الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • زواج التراضي .. يشعل الجدل بين الاسلاميين

    عمار ياسر 14.03.2017 20:42
    من الاشياء المتفق عليها بين العلماء ان الولي شرط من شروط صحة النكاح لقوله صلى الله عليه زسلم'( ...

    اقرأ المزيد...

     
  • زواج التراضي .. يشعل الجدل بين الاسلاميين

    عبد القادر نصر 02.03.2017 11:50
    اولا لايخفى على جميع الاحزاب ما يطلبه الشعب السودانى ا - السلام لا يختلف اثنين الا شخص جاحد ان كل ...

    اقرأ المزيد...

صفحتنا على الفيسبوك

7660 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

شطب بلاغ في مواجهة عمال مصنع سراميك

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

الخرطوم : آخر لحظة
أصدرت محكمة جنايات الجيلي برئاسة القاضي محمد إبراهيم، قراراً بشطب بلاغ  تعدي ضد مهندس تابع لمصنع سراميك (ر،ا) واثنان من العاملين بالمصنع اعتدت عليهم مجموعة بالسلاح الأبيض والهراوات، واقتحمت المصنع عنوة، وذلك بمنطقة الجيلي .
 وتعود تفاصيل الواقعة إلى وصول مجموعة مسلحة إلى المصنع على متن ثلاث عربات، ومعهم عربة خاصة، وطلبوا من حارس المصنع فتح الباب والسماح  لهم بالدخول، لكن عمال المصنع تصدوا لهم، ونشب بينهما صدام وعراك تأذي منه مهندس المصنع واثنان آخران.. و علي الفور تم الاتصال بجهات الاختصاص التي خفت إلى الموقع، إلا أن المعتدين هربوا، وتم إلقاء القبض على أحدهم وبحوزته سكين وعصا، وتم اقتياده ودون في مواجهته بلاغ تحت المواد       ( 77- 69 ) من القانون الجنائي، الإزعاج والإخلال بالسلامة.
  وتم تحويل البلاغ إلى المحكمة التي استمعت إلى أطراف القضية، حيث جاء في شهادة المتهم قوله إن مجموعة سلمتهم السلاح وأخبرتهم عن تعيينهم حرساً أمنياً بالمصنع من قبل مدعي ملكية المصنع.
 وجاء قرار المحكمة بأن المعتدين ليس لهم الحق في الحضور الي المصنع والدخول في حرمه، و برأت المحكمة ساحة العاملين، وفي الأثناء استنكر العاملون بالمصنع  اتهام المحامي لهم بـ(البلطجية)، خلال مؤتمر صحفي .


القبض على نظامي يتزعم شبكة للاتجار بالبشر
 الخرطوم : آخر لحظة
 أوقفت إدارة مكافحة الإتجار بالبشر متهم ينتمي إلى إحدى القوات النظامية يتزعم شبكة تخصصت في الإتجار بالبشر وأخصعته للتحقيق بموجب البلاغ تحت (8و7) المادتين
من قانون الاتجار بالبشر الشاكي فيه أحد منسوبي المباحث الفدرالية، حيث أوضح في ملخصه بأن معلومات توفرت لهم عن وجود شبكة تعمل في مجال الاتجار بالبشر وتهريبهم الى داخل ولاية الخرطوم.
 وأضاف الشاكي أنه وبناء على المعلومة تم القبض على متهمين نظامي وآخر أجنبي الجنسية داخل عربة أمجاد ومعهم (6) من الضحايا وذلك بالخرطوم حيث تم توقيف المتهمين على ذمة التحقيق .
تحرير رهائن من قبضة عصابة تجار بشر بكسلا

الخرطوم : مي علي آدم ​
تمكنت الشرطه الأمنيه بولاية كسلا من تحرير رهينتين من قبضة عصابة تهريب بشر كانوا محتجزين في أحد أحياء المدينة، بعد أن عرضت العصابة على ذويهم دفع مبلغ (70) ألف جنيه مقابل إطلاق سراحهم .
 وألقت الشرطة القبض على
بقية أفراد العصابة، و ضبطت بحوزتهم مبلغ (35) ألف جنيه وعربة وموتر كانت تستغلها العصابة في ترحيل الضحايا.
 وأشاد اللواء يحي الهادي مدير شرطة ولاية كسلا بالإنجازات التي تظلت تحققها الشرطة الأمنية، لاسيما في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والتهريب، إلى جانب بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون من خلال إجتثاث الجريمة بشتى أنواعها وحفظ أمن الوطن والمواطن.


ndli888

إجراءات لضبط الوجود الأجنبي بالقضارف

الخرطوم: مسرة شبيلي
نظمت الشرطه الشعبية والمجتمعية بالقضارف ملتقى الشركاء الثاني ورشة عمل عن الوجود الأجنبي غير الشرعي بالولاية  تحت  شعار  ( المشاكل والحلول).
 وأكد معتمد القضارف العقيد شرطة الطيب الأمين أن الوجود الأجنبي غير المقنن يعد أكبر مهدد للأمن الاجتماعي  وكشف عن تكوين لجنة من شرطة الجوازات والأمن والرعاية لتقنين ظاهرة تواجد الأجانب، ومحاربة ظواهرها السالبة.
 وشدد المعتمد على ضرورة التنسيق بين الأجهزة الأمنية كافة لضبط الوجود الأجنبي داخل أحياء المدينة، ومراقبة من يمتهنون بيع الأواني المنزلية وحرمانهم من التجوال بالأحياء أثناء ساعات النهار، مشيداً بجهود الشرطة الشعبية ودورها من خلال رصدها لجرائم التسلل والتجسس والمخدرات والدعارة.
وأوضح منسق الشرطة الشعبية بالقضارف صبري سليمان أن الملتقى يأتي في إطار تعزيز دور الشرطة مع الشركاء في حصر  الأجانب  وتقوية دورهم  في تنفيذ البرامج الموجهة نحو المجتمع، والحد من الظواهر السالبة لتقوية الأدوار الأمنية والاجتماعية والصحية ودعم وإسناد إدارة الجوازات والهجرة والجنسية في أداء واجباتها وسط المجتمع.
واستعرض الملتقى ورقة تناولت سلبيات وايجابيات الوجود الأجنبي ومخاطره الأمنية ومهدداته وآثاره الصحية والاجتماعية والاقتصادية، قدمها مدير إدارة الجوازات بولاية القضارف، بمشاركة نوعية من جامعة القضارف بقيادة د عبدالمنعم المشايخي عميد كلية التربية بجامعة القضارف، وعدد من أعضاء مجلس الولاية التشريعي وناشطين في مجال حماية الأسرة والطفل.  
من جانبه أعلن منسق الشرطة الشعبية بالولاية عبد الله أحمد محمد جاهزية الشرطة الشعبية للقيام بدورها في عملية ضبط الوجود الأجنبي بكافة مستوياتها، وقد خرج الملتقى بعدد من التوصيات الهامة التي سيتم رفعها لجهات الاختصاص.

أضف تعليق


كود امني
تحديث