الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • البرلمان يحقق في إصابة العشرات بـ«العمى» بمستشفي مكة

    سامي عباس علي 11.05.2017 08:18
    صاحب التعليق الاول و.ع.ع لو فعلا الكلام القلته دا حقيقي ماكان اختصرت اسمك وكان تركت تلفونك عشان الناس ...

    اقرأ المزيد...

     
  • التهامي لـ(آخرلحظة) :وضعنا اللمسات الاخيرة لحوافز المغتربين

    adram kings 10.05.2017 07:54
    يبدو ان الحكومة ليست لديها برنامج قومي واضح للإفادة والاستفادة من موارد المغتربين القابلة للنضوب.

    اقرأ المزيد...

اكثر التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

6304 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

ترامب في ( الحيشان التلاتة) !

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

*كعادته، يفاجئ دونالد ترامب الناس بفعل أو قول مختلف يحمل بصمته الخاصة  والمميزة ، التي جعلت منه رئيسا(فلتة) في التاريخ الأمريكي..فها نحن اليوم في انتظار ترامب الذي سيحل على منطقتنا ضيفاً (عزيزاً) بعد أن قرر أن يبدأ أول جولة خارجية له من عندنا.. من بلاد الحرمين الشريفين ليجتمع في ( حيشانها الثلاثة ) مع من هم في استقباله من قادة ومسؤولين مرحبين  تحدوهم الآمال العراض أن تثمر حفاوتهم عقلنة وتنبيها للسيد ترامب يحد من غلوائه ويعيده إلى عوالم الرشد السياسي، المنتجة للتفاهم والتعاون مع القوى الراغبة في رؤية عالم يسوده السلام والاستقرار وتبادل المنافع، لا التوترات والابتزاز والحروبات.
* نحن على موعد مع السيد ترامب (الثلاثاء المقبل 23 مايو الجاري) في العاصمة الرياض، للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ووليي عهده وقادة المملكة من وزراء ومسؤولين، من أجل تفاهمات ثنائية في مجالات التعاون الأمني والاقتصادي والتقني، مواصلة لمجهودات بدأها ولي ولي العهد محمد بن سلمان بزيارته لواشنطون واجتماعه بترامب في مارس الماضي .. تلك الزيارة التي وصفتها مصادر سعودية معتبرة بأنها (نقطة تحول تاريخية) في علاقة البلدين..مع ذات الرئيس الذي كان يمتن على السعودية والخليج والعرب  بالحماية الأمريكية ويدعو في خطاباته الانتخابية ويتوعد بجعلهم يدفعون ثمن الحماية .. وربما كان قد وقع في روع الرجل حينها أن الولايات المتحدة تقدم خدماتها تلك بالمجان أو أن لا مصلحة ولا عائد ولافائدة لها من وراء تلك الحماية، والرجل معذور لأنه هابط على عالم السياسة من خارج فضائه.. ويبدو أن الأمير محمد قد نبه السيد ترامب من غفلته وأيقظه من غفوته، وهو في عمر أبنائه فقرر أن يفتتح جولته الدولية الأولى بالسعودية وبلاد المسلمين، الذين حظر رعايا سبع  من دولها من دخول بلاده في أول مرسوم رئاسي له بعد دخوله البيت الأبيض.
* ترامب سيلتقي في المملكة أيضا بممثلين لدول مجلس التعاون الخليجي، وبقادة وممثلين لمنظمة التعاون الإسلامي، بينهم - للمرة الأولى ـ الرئيس السوداني عمر البشير، الذي اعتبرها (نقلة كبيرة جداً) في علاقات السودان بالمجتمع الدولي كما قال في لقائه أخيراً مع صحيفة (الشرق)  القطرية.
 البيت الأبيض أعلن بوضوح أن هدف ترامب وإدارته من زيارة المملكة واللقاءات التي سيعقدها مع المسؤولين الخليجيين والعرب والمسلمين هو «التصدي لإيران وتنظيم الدولة (داعش).. أما ترامب نفسه فقد قال إنه سيضع أسساً جديدة لمحاربة الإرهاب.. ونسبت «رويترز» لمسؤولين كبار في البيت الأبيض قولهم: إن اختيار السعودية كأول محطة لجولته الدولية الأولى يريد ترامب أن يبعث من خلالها رسالة بشأن أسلوبه في القيادة فيما يتعلق بالقضايا الدولية، مثل الإرهاب، عن طريق تعزيز التحالفات ..ومن ذلك قول ترامب في إطار الاستعداد لجولته : إن السعودية هي الوصية على الموقعين الأكثر قدسية في الإسلام.. وقطعا لا يعني ترامب أن أحد الموقعين هو (الحرم القدسي الشريف)، خصوصاً عندما نتذكر أن من بين وعوده الانتخابية (نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس).
* (ثلاثة حيشان) أخرى- دينية - رصدها المراقبون لجولة ترامب الأسبوع المقبل، ومنهم عضو الحزب الديمقراطي ومنظمة العفو الدولية ناجى محمد مطش، الذي قال لقناة (صدى البلد) المصرية :إن جولة ترامب المرتقبة التي تشمل كلاً من السعودية وإسرائيل والفاتيكان تحمل رسالة واضحة لدول الأديان السماوية، يريد من خلالها تصحيح العلاقات وإزالة ما لحق بها من خدوش جراء المقولات والأفكار التي أطلقها إبان حملته الانتخابية، واستبعد مطش، خلافاً لمراقبين آخرين، أن تنتج عن زيارته لإسرائيل أية مبادرات لصالح الفلسطينيين، أخذاً في الاعتبار تطابق وجهات النظر بينه ونتنياهو.. ترامب سيختم جولته بقمتين واحدة مع زعماء حلف الأطلنطي والأخرى مع رؤساء الدول السبع الأكبر والأغنى .. وبهذا يكون قد مسح العالم بجولة واحدة .. ألم أقل لكم أن الرجل (فلتة)!.

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث