الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • زواج التراضي .. يشعل الجدل بين الاسلاميين

    عمار ياسر 14.03.2017 20:42
    من الاشياء المتفق عليها بين العلماء ان الولي شرط من شروط صحة النكاح لقوله صلى الله عليه زسلم'( ...

    اقرأ المزيد...

     
  • زواج التراضي .. يشعل الجدل بين الاسلاميين

    عبد القادر نصر 02.03.2017 11:50
    اولا لايخفى على جميع الاحزاب ما يطلبه الشعب السودانى ا - السلام لا يختلف اثنين الا شخص جاحد ان كل ...

    اقرأ المزيد...

صفحتنا على الفيسبوك

7840 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحتفال (كل الأمل)

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 


شرق النيل: آخر لحظة
احتفلت منظمة (كل الأمل) الخيرية بمنجزاتها الخدمية في الفترة السابقة عصر أمس بميدان الأمل بمنطقة الحاج يوسف غرب، حيث تمت خلال الاحتفال إنارة عدد من الميادين الرياضية تبنتها المنظمة، وجاء الإحتفال في حضور وزير الشباب والرياضة ولاية الخرطوم وقيادات بالولاية.


جلسة مؤانسة مع تاج السر
الخرطوم: آخر لحظة
يستضيف نادي القصة السوداني الكاتب والروائي والشاعر أمير تاج السر عباس، في جلسة مؤانسة يتحدث فيها عن تجربته الروائية وفي عموم الكتابة، وذلك عصر يوم الثلاثاء 21 مارس الجاري بصالة المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون.


منتدى (مستقبل وطن)
الخرطوم: آخر لحظة
يقم منتدى النادي العائلي بالتعاون مع طيبة برس مساء اليوم منتدى بمناسبة اليوم الوطني للمعلومات، يحمل عنوان مستقبل وطن، وتشارك في المنتدى أسرة المركز القومي للمعلومات، كما تشارك المطربة هدى عربي بفواصل غنائية، وذلك مساء اليوم بمقر المنتدى بالخرطوم 2.
عيسى في أيام الشارقة المسرحية

الخرطوم: آخر لحظة
انطلقت بمسرح قصر الثقافة في الشارقة فعاليات أيام الشارقة المسرحية في دورتها رقم 27 بحضور أكثر من 150 مشاركاً وبمشاركة 13 عرضاً، من بينها العرض الفائز بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي، ويشارك المخرج السوداني الرشيد عيسى ضمن لجنة المشاهدة والإختيار، والتي اختارت في هذا الموسم 4 مسرحيات للمنافسة، وتستمر الفعاليات حتى يوم 28 مارس الجاري.


mnhg111

كورال (السودان) يحيي ليلة خليل فرح

الخرطوم: آخر لحظة


تتواصل مساء اليوم بالمتحف القومي ليالي مهرجان روائع الحقيبة بليلة الشاعر خليل فرح التي يحييها كورال كلية الموسيقى والدراما بجامعة السودان، بمشاركة عدد من الباحثين والمهتمين بالحقيبة، وكان الكورال قد ظل طوال الأيام الفائتة في حالة استعدادات وبروفات لهذه الليلة.
يذكر أن كورال جامعة الأحفاد كان قد أحيا أمس ليلة الشاعر عبد الرحمن الريح، وقدم باقة من أجمل ما كتب الشاعر الراحل من أغنيات.


غاااا

عيد الأم لـ (النسيبة).. (نصيبا)

غادة عبد الهادي: أهديت لـ (نسيبتي) خاتم ذهب

الخرطوم: دعاء محمد
تقول الطرفة إن (محاسن سألت جارتها  قالت ليها ح تودي شنو لي نسيبتك في عيد الأم؟ قالت ليها بفكر اعمل ليها مفاجأة وارجع ليها ولدها)..هذه الطرفة تؤكد أن الاحتفاء بعيد الأم الذي يصادف واحد وعشرين من شهر مارس في كل عام، لم يعد حكراً على الأمهات فـ (النسيبة)، كذلك يبدو أنها باتت حضوراً ضمن اختيار الهدايا، حيث يحرص الأزواج وزوجات الأبناء  في شهر مارس على وضع ميزانية خاصة بالهدايا، وهذا ماتؤكد لنا خلال الاستطلاع الذي أجريناه مع مجموعة.
بداية تحدثت لنا الإعلامية المعروفة غادة عبد الهادي وقالت: إنها وقبل زواجها كانت تعلم أنها ستنتقل من منزل أسرتها إلى منزل أسرة ثانية ستكون لها بمثابة الأهل، لذلك أعتبر أن أم زوجي هي أمي الثانية، وأذكر أن أول عيد أم بعد زواجي كنت بالقاهرة، ومن هناك تقدمت بالتهاني لوالدتها ولـ (نسيبتها)، ومن بعد ذلك ومع توالي هذا العيد تحرص على تقديم الهدايا لنسيبتها، التي أصبحت أمها بعد وفاة أمها، وأضافت أنها سبق وأن قدمت لها خاتماً من الذهب بمناسبة عيد الأم.
 تقول داليا التي تزوجت حديثاً إنها قامت بشراء طقمين من (الساخن بارد) واحد لوالدتها والآخر لنسيبتها، وأضافت أنها كانت تحرص على شراء هدية لنسيبتها من أيام الخطوبة، ولكن بتمويل من زوجها.
ويقول محمد عثمان إنه أب لخمسة أبناء، وهو يحرص على تقديم الهدايا لنسيبته في عيد الأم، لأنها تذكره بوالدته المتوفية، وقال إنه يختار الهدية بنفسه ودوماً ماتكون هدية قيمة.
هادية عوض قالت: إنها أن نسيبتها متواجدة في البلد، ودوماً ماتقوم بإرسال (توب وجلابية) لها في عيد الأم تعبيراً عن محبتها لها.
من خلال هذا الاستطلاع يتضح لنا جلياً إن للنسيبة نصيبها في الاحتفال بعيد الأم مثلها مثل الأم، ونلاحظ أن كثيراً من المحلات تتنافس في توفير هدايا نوعية ومختلفة لتقديمها للأمهات في عيدهن.

أضف تعليق


كود امني
تحديث