الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • زواج التراضي .. يشعل الجدل بين الاسلاميين

    عمار ياسر 14.03.2017 20:42
    من الاشياء المتفق عليها بين العلماء ان الولي شرط من شروط صحة النكاح لقوله صلى الله عليه زسلم'( ...

    اقرأ المزيد...

     
  • زواج التراضي .. يشعل الجدل بين الاسلاميين

    عبد القادر نصر 02.03.2017 11:50
    اولا لايخفى على جميع الاحزاب ما يطلبه الشعب السودانى ا - السلام لا يختلف اثنين الا شخص جاحد ان كل ...

    اقرأ المزيد...

صفحتنا على الفيسبوك

7847 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

شارع الاستبالية.. تردي بيئي

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

الخرطوم: سفيان البشرى


مثل غيري  لم أكن أتوقع أن يصل الحال في قلب العاصمة الخرطوم، وتحديداً السوق العربي بالقرب من أستاد الخرطوم إلى هذا المستوى من التردي المريع في البيئة الصحية، حيث تتدفق أنهاراً من مياه الصرف الصحي تحت أرجل المارة، والتي فاحت رائحتها الكريهة وأزكمت الأنوف. والأدهى والأمر أن مياه الصرف انفجرت من داخل محل «شيشة» تجاري بالسوق العربي، الذي يجاور صيدلية وصالون حلاقة وصيدلية تبيع الدواء وسط دخان يتصاعد بصورة مخالفة للمواصفات الصحية، ومازاد الطين بلة هو إغلاق شارع الاسبتالية بالباعة المتجولين والفريشة، مما يمنع دخول سيارات الدفاع المدني حال حدوث حرائق، متجاوزين قرارات محلية الخرطوم بمنع أي فريشة في الشارع العام بعد أن خصصت المحلية أماكن بديله لهم.
(آخر لحظة) كانت هناك ووقفت على هذه القضية، وقامت بجولة واسعة لاستجلاء الحقيقة الغائبة، ولاحظت الصحيفة أمراً يثير الدهشة والاستغراب، وذلك عندما قام أحد الباعة الجائلين بطهي طعام من فوق سطوح بنايات بصورة مخالفة للمواصفات. يشعل أعواد (الأقاشي) ويضع منقداً، قد يعرض كل المحال التجارية للحريق، الذى لن يجد من يطفيه.
التاجر (أ.أ) ـ يشكو مر الشكوى من ما سببه لهم إغلاق شارع الاسبتالية، الذي يتفرع، من شارع الطابية المؤدي إلى جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، وكشف أن هذا الطريق أصبح مغلقاً لفترة طويلة بالباعة «الفريشة» بصورة مخالفة للقانون، الذي أصدره معتمد محلية الخرطوم أبوشنب.. وقال إن هؤلاء الباعة أكدوا أن المحلية تتحصل رسوماً باستغلال هذا الشارع..  ولم يكتف التاجر بهذا فقط، بل لفتوا إلى ممارسات «غير أخلاقية» نحو التحرش بالطالبات عند مرورهن بهذا الطريق المحتشد بالشماسة، ويعرضهن للاحتيال والسرقة والنهب من قبل نشالين محترفين للمهنة.. وقال إن معظم ما حدث من جرائم في هذا الطريق يجعلهم في قلق دائم، وبات يشكل خطراً على حياتهم ومحالهم التجارية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث