال الانتشار الواسع فى طرق المرور السريع والتقاطعات لتقديم الخدمة المرورية التوعوية والارشادية بمشاركة فاعلة من كل قطاعات المجتمع باعتبار أن قضية السلامة المرورية تهم كل فئات المجتمع وقد ظلت الحوادث المرورية تشكل هاجساً كبيراً لمستخدمى الطريق،  لذا جاء اهتمام إدارة المرور بالعمل التوعوى وإبراز الدور الكبير الذى يلعبه رجل المرور فى تحقيق السلامة المرورية


تغريم أجنبية 20 ألف جنيه  لمخالفتها  قانون الجوازات

الخرطوم : مسرة شبيلي
أصدرت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي عبد الحافظ علي الحسن أمس حكماً بالغرامة (20) ألف جنيه في مواجهة أجنبية أدانتها المحكمة بمخالفة قانون الجوازات والهجرة ، ويشير البلاغ إلى أن السلطات الأمنية بمطار الخرطوم أوقفت المتهمة وأبناءها الثلاثة وهي سورية الجنسية وبحيازتهم إقامات يونانية مزورة  وكانت متجهة الي ألمانيا ، وقدمت للتحقيق الأولي وعاقبتها المحكمة بالغرامة أو السجن شهرين كعقوبة بديلة في حالة عدم الدفع.


تدشين العمل بنظام المخاطر بجمارك حاويات سوبا
الخرطوم : مي علي آدم
أكد رئيس هيئة الجمارك اللواء شرطة د . بشير الطاهر بشير إهتمام الجمارك السودانية بتسهيل حركة التجارة وتقليل زمن البضائع وفرض المزيد من الرقابة الجمركية على الواردات عبر المطارات والموانىء ، وأشار  لدى مخاطبته أمس  حفل تدشين نظام المخاطر بجمارك الحاويات بسوبا ، إلى   أن نظام المخاطر يعتبر نقلة نوعية وطفرة نموذجية فى العمل الجمركى بإعتبارها من المعايير الهامة لقياس وتطوير الأداء بالإدارات الجمركية بجانب توفيرها للوقت والجهد وتساعد القوة فى كشف السلع والبضائع وتسهم فى زيادة الإيرادات ونمو الإقتصاد ، لافتاً إلى أن محطة الحاويات سوبا تعتبر محطة نموذجية فى العمل الجمركى بما تمتلكه من كوادر متميزة فى مجال العمل الجمركى .
من جانبه جدد مدير جمارك حاويات سوبا العميد شرطة محمد عبدالله أحمد الإلتزام بتطوير العمل الجمركى وإستخدام التقنية المتطورة وفق ما نادت به منظمة الجمارك العالمية ، وقال :إن إدارة المخاطر تمثل إضافة كبيرة للعمل بمحطة سوبا التى تعتبر ثانى محطة تعمل بهذا النظام والذى ساعد فى تسهيل التجارة وتبسيط الإجراءات الجمركية وتقلل من الجهد والزمن .

Untitled اسلحة

ضبط كميات كبيرة من الأسلحة بكسلا

الخرطوم : مي علي آدم
تمكنت شرطة مكافحة التهريب بولاية كسلا أمس  ، من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت مخبأة داخل منزل بمنطقة أبودهان ريفي غرب كسلا ، وعثرت على (86) قطعة كلاشنكوف و(232) طبنجة وعدد(4)مدافع قرنوف  و(11) ألف طلقة كلاش  و(300) طلقة طبنجة و(320) خزنة كلاش و(240) ذخيرة خرطوش  و(85) ذخيرة دوشكا. وذلك إثر معلومات توفرت لشرطة مكافحة التهريب عن قيام شبكة بتهريب كميات كبيرة من الأسلحة وملحقاتها من إحدى الدول المجاورة إلى داخل الولاية.حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة وتم مداهمة المنزل وأسفرت المداهمة عن ضبط الأسلحة وتوقيف متهم على سبيل الاشتباه ، ودونت شرطة المكافحة بلاغ بدائرة الاختصاص وشرعت في التحقيق مع المتهم توطئة للقبض على أفراد الشبكة وتقديمهم للعدالة .وخف مدير شرطة الولاية    اللواء .د .يحي الهادي، إلى دائرة مكافحة التهريب  وأشاد  بالإنجاز الذي حققته مكافحة التهريب وقال يحي لدي مخاطبته منسوبي المكافحة أن الشرطة لديها من  الكوادر المدربة والمؤهلة والآليات ومعينات العمل ما يمكنها من القيام بواجباتها تجاه الوطن والمواطن موكداً أن شرطة المكافحة ستقلتع جذور التهريب والمهربين من الولاية  .وأعلن يحي عن تحفيز القوة التي شاركت في عملية ضبط الأسلحة

 

 

مباحث نيالا تسترد مسروقات ب(4) مليارات جنيه

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

 

الخرطوم: مي علي آدم
تمكنت المباحث الجنائية بمدينه نيالا بولاية جنوب دارفور من فك طلاسم سرقة آليات بناء من المستشفي التركي بنيالا، وذلك بإلقائها القبض علي المتهم والذي أرشد علي مكان المسروقات والمتمثلة في  رافعة باك لودر كبير و(1) فوركلفت وماكينة طوب بلوك اتوماتيكية بمنطقة سوبا بولاية الخرطوم حيث قدرت قيمة المسروقات بحوالي (4) مليار جنيه.  وأكد المقدم بابكرمحمد محمود مدير المكتب الفرعي للمباحث بجنوب دارفور بان المباحث ظلت ترفع شعار لاجريمة ضد مجهول.  وأشاد محمود بالدعم المعنوي واللوجستي الذي ظلت تقدمه رئاسة المباحث المركزية وعلي رأسها اللواء حسن نافع محمود مدير الإدار العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية  للمكتب الفرعي بدارفور.


إجراءات قانونية في مواجهة مصانع صابون

   الخرطوم:آخرلحظة
تمكن الفريق الموحد لحماية المستهلك من ضبط (105) برميل مادة صوديوم بيتا هيدرات و(5) برميل بنزوات و(12) صودا منتهية الصلاحية وذلك داخل مصنع لإنتاج الصابون بالمنطقة الصناعية بحري وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة إدارته كما تم ضبط مواد منتهيه الصلاحيه تستعمل في صناعة الصابون حيث تم حجز(15) برميل صابون سائل (665) صابون بدره كارمن(27)  جوال صابون بدره( 1) برميل أخضر وريحه صابون( 2) برميل(52)جوال صوديوم ميتا اسكيت(29) برميل فورملين(79)  جوال مسحوق صابون بدره(30)  جوال صابون بدره متحجر وكل المحجوزات منتهية الصلاحية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية.


   Untitled شرطة

ضبط كميات كبيرة من الخمور المستوردة والبلدية

الخرطوم: مي علي
تمكنت شرطة أمن المجتمع من ضبط كميات كبيرة من الخمور المستوردة وتقدر المضبوطات بـ (2700) ظرف ويسكي و(44) زجاجة خمرة مستوردة و(8)جركانات كبيرة معبأة بالعرقي البلدي.. السيد مدير شرطة الولاية  أشاد بالمجهودات التي ظلت تقوم بها شرطة أمن المجتمع بالولاية في محاربة الظواهر السالبة والحفاظ على المجتمع من الانحلال والتفكك مشيراً  إلى أن الخمور تعتبر رأس الرمح في أي عملية إجرامية ومكافحتها ومحاربتها تساهم بشكل فعال في انخفاض معدل الجريمة داعياً العاملين بقسم أمن المجتمع لبذل مزيد من الجهود في هذا الإطار.  ووعد سيادته بتحفيز كل المشاركين في عملية الضبط بحافز مادي ومعنوي حيث نفذ هذه الضبطية الكبيرة تيم بقيادة الملازم معاذ علي عوض الكريم وبإشراف مباشر من المقدم شرطة محمد خريف أرباب رئيس قسم أمن المجتمع


