الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • الخرطوم تحظر حمل السلاح الأبيض في الأماكن العامة

    عبدالمجيد 25.03.2017 05:59
    لا أخطاء لغوية في استخدامات الترابي ولكن الأخطاء هي في فهم الناس وفي تحريفهم للغة

    اقرأ المزيد...

     
  • أزمة (الشعبية / شمال).. وانفجار الجرح القديم! (2-1)

    سعيد قاضى محمد 23.03.2017 07:12
    التمرد الاول كان بقيادة الاب ستارينو واّخرين , اما جوزيف لاقو فقد تصدى لقيادة التمرد فى الستينات ...

    اقرأ المزيد...

اكثر التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

6865 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

مثول المدير المالي لجامعة النيلين في قضية اختلاس

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

3434الخرطوم /آخرلحظة
أكد المدير المالي  بجامعة النيلين بصفته شاهد محكمة في قضية اتهام (18) موظف بجامعة النيلين بتهمة الاختلاس بأنه لم يطلع علي تقرير المراجع العام ،  كما قام بتحويل ملف الدعوى  إلى الإرشيف ونفى علمه بأن الطلاب الذين لم يتم تسجيلهم  ينتسبون إلى الجامعة.
وقال عند مثوله أمام محكمة مخالفات المال العام بعد أن تم انتدابه بطلب من ممثلي الدفاع  بأن المتهمين قاموا بإحضار ايرادات الدفاتر .وتمت مراجعه الملف وللتاكد تم الاستعانه بالمتهمين لمعرفه تواريخ التوريد مشيراً إلى انه تبين له أن المتهمين وردوا المبلغ لخزينة الجامعة ،لكنه نفي علمه بعدد الايصالات التي تم تقديمها للمراجعه بواسطة المتهمين . ونفى معرفته بقيمة العجز التي اوردها التقرير وأوضح أن اصل المستندات  لدي الشؤون العلمية بالجامعه  ، وأكد بأن كل كلية لديها رسوم دراسة خاصة  وأكد عدم امكانيته بتحديدها .. وقال  إن التوريد المالي ليس من اختصاص  المشرف علي الطلاب ، وأكد الشاهد أن هنالك مراجعه سنوية لم تثبت وجود عجز في الميزانية ، ونفي مقدرته لتحديد نسبة العجز وأكد بان هنالك طلاب تم اعفاؤهم من الرسوم الدراسية منهم طلاب دارفور والاتحاد العام للطلاب السودانين  ، وان اي طالب لديه رقم جامعي ،  حددت المحكمة جلسة أخرى لمواصله سماع بقية الشهود ومن بينهم مدير الشؤون العلمية حول أرقام الطلاب الجامعية وعددهم (421)طالبا وتشير التفاصيل بأنه تم تدوين بلاغ بنيابة المال العام لموظفين بالجامعه اتهموا بتجاوزات مالية تخص رسوم تسجيل طلاب  بقيمه عجز بلغت (364) الف جنيه وعليه تم تدوين  بلاغ تحت المادة (177)من القانون الجنائي المتعلقة بخيانة الامانة


إدانة متمردين بإثارة الحرب وأولياء دم القتلى يعلنون العفو
الخرطوم : مسرة شبيلي
أدانت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بالخرطوم أمس ثلاثة متهمين بينهم قاصر ينتمون إلى الحركة الشعبية والجبهة الثورية ، بإثارة الحرب ضد الدولة والقتل العمد والاشتراك الجنائي بالإضافة إلى مخالفة قانون مكافحة الإرهاب ، فيما برأت المتهمين الأول والثاني من التهم المنسوبة إليهما وأمرت باخلاء سبيلهما في الحال .
في الوقت ذاته أعلن أولياء دم القتليين عفوهم  الكامل عن المتهمين بعد أن خيرتهم المحكمة مابين العفو والدية أو القصاص، وتنازلوا عن حقهم الخاص محتسبين أبناءهم من الشهداء . وحددت المحكمة جلسة لاحقة بشأن النطق بالحكم .
وتتلخص الوقائع في أنه بتاريخ 18/4/2015 قامت مجموعة من ضمنهم المتهمين بالهجوم بالأسلحة النارية على معسكر دفرة  لتأمين البترول بغرب البلاد كانوا على متن عربتين عليها مدفعين دوشكا، وأدى ذلك الي مقتل ضابط برتبة نقيب ورقيب شرطة ، بجانب إتلاف المعسكر وعربة حكومية ، وأكدت التحريات أن المتهمين من منسوبي الحركة الشعبية والجبهة الثورية تم ضبطهم داخل معسكرات التمرد، كما تم ضبط  المعروضات داخل المعسكر ، وقدموا للمحاكمة بمخالفة القانون الجنائي وقنون مكافحة الإرهاب .


مصرع واصابة (5) أشخاص في إنهيار بئر

دنقلا : إبراهيم الجمري
لقي( 4 )أشخاص مصرعهم وأصيب آخر بكسور وجروح مختلفة وصفت حالته بالخطرة ونقل علي إثرها لمستشفي دنقلا التخصصي وذلك  إثر انهيار بئر للذهب بمواقع التعدين بمنطقة شدة غربي دلقو بالولاية الشمالية.
 وتعود تفاصيل الحادث إلى أن الأشخاص الذين انهارت بهم البئر كانوا  قد بدأوا قي العمل وفجاة انهارت بهم البئروالتي وصفها شهود العيان بالقديمة والمتهالكة ويبلغ طولها أكثر من( 50 )مترا وأنهم نزلوا فيها لمباشرة للعمل بنظام الورديات وانهارت عليهم مما أدي إلى وفاة( 4 )أشخاص في الحال وإصابة شخص بإصابات مختلفة في أعضاء جسمه حيث قام المتواجدون بالموقع بحفر البئر وإخراج الجثث والمصاب وتم نقلهم إلى مستشفي دنقلا التخصصي .والمتوفون هم: حاتم خميس - آدم سليمان - مصدق عمر جمعة - قرشي حامد الحاج

أضف تعليق


كود امني
تحديث