الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • البشير يدفع بمقترحات حول تشكيل الحكومة

    اسامه 19.01.2017 09:43
    مقترح منطقي جدا

    اقرأ المزيد...

     
  • أدوات جديدة وأدوار مواكِبة ..!

    يحى عزالدين 19.01.2017 09:42
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته امس ارسلت تعقيب على هذا المقال ولم يتم نشره .. وهذه تاني محاولة لي ...

    اقرأ المزيد...

اكثر التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

5411 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رسالة إلى من يهمه الأمر

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

اشتكى لي بعض الناس مر الشكية من تراكم النفايات بالأكوام أمام البيوت والمحلات حتى ملوا من الشكوى، وأنهم صاروا يسكنون وسط بيئة غير صالحة للسكن مع وجود الذباب والحشرات والقوارض، وهذا ما نشاهده يومياً، لأننا كلنا نكتوي بنار تلك النفايات المتراكمة.
 وكلنا نناشد الجهات المسؤولة لتنقذ السكان شعباً وبيئة من الخطر القادم، فلقد اختفت عربات نقل القمامة من غالبية الأحياء السكنية لأكثر من شهرين وجلست جوالات الأوساخ في الشوارع وتراكمت، وتوالدت الآلاف من الذباب ودخل المنازل ولم يحرك أحد ساكناً.
ثم زاد الطين بلة توالد الحشرات وكثرة القوارض التي كلنا نعلم مدى خطورتها على الإنسان والبيئة، وبعث عبري بعض المواطنين برسالة للمسؤولين، ليصححوا بيئتنا قبل ظهور الملاريا والإسهالات التي تكلف الأسرة والدولة الكثير.. فالأوساخ مهددة لحياة الإنسان  وصحته.. غير أنها من المناظر القبيحة المقززة التي تجعل البلد تصنف على أنها بلد (متخلف) عن التطور بالنسبة  للعالم ..فالمواطن شريك في مسألة النظافة.. وعلينا جميعاً أن نحاول القيام بنظافة الشوارع والطرقات وجمع النفايات في أكياس ووضعها في أماكن معينة.. وعلى الحكومة أن تقوم بدورها في إرسال عربة النفايات يومياً أو يوماً بعد يوم حتى نحارب تلك القاذورات.
ومن هذا المنبر أناشد المسؤولين الذين لا أشك في وجودهم وأخص بالنداء كل معتمدي المحليات للتعاون مع المواطن لمحاربة البعوض والذباب والقوارض وقطع الطريق على مخططاتها الرامية لتدمير أغلى ما نملك (صحة الإنسان).

أضف تعليق


كود امني
تحديث