مصنع يستخدم الجلسرين  في صناعة الحلويات

 الخرطوم : مي علي آدم
تمكنت مباحث حماية المستهلك من ضبط مصنع عشوائي للحلويات بحي الأمراء بمحلية أمدرمان يستخدم مادة الجرسلين في صناعة الحلويات وضبطت المباحث (220)كرتونه بلح شام و(33) كرتونة بسبوسه و(20)كيس عجوه و (2) باقة جرسلين  و(67) كرتونة كيك و(4) جوالات سكر وأغلقت السلطات المصنع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وقالت السلطات :إن هذه ظاهرة خطيرة.


تأييد قرار إعدام قاتل ومغتصب الطفلة شهد

الخرطوم:عمر كباشي/ تسنيم جدو
أيدت محكمة الاستئناف بالخرطوم بحري إدانة قاتل ومغتصب الطفل شهد تحت المادة (45) ب من قانون الطفل لعام (2010) والمتعلقة بالاغتصاب والمادة(130) من القانون الجنائي والمتعلقة بالقتل العمد وما ترتب عليها من عقوبة الاعدام شنقا حتي الموت في حق قاتل ومغتصب الطفل شهد ذات العامين بمنطقة أم دوم بمحلية شرق النيل قبل أكثر من عام.  وأمرت محكمة الاستئناف برفع ملف القضية للمحكمة العليا لتأييد. وتعود التفاصيل إلى أن الطفل المجني عليها كانت قد جاءت برفقة والدتها الي منزل جدتها بمنطقة أم دوم وتوارت عن الأنظار فدونت أسرتها بلاغً باختفائها وبعد مضي يومين تم العثور علي جثتها متحللة داخل بئر بمنزل تحت التشييد بالقرب من منزل جدتها وتم إخطار الشرطة التي تحركت الى مسرح الحادث وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم انتشال الجثة وتحويلها للمشرحة والتي أكدت أن المجني عليها تعرضت لاعتداء وحشي أدى الي خروج أحشائها.  وتم القبض علي المتهم والذي انهار وسجل اعترافا بارتكابه للجريمة وقام بتمثيلها وأرشد علي بعض المعروضات وتم تقديمه للمحاكمة والتي أصدرت قرارها بإعدام المدان وتم تأييد الحكم من قبل الاستئناف  .   

 

 

 

مثول المدير المالي لجامعة النيلين في قضية اختلاس

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

 

3434الخرطوم /آخرلحظة
أكد المدير المالي  بجامعة النيلين بصفته شاهد محكمة في قضية اتهام (18) موظف بجامعة النيلين بتهمة الاختلاس بأنه لم يطلع علي تقرير المراجع العام ،  كما قام بتحويل ملف الدعوى  إلى الإرشيف ونفى علمه بأن الطلاب الذين لم يتم تسجيلهم  ينتسبون إلى الجامعة.
وقال عند مثوله أمام محكمة مخالفات المال العام بعد أن تم انتدابه بطلب من ممثلي الدفاع  بأن المتهمين قاموا بإحضار ايرادات الدفاتر .وتمت مراجعه الملف وللتاكد تم الاستعانه بالمتهمين لمعرفه تواريخ التوريد مشيراً إلى انه تبين له أن المتهمين وردوا المبلغ لخزينة الجامعة ،لكنه نفي علمه بعدد الايصالات التي تم تقديمها للمراجعه بواسطة المتهمين . ونفى معرفته بقيمة العجز التي اوردها التقرير وأوضح أن اصل المستندات  لدي الشؤون العلمية بالجامعه  ، وأكد بأن كل كلية لديها رسوم دراسة خاصة  وأكد عدم امكانيته بتحديدها .. وقال  إن التوريد المالي ليس من اختصاص  المشرف علي الطلاب ، وأكد الشاهد أن هنالك مراجعه سنوية لم تثبت وجود عجز في الميزانية ، ونفي مقدرته لتحديد نسبة العجز وأكد بان هنالك طلاب تم اعفاؤهم من الرسوم الدراسية منهم طلاب دارفور والاتحاد العام للطلاب السودانين  ، وان اي طالب لديه رقم جامعي ،  حددت المحكمة جلسة أخرى لمواصله سماع بقية الشهود ومن بينهم مدير الشؤون العلمية حول أرقام الطلاب الجامعية وعددهم (421)طالبا وتشير التفاصيل بأنه تم تدوين بلاغ بنيابة المال العام لموظفين بالجامعه اتهموا بتجاوزات مالية تخص رسوم تسجيل طلاب  بقيمه عجز بلغت (364) الف جنيه وعليه تم تدوين  بلاغ تحت المادة (177)من القانون الجنائي المتعلقة بخيانة الامانة


إدانة متمردين بإثارة الحرب وأولياء دم القتلى يعلنون العفو
الخرطوم : مسرة شبيلي
أدانت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بالخرطوم أمس ثلاثة متهمين بينهم قاصر ينتمون إلى الحركة الشعبية والجبهة الثورية ، بإثارة الحرب ضد الدولة والقتل العمد والاشتراك الجنائي بالإضافة إلى مخالفة قانون مكافحة الإرهاب ، فيما برأت المتهمين الأول والثاني من التهم المنسوبة إليهما وأمرت باخلاء سبيلهما في الحال .
في الوقت ذاته أعلن أولياء دم القتليين عفوهم  الكامل عن المتهمين بعد أن خيرتهم المحكمة مابين العفو والدية أو القصاص، وتنازلوا عن حقهم الخاص محتسبين أبناءهم من الشهداء . وحددت المحكمة جلسة لاحقة بشأن النطق بالحكم .
وتتلخص الوقائع في أنه بتاريخ 18/4/2015 قامت مجموعة من ضمنهم المتهمين بالهجوم بالأسلحة النارية على معسكر دفرة  لتأمين البترول بغرب البلاد كانوا على متن عربتين عليها مدفعين دوشكا، وأدى ذلك الي مقتل ضابط برتبة نقيب ورقيب شرطة ، بجانب إتلاف المعسكر وعربة حكومية ، وأكدت التحريات أن المتهمين من منسوبي الحركة الشعبية والجبهة الثورية تم ضبطهم داخل معسكرات التمرد، كما تم ضبط  المعروضات داخل المعسكر ، وقدموا للمحاكمة بمخالفة القانون الجنائي وقنون مكافحة الإرهاب .


مصرع واصابة (5) أشخاص في إنهيار بئر

دنقلا : إبراهيم الجمري
لقي( 4 )أشخاص مصرعهم وأصيب آخر بكسور وجروح مختلفة وصفت حالته بالخطرة ونقل علي إثرها لمستشفي دنقلا التخصصي وذلك  إثر انهيار بئر للذهب بمواقع التعدين بمنطقة شدة غربي دلقو بالولاية الشمالية.
 وتعود تفاصيل الحادث إلى أن الأشخاص الذين انهارت بهم البئر كانوا  قد بدأوا قي العمل وفجاة انهارت بهم البئروالتي وصفها شهود العيان بالقديمة والمتهالكة ويبلغ طولها أكثر من( 50 )مترا وأنهم نزلوا فيها لمباشرة للعمل بنظام الورديات وانهارت عليهم مما أدي إلى وفاة( 4 )أشخاص في الحال وإصابة شخص بإصابات مختلفة في أعضاء جسمه حيث قام المتواجدون بالموقع بحفر البئر وإخراج الجثث والمصاب وتم نقلهم إلى مستشفي دنقلا التخصصي .والمتوفون هم: حاتم خميس - آدم سليمان - مصدق عمر جمعة - قرشي حامد الحاج