الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • ساعدوا أمريكا بالصمت

    حسين عبد الله 15.01.2017 05:56
    كلام سليم لازم نعرف مصلحتنا وين و بلاش عنتريات

    اقرأ المزيد...

     
  • المعارضة.. (حجوة ام ضبيبنة)!

    من مروي 12.01.2017 18:33
    بداية الخلافات عندما ايدت الاحزاب اليسارية ما جرى في مصر من انقلاب على الديمقراطية .. وفعلا قد يتفقون ...

    اقرأ المزيد...

صفحتنا على الفيسبوك

2556 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

آخر محطة

آخر محطة

نشاط سوار

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

نشاط سوار
بدأ الأمين العام السابق لجهاز شؤون العاملين بالخارج السفير حاج ماجد سوار، في الظهور وبشكل كبير من خلال المنظمة الإفريقية التي يرأس مجلس أمنائها .. المنظمة مكثفة جهودها وبشكل كبير في نشاط بنك الملابس .. العمل يتم بطريقة متحضرة وراقية، بحيث تملك المنظمة مغسلة تجهز من خلالها الملابس، وتقوم بوضعها في أكياس احتراماً وتقديراً للمحتاجين.. يدير المنظمة الشاب صلاح الجيلاني وهو ناشط معروف في العمل الطوعي والاجتماعي..



نشاط السجاد
ينشط رئيس تيار الإسناد د. عمار السجاد وبشكل كبير في مواقع التواصل هذه الأيام .. السجاد المتواجد بقاهرة المعز كان من الداعمين وبشكل كبير لخط مشاركة المؤتمر الشعبي في الحكومة المقبلة .. السجاد شكل تيار إسناد الحوار بناء على مقترح من الأمين العام للشعبي السابق الراحل د. حسن الترابي.  



تكريم قادم
يرتب نفر كريم من كل أطياف البلاد ودارفور خاصة  لتكريم السلطة الاقليمية ومكتب سلام دارفور والشركاء الدوليين في اجتماعات متواصلة لإنجاح برنامج التكريم والذي سوف يشرفه المشير البشير .. تم تأسيس هيئة شعبية قومية يشرف على برنامجها وزير رئاسة الجمهوريه د. فضل عبد الله وتضم في عضويتها قيادات بارزة على رأسهم الناظر التوم الهادي دبكة وعدد من النظار والشراتي والعمد بدارفور ويرأس  اللجنه وزير الاستثمار الأسبق بولايه جنوب دارفور عبد الرحيم عمر حسن.



مبروك يا الباز
انهالت التهانيء على الناشر والكاتب الصحفي عادل الباز بعد عودة صحيفته (الأحداث) .. الصحيفة التي توقفت عن الصدور قبل سنوات عادت الآن على الشبكة العنكبوتية .. الباز صاحب فكرة كانت الأولى من نوعها حيث كان يوزع الأحداث عند ميلادها مجاناً ثم عاد لاحقاً وجعلها بذات سعر نظيراتها من الصحف

مدير جديد للأمن

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

مدير جديد للأمن
حفل المؤتمر الصحفي لمسؤولين حكوميين حول رفع الحظر الأمريكي أمس بكثير من القفشات والطرائف .. كان منها منح مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني المهندس محمد عطا المولى مقعده في المنصه الرئيسية لمحافظ المركزي السابق عبد الرحمن حسن، مما دفع بالكاتب الصحفي محجوب فضل بدري لئن يقول خلاص أقعد تاني ماتقوم من الكرسي دا، وقبلها قال وزير الخارجية إبراهيم غندور لحظة مغادرته مقعده لجاره وزير الدفاع عوض بن عوض: (لو بقبلوا بوزير دفاع مدني نتبادل الكراسي) .. التبادل كان سببه مايكرفونات القنوات على المنصة.



مزاح وزير
مازح وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور  الكاتب الصحفى إمام محمد إمام عندما حصل على الفرصة في مؤتمر صحفي أمس حول رفع الحظر الأمريكي، بالقول: (اتفضل يا إمام لكن بس بالعربي) .. خيب أمام رجاء البروف وحشر كثير من الكلمات الانجليزية وأسهب حتى قاطعه غندور طالباً منه الاختصار .. ذكر إمام اسم الرئيس الأمريكي وقال (باراك أوباما حسين عبد السلام)، مما أضحك الحضور.. رئيس تحرير (أخبار اليوم) أحمد البلال هو الآخر أضحك الحضور، عندما قال إن له رسالة للحكومة مفادها (ماتقوو راسكم).



الفريق طه والكاردينال
كان لافتاً مشاركة مدير مكتب رئيس الجمهورية الفريق طه عثمان الحسين في حفل تدشين قناة نادي الهلال .. طه جلس بجوار رئيس النادي الأزرق أشرف الكاردينال .. طه نشر صوراً تجمعه بالكاردينال في قروب (واتس آب) يجمعه بأصدقائه.



شلاقة
انتقدت جهات تعميم وزير وزير السياحة محمد أبوزيد على مواقع التواصل رسالة بشان خضوع رئيس الجمهورية لقسطرة استكشافية .. الانتقاد جاء من باب أن الحديث عن شؤون الرئيس ليس من اختصاصات الوزير ولا وزارته .. ليست المرة الأولى التي (يشاتر) فيها الرجل حيث سبق أن قال سيتم إخلاء جامعة الخرطوم وتحويلها لمزار سياحي مما أدى لإحدث بلبلة.



شراء صحيفة
علمت الزاوية أن مالك وناشر صحيفة (الزاوية) الرياضية سامي العمرابي أكمل صفقة بيع صحيفته لابني الراحل الصحفي سيد أحمد خليفة، (عادل وأمير) .. نما إلى علم الزاوية أن الصفقة بلغت قيمتها (600) ألف جنيه .. الزاوية من ضمن صحف المقدمة.

أموال متسولة

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

أموال متسولة
علمت الزاوية أن وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم خاطبت رسمياً القضاء  بشأن مصادرة محكمة بالخرطوم لأموال متسولة أجنبية كانت (أخر لحظة) انفردت بنشر الخبر الشهر الماضي .. الوزارة رأت أنها أحق بالمال الذي تمت مصادرته نسبة لأن المتسولين في دائرة مسؤوليتها .. وكانت جملة المبلغ (76) مليون جنيه.



سلامات للمعتمد
وصل معتمد الدبة بالولاية الشمالية العميد أحمد أبو زيد إلى الخرطوم بعد إشرافه وقيادته للجان المنظمة لزيارة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير للمنطقة .. المعتمد أشرف على الترتيبات رغم مرضه .. المدير الإداري والمالي لـ (آخر لحظة) علي فقير والأمين السياسي للمؤتمر الوطني بالدبة محمد ميرغني سجلا زيارة للمعتمد بمنزله بالأزهري وذلك للاطمئنان على صحته .. الزيارات توالت على منزل المعتمد مطمئنين ومهنئين.



مشاركة الشعبي
انحصرت جل النقاشات في مجموعات الاسلاميين على مواقع التواصل أمس حول مشاركة الشعبي في الحكومة المقبلة .. التأييد كان واسعاً لمبدأ المشاركة من المنتمين للمؤتمر الوطني والشعبي .. مع تحفظ قلة .. رئيس تيار الاسناد د. عمار السجاد كان من الداعمين للمشاركة بشكل كبير.



عتاب أخوي
نما الي علم الزاوية أن أسرة الراحل عثمان أبوقناية ، عاتبه على غياب قيادات بالدولة على تقديم واجب العزاء في وفاة فقيدهم .. أبو قناية من قيادات الوطني، وكان وزير بولاية الجزيرة وترأس لجنة الانتخابات بالمؤتمر الوطني .. عتاب الاسرة جاء من باب أنها افتقدت أخوان وأحباء الفقيد.



استجابة فضيلي
حاصرت عدد من النسوة بغرب أم درمان في محلية أم بدة معتمد المحلية عبد اللطيف فضيلي وتقدمن إليه بطلبات .. فضيلي أعلن استجابته لمطالبهن وكان قد استمع إليهن جيداً .. الحدث كان عند مشروع الحزام الأخضر على الكيلو (29) في الطريق المؤدي إلى الولاية الشمالية والذي أنجزه مجلس البيئة والتنمية الحضرية بولاية الخرطوم، والذي يرأسه الوزير عمر نمر .. المشروع الضخم  تفقده الصحفيون والاعلاميون أمس برفقة المسؤولين بحكومة الخرطوم

مرافقو الرئيس

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

مرافقو الرئيس
علمت الزاوية أن عدداً محدوداً جداً رافق الرئيس عندما زار رويال كير بغرض الاطمئنان، وهم حرمه السيدة الأولى وداد بابكر وشقيقه عبد الله بجانب مدير مكتبه الفريق طه عثمان، ولحق بهم بعدها والي الخرطوم وقريب الرئيس د. معز حسن بخيت .. وتابع حالة الرئيس اختصاصي القلب والقسطرة عوض ومعه د. أنس البدوي



مساعد الرئيس معتمراً
يزور مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي الأراضي المقدسة هذه الأيام .. عبد الرحمن قام بتأدية العمرة وزار المسجد النبوي .. المهدي الصغير يرتب لإكمال نصف دينه في الأسبوع الثالث من الشهر الفضيل.



تهنئة غندور
انهالت التهاني في عدد كبير من مجموعات (واتس آب) خاصة التي يشارك فيها وزير الخارجية إبراهيم غندور بانتظام، وذلك عقب القرار الأمريكي بالرفع الجزئي للعقوبات .. أحدهم كتب : (لو كنت معتقلاً داخل سجن كوبر الآن لسعدت لهذا الخبر ومثل هذه الأخبار تفرز الصفوف بين المعارضة الوطنية من الخونة)



تكليف موفق
أسند أمين قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني فيصل حسين إبراهيم دائرة غرب دارفور إلى الشاب موفق عبد الرحمن، خلفاً للمهندس إبراهيم شمار الذي عُين نائباً لرئيس الوطني بغرب كردفان .. موفق من شباب الوطني المميزين، وكان نائباً لأمين الشباب وعمل بقطاع الطلاب، كما شغل منصب مساعد المنسق العام للخدمة الوطنية.



الإدريسي في الخرطوم
وصل البلاد السياسي الإسلامي والداعية والمفكر من الشقيقة المغرب، أبي زيد المقريء الإدريسي.. الضيف خطب وأم المصلين في صلاة الجمعة بمسجد النور بكافوري، وجاء بغرض المشاركة في جائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم .. الإدريسي متخصص في اللغة العربية واللسانيات، وقد خصص خطبة الجمعة أمس في أثر اللغة العربية كونها لغة القرآن الكريم .. والدة الإدريسي هي من أشرفت على حفظه للقرآن الكريم.



نفير شعبي
تتداول مجالس المدينة، الكرم المعهود لمواطني ولاية بحر أبيض وهم يكرمون وفادة ضيوفهم من كل ولايات السودان طلاب وإداريين حلوا ضيوفاً على بحر أبيض بشأن المشاركة في الدورة المدرسية .. مواقع التواصل نقلت أمس نفيراً شعبياً كبيراً لمواطني الجزيرة أبا .. والي الولاية د. عبد الحميد كاشا كان قد شكر مواطني الولاية في حفل افتتاح الدورة.

اعتذار لرئيس القضاء

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

اعتذار لرئيس القضاء
سارعت وزيرة الاتصالات د. تهاني عبد الله عطية، للبحث عن رئيس القضاء مولانا بروفيسور حيدر أحمد دفع الله عقب نهاية زيارة رئيس الجمهورية لوزارة العدل .. الوزيرة كانت تنوي الاعتذار لمولانا عندما فات عليها الترحيب به .. تهاني أبدت عميق أسفها لمن كانوا حولها عن هفوتها، ثم أخرجت هاتفها وانتحت جانباً، وكان واضحاً انها تنوى نقل عميق اعتذارها لحيدر .. د. تهاني كانت قد قدمت كلمة رصينة عن الحوسبة والتطور التقني أمام رئيس الجمهورية.



قُبلة غندور
تجاذب وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور أطراف الحديث مع عدد من الصحفيين عصر أمس في سرادق عزاء الراحلة والدة زوجة رئيس تحرير السوداني ضياء الدين بلال .. أحد الزملاء سأل غندور عن الأحوال، فاجابه بطبع قبلة على ظهر وباطن يده مع ترديد عبارة الحمد لله .. عقب مغادرة غندور جاء معتمد أم درمان مجدي عبد العزيز ونقلوا له ماحدث مع غندور فضحك وقام بتكرار الخطوة.



تقبل تعازي
أعلنت سفارة دولة الإمارات بالخرطوم عن فتح أبوابها اليوم لتقبل التعازي في شهداء تفجير قندهار الإرهابي  .. كما ستواصل تلقي التعازي يومي الأحد والإثنين المقبلين، وذلك من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.



كلام كتير
فاجأ الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر، الصحفيين الذين حضروا مؤتمره الصحفي الذي عقده بمكتبه أمس عندما أبلغهم أن الطبيب الذي عاوده بتركيا طلب منه أن يتحدث كثيراً حتى يكتمل شفاء حلقه .. الزميل الزين عثمان رد عليه بمرح (أرجع قوى الإجماع).



مواساة جابر
تلقى وزير الزراعة بحكومة الخرطوم محمد صالح جابر التعازي في وفاة والدته التي وافتها المنية أمس الأول .. سرادق العزاء بالامتداد بالخرطوم شهد حضوراً كبيراً للوزراء والمسؤولين وكل أهل الرياضة .. محمود صالح الرياضي المعروف والإداري الأهلاوي الكبير هوشقيق الوزير.



أثر (باغي)
علق شخص على صورة إشراقة سيد محمود التي تزين جدران مقر المركز العام للاتحادي الأصل .. الصور يعود تاريخها للانتخابات الماضية .. أحد كوادر الحزب سارع بالرد على وجود صور إشراقة بالقول : (دي صور من الأثر الباغي) وأضاف (الباغي بالغين وليس القاف).