الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • ساعدوا أمريكا بالصمت

    حسين عبد الله 15.01.2017 05:56
    كلام سليم لازم نعرف مصلحتنا وين و بلاش عنتريات

    اقرأ المزيد...

     
  • المعارضة.. (حجوة ام ضبيبنة)!

    من مروي 12.01.2017 18:33
    بداية الخلافات عندما ايدت الاحزاب اليسارية ما جرى في مصر من انقلاب على الديمقراطية .. وفعلا قد يتفقون ...

    اقرأ المزيد...

صفحتنا على الفيسبوك

2509 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

قضايا الناس

قضايا الناس

حجز عربة العلاج المجاني بمروي لعدم السداد

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

مروي : آخر لحظة

 

أثَّر غياب سيارة توزيع العلاج المجاني للملاريا على الوضع الصحي بمحلية مروي بالولاية الشمالية.. حيث تسبب عطل في السيارة في غيابها، مما اضطر الى صيانتها في العاصمة الخرطوم.. كانت سيارة قسم مكافحة الملاريا بالمحلية  تحمل لوحة منظمات وتقوم بتوصيل العلاج المجاني من كل مخازن الأدوية بالولاية الى المستشفيات والمراكز الصحية بالمحلية، وتمت صيانة العطل فيها إلا أن المحلية لم تسدد المبلغ لورشة الصيانة بالخرطوم، مما أدى الى حجزها.. ما تسبب في توفر العلاج فقط في المستشفيات القريبة من المدينة وبقية المستشفيات تأتي بالعلاج بوسيلتها الخاصة، وتعتبر المنطقة موبوءة بالملاريا. واتهم مصدر في حديثه لـ(آخر لحظة) بعض الجهات وقال إنه من مصلحتها أن لا يتوفر العلاج المجاني في المحلية لأنهم يقومون ببيع العلاج بمبالغ باهظة، في حين وجود أذونات صرف تصدر من المحلية لأغراض أخرى.
ويذكر أن أكثر المراكز الصحية بمحلية مروي أسستها منظمة بنجد الخيرية في عدد كبير من القرى والفرقان.

سكان الريف الجنوبي بأم درمان يشكون من رداءة الطريق

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

عرض:عماد حسن

 

دفعت رداءة الطريق الرئيسي الذي يربط حي القيعة بالصالحة والشقلة والفتيحاب بمحلية أم درمان مع وسط الخرطوم أبناء المنطقة لتنفيذ وقفة احتجاجية أثر تعرض إحدى طالبات الثانوي لحادث مروري أثناء سيرها في هذ الطريق الضيق ذو المسار الواحد، مما أودى بحياتها.. وقال المواطن أحمد صالح من سكان القيعة: إن الطريق يتسبب في الحوادث على مدار الاسبوع والشهور لحوادث سير يكون ضحيتها الأبرياء مستخدمي الطريق، وأضاف أن هذا الطريق مسارا واحد ولا توجد فيه جزر وعلامات، مما يؤدي لازدحام السيارات أو وقوع الحوادث بسبب التخطي والسرعة الزائدة من قبل سائقي المركبات مع ضيق المسارات.. وأضاف أحمد أن المواطنين قاموا بجهود شخصية بعمل مطبات لتقليل السرعة الزائدة تفادياً للمزيد من إزهاق الأرواح، وعليه أطلق سكان المنطقة صرخة داوية عبر بلاغ عاجل للجهات المختصة بالتدخل العاجل والإسراع لصيانة هذا الشارع الذي حصد أعداداً كبيرة من الأرواح.

