الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • البرلمان يحقق في إصابة العشرات بـ«العمى» بمستشفي مكة

    سامي عباس علي 11.05.2017 08:18
    صاحب التعليق الاول و.ع.ع لو فعلا الكلام القلته دا حقيقي ماكان اختصرت اسمك وكان تركت تلفونك عشان الناس ...

    اقرأ المزيد...

     
  • التهامي لـ(آخرلحظة) :وضعنا اللمسات الاخيرة لحوافز المغتربين

    adram kings 10.05.2017 07:54
    يبدو ان الحكومة ليست لديها برنامج قومي واضح للإفادة والاستفادة من موارد المغتربين القابلة للنضوب.

    اقرأ المزيد...

اكثر التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

6260 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

ضبط أسلحة ثقيلة بحوزة تجار مخدرات

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

Untitled جريمة

الخرطوم: مي علي آدم


قطعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الطريق أمام (10) متهمين في مجال الاتجار والترويج للمخدرات، واستطاعت المكافحة وضع يدها على (1142) قندول حشيش و (14>184) حبة كبتاجون وترامادول و(3) مدافع رشاشة.
 وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة في تصريح صحفي إن هذه الضبطيات تأتي في إطار خطة واستراتيجية الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بخفض العرض، وذلك عن طريق تفكيك الشبكات الإجرامية وفق معلومات دقيقة ومتابعة ميدانيه لصيقه، وأن الخطة جاري إنفاذها بالتزامن في جميع ولايات البلاد، وأوضح أنه إثر معلومات توفرت لفرعيه الجامعات تمكنت من ضبط المتهم (ص-ن-ا) وبحوزته ( 1335) حبة كبتاجون، وتم فتح البلاغ تحت المادة (15/أ )من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية بقسم شرطة أمبدة وسط،  وبولاية شمال دارفور  تمت مداهمة منزل أحد أخطر تجار المخدرات وضبطت بحوزته (7200) حبة ترامادول، وتم فتح بلاغ تحت (15)/أ.. وفي ذات السياق تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بولاية شمال دارفور من ضبط (3000) حبة  ترامادول بعد نصب كمين محكم لمتهم وتم فتح بلاغ تحت المادة     (15/ أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقليه بالقسم الأوسط الفاشر وبولاية جنوب دارفور.
نفذت إدارة مكافحة المخدرات كميناً محكماً أسفرعن ضبط شبكة إجرامية تتكون من (6) متهمين وبحوزتهم (1142) رأس من الحشيش إلى جانب عدد من الأسلحة الثقلية والخفيفة، والمتمثلة في مدفعين (آر بي جي) و(5) دانات وبندقيه كلاشنكوف آليه صينية، ودونت الشرطة بلاغاً في مواجهة المتهمين  تحت المادة (15أ) من قانون المخدرات، بالإضافة إلى المادة (26) من قانون الأسلحة والذخيرة والمفرقعات لسنة (1986) والمتعلقة بحيازة سلاح بدون ترخيص.
 وفي ذات السياق تمكنت شرطة المكافحة بولاية نهر النيل من القبض على أحد المتهمين بعد أن أعدت له كميناً محكماً عند مدخل كبري عطبرة الجديد، أسفر عن ضبط (3984) حبة فياجرا، وتم تدوين بلاغ في مواجهته تحت المادة (16) من قانون الأدوية والسموم بالقسم الأوسط عطبرة.
 وأكد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابه عزم إدارته على ملاحقة تجار ومروجي المخدرات، وتقديم المتورطين للعدالة، بجانب زيادة الوعي بمكافحة المخدرات من خلال برامج توعوية هادفه بالمركز والولايات، فيما جردت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحذيراتها للمواطنين من الأضرار الصحيه الناجمة عن تعاطي المخدرات مثل الإصابه بالتشنجات وأمراض الكبد والأورام والفشل الكلوي والضعف الجنسي الحاد، وفقاً لتأكيدات الأطباء ولإنجازاتها المتواصلة في الإيقاع بالشبكات الإجرامية التي تنشط في ترويج المخدرات.


احالة ملف متهم بالردة والشعوذة للقضاء

الخرطوم : شيرين أبوبكر
أحالت نيابة أمن المجتمع  الخرطوم ملف قضية شيخ  متهم بالردة و ممارسة الدجل والشعوذة للقضاء، وذلك بعد أن فرغت النيابة من تحرياتها في القضية.
  تعود الحيثيات إلى أن شرطة مباحث أمن المجتمع المقرن تلقت شكاوي من مواطني منطقة بري شرق الخرطوم عن منزل بالمنطقة يديره شيخ كمقر للعلاج  والتداوي بالقرآن، وأن المنزل يرتاده جمع غفير من الشباب والشابات والنساء إلى جانب وقوف عربات مختلفة بشكل دائم أمام المنزل، وأن الشيخ يدير عمله من خلال استخدام مكبرات الصوت لفترات طويلة، مما يتسبب في الإزعاج العام.
  وفور تلقي الشكاوي تحرك تيم من مباحث أمن المجتمع، وبالرصد والمتابعة داهم المنزل وألقى القبض على الشيخ المتهم، وعثر بحوزته على مواد يستخدمها في  العلاج، بجانب العثور على فيديوهات في ذاكرة هاتفه تدعو للردة.
 ودونت  الشرطة في مواجهته بلاغات بمخالفة المواد (126) من القانون الجنائي المتعلقة بالردة والمادة(22) من قانون النظام العام المتعلقة بالدجل والشعوذة.


دفاع متهمي سفارة اديس يطلب شهادة الخارجية
 الخرطوم : مسرة شبيلي
تمسك ممثلو دفاع  محاسبين بسفارة السودان بأديس، متهمين بتجاوزات مالية  بسماع الشاكي مفوض وزارة الخارجية أولا والتمسا من  المحكمة  مثوله  قبل السير في مواصلة سماع إفادات  شهود الاتهام، واعترضا على طلب نيابة الأموال العامة بمواصلة أخذ إفادات شهود الاتهام لحين حضور الشاكي.
وبناء على ذلك أرجأت محكمة مخالفات المال العام برئاسة القاضي محمد المعتز جلسة الأمس  وحددت جلسة لاحقة لسماع ممثل الخارجية، وكانت النيابة قدمت مدير الشئون المالية والإدارية كشاكي في البلاغ، واعترض عليه الدفاع باعتباره معد التقرير مستند الاتهام، فيما استمعت إليه المحكمة كشاهد أول للاتهام بناء
السجن (10) سنوات
 لمغتصب طفلة

الخرطوم : شيرين أبوبكر
أوقعت  المحكمة المختصة بشؤون الطفل بالخرطوم برئاسة مولانا أمل عبدالرحمن عبده أمس عقوبة السجن (10) سنوات في مواجهة شاب (عامل باستراحة) أدانته المحكمة باغتصاب طفلة.
 وأمرت المحكمة المدان  بدفع مبلغ وقدره (2.500) جنيه وأن يدفع منه (ألفي) جنيه للمجني عليه على سبيل التعويض . وتعود التفاصيل حسبما جاء في الاتهام بأن والدة المجني عليه تقدمت بشكوى لنيابة حماية الأسرة والطفل أفادت فيها أن ابنتها التي تبلغ من العمر (11) عاماً اخبرتها بأنها عندما توجهت لدورات المياة بأحد أسواق الخرطوم قام  المدان بالاعتداء عليها فكانت إجراءات المحكمة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث