الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • زواج التراضي .. يشعل الجدل بين الاسلاميين

    عمار ياسر 14.03.2017 20:42
    من الاشياء المتفق عليها بين العلماء ان الولي شرط من شروط صحة النكاح لقوله صلى الله عليه زسلم'( ...

    اقرأ المزيد...

     
  • زواج التراضي .. يشعل الجدل بين الاسلاميين

    عبد القادر نصر 02.03.2017 11:50
    اولا لايخفى على جميع الاحزاب ما يطلبه الشعب السودانى ا - السلام لا يختلف اثنين الا شخص جاحد ان كل ...

    اقرأ المزيد...

صفحتنا على الفيسبوك

7515 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

منوعات محلية

منوعات محلية

الصادق المهدي يفجر المفاجآت في حوار (الزرقاء)

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

الخرطوم: آخر لحظة
تبث قناة النيل الأزرق مساء يوم غد مقابلة هامة مع الإمام الصادق المهدى زعيم حزب الأمة، يتناول خلالها أهم المستجدات فى الساحة السياسية التى تشهد متغيرات كثيرة فى هذه المرحلة الهامة من تاريخ السودان، وفجر السيد الصادق أكثر من مفاجأة خلال حديثه حول تنفيذ اتفافية السلام والتوافق الوطني الذي نتج عن الحوار الوطني، كما تحدث حول تدخلات المؤتمر الوطني فى شؤون الأحزاب، إلى جانب ما يتردد حول تأثير غيابه عن حزب الأمة خلال الثلاث سنوات الماضية، وغياب قيادات نداء السودان عن الاحتفالات بزواج ابنه اللواء عبد الرحمن المهدي، الى جانب العديد من القضايا الهامة، وستبث قناة النيل الأزرق الحوار مع الإمام الصادق في الساعة التاسعة من مساء غد الثلاثاء، وهو من إعداد أنور بدوي والنذير محمد سعيد وإخراج مهدي نوري.


أهل الفن يتبارون في الاحتفال بعريس (الحقيبة)

الخرطوم : آخر لحظة
شهد حي الصافية بالخرطوم بحري مساء أول أمس تظاهرة فنية كبرى بمناسبة زواج الفنان الشاب حسن محجوب الشهير بحسن حقيبة، حيث تبارى العشرات من زملائه الفنانين في تقديم وصلات غنائية إبتهاجاً بالمناسبة، وشكر محجوب عبر (آخر لحظة) كل من وقف معه وقاسمه الفرح، وقال إنه ممنون للجميع بهذه المشاركة.


فنانون ينظمون وقفة في أم درمان وبورتسودان

الخرطوم: بورتسودان : آخر لحظة
نظم إتحادا المهن الموسيقية في كل من أم درمان وبورتسودان عصر أمس الأول وقفة بعنوان كفاية حرب، دعوا من خلالها للسلام وضرورة نبذ الحرب، مؤكدين أن يكون الفن حاضراً في كل قضايا الوطن، وقد قاد وقفة إتحاد المهن الموسيقية في أم درمان الفنان الكبير صلاح بن البادية، بينما قاد وقفة إتحاد بورتسودان الفنان سيدي دوشكا.


أفراح خالية من الجراح في كردفان

الأبيض : آخر لحظة
انعقد صباح أمس بمقر الموسسة الإعلامية لولاية شمال كردفان الاجتماع التحضيري لورشة مبادرة أفراح بلا سلاح بالولاية، والتي حدد لها يوم الأول من أبريل القادم، وشهد الاجتماع حضوراً كبيراً من ممثلي المبادرة بشرائحها المختلفة، تقدمهم قائد الاحتياطى المركزي في الولاية العقيد عماد غريبة ومدير الموسسة الإعلامية مستضيفة المبادرة آمنه محمد عبد الرحمن، وعدد من أهل الإعلام ونجوم الفن بالولاية.


منتدى النادي العائلي يعتذر

الخرطوم : آخر لحظة
أعلن النادي العائلي عن عدم قيام منتداه الأسبوعي المعلن اليوم الإثنين نسبة لأعمال الصيانة في مولد الكهرباء، على أن يواصل المنتدى نشاطه يوم الإثنين 20 مارس الجاري.


ترامب يراجع قرار الحظر بسبب الأولمبياد..!

أكد جين سايكس، المسؤول الأول عن ملف ترشح مدينة لوس أنجلس الأمريكية لتنظيم أولمبياد 2014م أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيراجع قراره بخصوص عدم السماح لمواطني دخول 7 دول اسلامية من دخول البلاد، إذا ما تم منح لوس انجلس شرف تنظيم هذا الحدث، مادام أن ذلك يتعارض مع الميثاق الأولمبي ومع كل أعراف الرياضة العالمية، فضلا عن رغبة الرئيس الأمريكي الجامحة في الظفر بشرف تنظيم أولمبياد 2024 وكأس العالم 2026 وهو يعلم تماما أن ذلك، لن يتأتى سوى بحرية دخول الرياضيين من مختلف بقاع العالم إلى بلاده، يشار إلى أن الإدارة الأمريكية تلقت تهديدا من الاتحادات الدولية لكرة القدم برفض ملفها للترشح لتنظيم كأس العالم 2026،  في حال مواصلة تعنتها في تطبيق قرار المنع.

ألو مرحبا..(جيناكم يا حبايبنا)

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

1111111

الخرطوم: آخر لحظة


يواصل برنامج (ألو مرحبا) الذي تقدمه المذيعة الطيب في الخارطة البرامجية الجديدة لقناة النيل الأزرق، وأكد مدير عام القناة حسن فضل المولى أنه سيتم توظيف فقرات منه للترويج ليوم الدبلوماسية والمغترب السوداني، تمشياً مع سياسات الدولة الرامية للاهتمام بالمغترب وتوحيد الوجدان السوداني، ليكون يوم الدبلوماسية السودانية بمثابة همزة وصل بين السودانيين العاملين بالخارج والوطن الحبيب.
وأضاف (الجنرال)، أن البرنامج الثاني من الحزمة البرامجية الجديدة هو يوم الدبلوماسية والمغترب السوداني.. وأوضح أنه برنامج تقترب فيه القناة أكثر من أبناء وبنات السودان بدول المهجر والإغتراب، وتنتجه القناة في شراكة ذكية مع وزارة الخارجية، وبنك السودان وجهاز المغتربين والفاعلين في قضايا السودانيين العاملين بالخارج.  وأكد فضل المولى أن اليوم االخرطوم: آخر لحظة
يواصل برنامج (ألو مرحبا) الذي تقدمه المذيعة الطيب في الخارطة البرامجية الجديدة لقناة النيل الأزرق، وأكد مدير عام القناة حسن فضل المولى أنه سيتم توظيف فقرات منه للترويج ليوم الدبلوماسية والمغترب السوداني، تمشياً مع سياسات الدولة الرامية للاهتمام بالمغترب وتوحيد الوجدان السوداني، ليكون يوم الدبلوماسية السودانية بمثابة همزة وصل بين السودانيين العاملين بالخارج والوطن الحبيب.
وأضاف (الجنرال)، أن البرنامج الثاني من الحزمة البرامجية الجديدة هو يوم الدبلوماسية والمغترب السوداني.. وأوضح أنه برنامج تقترب فيه القناة أكثر من أبناء وبنات السودان بدول المهجر والإغتراب، وتنتجه القناة في شراكة ذكية مع وزارة الخارجية، وبنك السودان وجهاز المغتربين والفاعلين في قضايا السودانيين العاملين بالخارج.  وأكد فضل المولى أن اليوم المفتوح هو بمثابة إحتفاء وإحتفال بشريحة المغتربين بإعتبارها جزءاً مهماً وقطاعاً فاعلاً في تكوين السودان الحديث مابعد الاستقلال وحتى اليوم، والذي تنتقل فيه القناة الى المغتربين لعكس النجاحات الكبيرة التي حققتها الدبلوماسية السودانية والاختراقات في المحيط الخارجي واهتمامها بالقضايا الوطنية وهموم المغترب السوداني، وانفتاحها على الخارج كما يعتبر اليوم المفتوح مساحة ترويجية لتشجيع الاستثمار الوطني، وزيادة الدخل القومي والتعريف بالدور الكبير الذي يقوم به جهاز السودانيين العاملين بالخارج، البرنامج سيُنظم شهريا مع الجاليات السودانية ذات الثقل الكبير لربط نشاطهم بالوطن، وتسليط الضوء على قضاياهم، وتعريفهم أكثر بالحوافز التشجيعية التي أعلنها البنك المركزي ووزارة المالية، ويتم في البرنامج الحديث عن علاقات السودان مع الدولة المستضيفة، وتستضيف القناة سفيرها في الخرطوم، وكذلك عدداً من المستثمرين ورجال الأعمال والدبلوماسيين من تلك الدول، وتلقي الضوء عبر فقرات متعددة على تاريخ العلاقات معها والمشروعات والبرامج المشتركة.
من جانبه، كشف مدير البرامج عمار فتح الرحمن شيلا ملامح من يوم الدبلوماسية والمغترب السوداني، الذي يبث عبر قناة النيل الأزرق باعتبارها الأعلى مشاهدة والأكثر حضوراً في الإعلام ليكون بمثابة منبر أسرى لربط المغتربين بمايدور في بلادهم، ولتحقيق تفاعل وتواصل أكبر بين الأهل والأحباب باعتبارهم جزءاً لا يتجزاء من الوطن الكبير، وقال عمار إن يوم المغترب والدبلوماسسية السودانية سوف يشهد مشاركة كبيرة من الفنانين والشعراء والإعلاميين والسفراء، الذين عملوا بتلك الدول، بالإضافة الى استنطاق عدد من المسؤولين الذين يعملون في مجال العمل الخارجي.لمفتوح هو بمثابة إحتفاء وإحتفال بشريحة المغتربين بإعتبارها جزءاً مهماً وقطاعاً فاعلاً في تكوين السودان الحديث مابعد الاستقلال وحتى اليوم، والذي تنتقل فيه القناة الى المغتربين لعكس النجاحات الكبيرة التي حققتها الدبلوماسية السودانية والاختراقات في المحيط الخارجي واهتمامها بالقضايا الوطنية وهموم المغترب السوداني، وانفتاحها على الخارج كما يعتبر اليوم المفتوح مساحة ترويجية لتشجيع الاستثمار الوطني، وزيادة الدخل القومي والتعريف بالدور الكبير الذي يقوم به جهاز السودانيين العاملين بالخارج، البرنامج سيُنظم شهريا مع الجاليات السودانية ذات الثقل الكبير لربط نشاطهم بالوطن، وتسليط الضوء على قضاياهم، وتعريفهم أكثر بالحوافز التشجيعية التي أعلنها البنك المركزي ووزارة المالية، ويتم في البرنامج الحديث عن علاقات السودان مع الدولة المستضيفة، وتستضيف القناة سفيرها في الخرطوم، وكذلك عدداً من المستثمرين ورجال الأعمال والدبلوماسيين من تلك الدول، وتلقي الضوء عبر فقرات متعددة على تاريخ العلاقات معها والمشروعات والبرامج المشتركة.
من جانبه، كشف مدير البرامج عمار فتح الرحمن شيلا ملامح من يوم الدبلوماسية والمغترب السوداني، الذي يبث عبر قناة النيل الأزرق باعتبارها الأعلى مشاهدة والأكثر حضوراً في الإعلام ليكون بمثابة منبر أسرى لربط المغتربين بمايدور في بلادهم، ولتحقيق تفاعل وتواصل أكبر بين الأهل والأحباب باعتبارهم جزءاً لا يتجزاء من الوطن الكبير، وقال عمار إن يوم المغترب والدبلوماسسية السودانية سوف يشهد مشاركة كبيرة من الفنانين والشعراء والإعلاميين والسفراء، الذين عملوا بتلك الدول، بالإضافة الى استنطاق عدد من المسؤولين الذين يعملون في مجال العمل الخارجي.

قدور في الخرطوم بالجمعة

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

يصل الخرطوم الجمعة المقبلة الشاعر المعروف والإعلامي الأشهر الأستاذ السر أحمد قدور في أوبته السنوية من القاهرة لإعداد وتسجيل برنامج أغاني وأغاني أكبر برنامج تلفزيوني رمضاني في السودان
ورشحت العديد من المعلومات لإزاحة الغطاء عن النسخة الجديدة من البرنامج، أبرزها ما قيل عن حلقة خاصة عن أغاني الخليل التي يري قدور أن بعض التشويه قد شاب أداؤها ويُزمع تقديمها في هذا الموسم. كما أداها خليل فرح عبر بعض نجوم البرنامج، كما يتوقع أن تخصص حلقة لأغنيات أداها سودانيون صاغ كلماتها شعراء عرب مثل (أبوفراس الحمداني والعقاد ونزار قباني والشابي) وحلقة خاصة عن أسماء النساء في الأغنيات.
    و قد بدأت أمس بمقر قناة النيل الأزرق بأمدرمان أولي الاجتماعات التحضيرية لكل أسرة البرنامج بقيادة الجنرال حسن فضل المولي مدير القناة وأركان  حربه عمار شيلا مدير البرامج.

أطفال الشوارع يسيرون قافلة لدعم الجنوبيي

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

الخرطوم: نشوة أحمد الطيب
يقول المثل الشعبي (الزاد لو ما كفى أهل البيت حرام على الجيران)، لكن الأطفال فاقدي المأوى في مخيم منظمة (مجددون)، إلا أن يغيروا من هذا المثل وتحويله الى (الزاد لو ما كفانا حلال على الأخوان)، وذلك عبر مبادرتهم بتسيير قافلة تحوي مواداً تموينية إلى معكسرات الجنوبيين الفارين من الحرب والجوع في الحدود بنطقة الجبلين، ذلك بالتعاون مع منظمة حسنة التركية.


ملتقى جديد للتنوير المعرفي

الخرطوم: آخر لحظة
يقيم مركز التنوير المعرفي ملتقى بعنوان (المنهج التشريعي الإسلامي: إستقراء قرآني)، تقديم الباحث والأكاديمي المهندس عبد المنعم مصطفى النعيمة، وذلك في العاشرة من بعد غد الأربعاء بالساحة الخضراء.


سفيرة هولندا تقود فريق الدراجات في جولة جديدة

الخرطوم: آخر لحظة
نظمت مبادرة فريق الدراجات السودانيات عصر السبت الماضي جولة بالدراجات بمشاركة سفيرة هولندا في السودان السيدة كارين بوفن، حيث انطلقت الجولة من أمام منزلها بالخرطوم 2 حتى شارع 61 بالعمارات مروراً بشارع محمد نجيب، وقالت قائد الفريق إيناس مزمل لـ (آخر لحظة) إن الجولة كانت بمثابة ترويج وتعريف بالمبادرة، وأنهن كفريق دراجات سعيدات بمشاركة السفيرة الهولندية ودبلوماسيات من سفارتها في الجولة.


شاعر سويسري
 في الخرطوم بـ (الجلابية)

يزور الخرطوم هذه الأيام الدكتور تابيوس بيانكوني الشاعر والمسرحي السويسري، المدير العام للهيئة الدولية للمسرح، للمشاركة في دورات مهرجان البقعة للسمرح الدولي، واجتماعات المجلس التنفيذي للهيئة التي تستضيفها الخرطوم لأول مرة نيابة عن افريقيا، وقد حرص تابيوس منذ وصوله للخرطوم على إرتداء الزي القومي السوداني لافتاً أنظار المشاركين في الدورات.


معرض (الثقافة وهج من نور)

الخرطوم: آخر لحظة
دشنت منظمة إقرأ الثقافية معرض الكتاب الأول تحت شعار (الثقافة وهج من نور)، الذي احتوى على ندوات، ورش عمل وليال شعرية وغنائية، بالإضافة إلى جلسات عود وجيتار ويوم صحي وجلسات لتوقيع الكتب الجديدة، ويستمر المعرض حتى يوم 17 مارس الجاري في بحري.

مهرجان الحقيبة يحشد النجوم في الخرطوم

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

الخرطوم: آخر لحظة


تنطلق يوم الأربعاء القادم فعاليات مهرجان روائع الحقيبة بالمتحف القومي، بليلة أم درمان التي تحييها فرقة النجم للموسيقى، ثم تتواصل الليالي بمشاركة العديد من المطربين والمطربات والفرق الموسيقية، منهم صلاح بن البادية، عماد أحمد الطيّب، سميرة دنيا، سمية حسن وآخرون، بالإضافة إلى فرق قميرة الموسيقية، كورال جامعة الأحفاد، فرقة شباب بحري، فرقة الخرطوم جنوب، فرقة أمواج النيل الموسيقية، اتحاد الفنانين، فرقة موسيقى الشرطة، فرقة شباب أم درمان، كورال كلية الدراما والموسيقى، مجموعة رحيق الورد، مجموعة أولاد البنا، فرقة جوار الموسيقية واتحاد الغناء الشعبي، وذلك عبر ليالٍ مختلفة سميت بأسماء كبار شعراء الحقيبة، وسيختتم المهرجان بليلة الغناء الشعبي يوم الثلاثاء (28) مارس الجاري.