الصرف الصحي يغمر أحياء ابوروف وبيت المال

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

عرض :محمد بابكر

 

يعاني مواطنو حي ابوروف وسوق الشجرة وبيت المال من جراء مياه الصرف الصحي التي عجز الأهالي عن التخلص منها، وأصبحت تخرج الى الشارع العام ولاحظت (آخر لحظه)الاستياء مرسوماً على وجوه المارة والسكان من جراء الروائح المنبعثة من تلك المياه الراكدة- خضراء اللون- التي تفوح رائحتها الكريهة، ورغم تدخل المحلية ومعالجتها لمشكلة الصرف الصحي بقطع الخراطيش من داخل المنازل وتقديم إنذارات لأصحابها إلا أنها بعد شهر من الإنذار أصبح المواطنون يتخلصون من مياه الصرف الصحي  بصورة أكبر وأخطر، عن طريق وابورات لشطف المياه، مما أعاق حركة السير بتلك المنطقة وجعلها في غاية الخطورة والتلوث البيئي، وتخوف المواطنون من انفجار الوضع الصحي والتسبب بأمراض خطيرة جراء استنشاق الروائح النتنة، وتوالد الذباب والباعوض الناقل للملاريا لسكان تلك المناطق، الذين يعانون من أوضاع حرجة يناشدون السلطات بالتدخل العاجل لإنقاذهم من كارثة بيئية لا يحمد عقباها، وقد وجه المواطنون نداءً عاجلاً لهيئة الصرف الصحي والمحلية بالإسراع لإنقاذ الوضع.

حالة من الفوضى بأحد منتزهات مدينة الكاملين

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

عرض :زكية الترابي

 

كشفت جولة لـ(آخر لحظة) بمنتجع الكاملين  بولاية الجزيرة عن وجود فوضى عارمة في العاب الملاهي، تسبب فيها إنعدام النظام والمسؤولية، حيث يتدافع النساء والرجال والأطفال ويتسابقون للوصول لحجز مقاعد داخل لعبة (الساقية)، أثار مشاهدة  الأطفال وهم يقفزون من أسفل سور الساقية  رعب الأسر الموجودة، حيث تعالى صراخ وعويل الموجودين  خوفاً على الأطفال من دوران الساقية، التي يتقافزون أسفلها أثناء  تحركها وحدوث إصابات ومشاكل لا  تحمد عقباها، في ظل العشوائية وانعدام الرقيب والمشرف الذي  ينظم حركة الأطفال أثناء  تواجدهم بالقرب من هذه  اللعبة الخطرة، عدد من الأمهات أبدين تذمرهن من الفوضى التي تضرب بأطنابها المنتجع، خاصة في العاب الملاهي  التي قد يروح ضحيتها الأطفال، وطالب المواطنون بضرورة وجود فرد أمن يتبع للمنتجع لحماية الأطفال  (قبل الفاس ماتقع في الراس)، خاصة وأن رواد هذه الملاهي تتراوح أعمارهم مابين (5-12عاماً).. وبالقرب من أحد الألعاب يصرخ مسؤول اللعبة في وجه الأطفال بالفاظ يستنكرها من يسمعها، وقالت زائرة للمنتجع إن أحد الأطفال في العاشرة من عمره أقدم على تحريك وتشغيل الساقية  في غياب المسؤول عن تشغليها، مما أدى الى إصابة أحد الأطفال بفصل في  رجله  بعد قفزه من الساقية أثناء تحركها.. وعليه ناشد المواطنون الجهات المختصة بالنظر وإعادة تنظيم المنتجع حتى لا يصبح الأمر جمعاً لمبالغ مالية لصالح فئات معينة، دون مراعاة شروط تأسيس الملاهي.

محلية بربر تتباطأ

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

بربر: آخر لحظة

 

رغم سدادهم لرسوم المساحة لإدارة المساحة بولاية نهر النيل، إلا أن السلطات لم تسلم أصحاب الأرض الزراعية بمنطقة وادي الكرمت أرضهم لأكثر من سبعة أشهر، وقال أحد أصحاب الأرض نصر الدين الياس إنهم سددوا مبلغ (7750) جنيهاً.. لمساحة أرض تبلغ (الف) فدان، عبارة عن أرض حيازة يحوزوها لأكثر من ثلاثين عاماً بأسهم متساوية لعدد خمسة أفراد بوادي الكرمت بمحلية بربر.. ويطالب الياس سلطات المساحة بسرعة تسليمهم على الأرض، موضحاً أن تأخر التسليم تسبب في خسائر مالية باهظة لأصحاب الأرض، وهدد باستخدام القوة في تحديد مساحة الأرض.