الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • البرلمان يحقق في إصابة العشرات بـ«العمى» بمستشفي مكة

    سامي عباس علي 11.05.2017 08:18
    صاحب التعليق الاول و.ع.ع لو فعلا الكلام القلته دا حقيقي ماكان اختصرت اسمك وكان تركت تلفونك عشان الناس ...

    اقرأ المزيد...

     
  • التهامي لـ(آخرلحظة) :وضعنا اللمسات الاخيرة لحوافز المغتربين

    adram kings 10.05.2017 07:54
    يبدو ان الحكومة ليست لديها برنامج قومي واضح للإفادة والاستفادة من موارد المغتربين القابلة للنضوب.

    اقرأ المزيد...

اكثر التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

7425 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

(تأجير البدل).. ظاهرة جديدة في الخرطوم

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

TAGERPDL

الخرطوم: ناهد


ككثير من الظواهر الجديدة في المجتمع، انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة تأجير (البدل) الرجالية، بعد الإرتفاع الكبير في أسعار الشراء، وتبرز ظاهرة (الإيجار) بشكل لافت أيام الأعياد وفي المناسبات المختلفة، ولمعرفة مزيد من التفاصيل، إلتقينا بعدد من التجار والمواطنين المتخصصين في بيع وتأجير (البدل) في الخرطوم.
بداية تحدث لنا العم رجب سنوسي الذي قال لنا: بدأت التجارة في هذا المجال قريباً، ونستورد (البدل) من تركيا، ومن مصر عبر الطريق البري، وتعتبر التركية هي الأجود نوعاً والأكثر طلباً.
ويواصل العم رجب قائلاً: لاحظت من خلال الفترة القليلة التي أمضيتها في هذه المهنة أن شهر يناير، وتحديداً في بداية العام وحتى آخره يزداد الطلب على البدل، سواء أن كان بالشراء أو الإيجار، حيث تكثر المناسبات في هذا الشهر الذي يعتبر موسماً مثله ومثل الأعياد.
وعن قيمة (البدلة) وقيمة الأجرة، يقول إن السعر يكون على حسب النوع، فمثلاً (البدلة التركية) يصل سعرها إلى الألف جنيه، والمصرية إلى سبعمائة وخمسين جنيهاً، أما الإيجار فعادة ما يكون ليوم واحد، ونؤجرها بمبلغ خمسة وسبعين جنيهاً.
أما التاجر عثمان عبده عثمان صاحب محل في الخرطوم بحري، فيقول: إن الأكثر (البدل) الأطفالي تجد أيضاً رواجاً كبيراً، وأحياناً تقوم الأسرة بإيجار عدد من البدل لكل أطفالها عند مناسباتها الخاصة، فقد أصبح المظهر مهماً في مثل هذه المناسبات، مثلما هناك محلات تقوم ببيع وتأجير فساتين الزفاف الأطفالي، والتي غالباً ما تكون مشاركة في زفة العروس التي تزفها طفلات يرتدين الزفاف.

أضف تعليق


كود امني
تحديث