الخرطوم ,

آخر التعليقات

  • البرلمان يحقق في إصابة العشرات بـ«العمى» بمستشفي مكة

    سامي عباس علي 11.05.2017 08:18
    صاحب التعليق الاول و.ع.ع لو فعلا الكلام القلته دا حقيقي ماكان اختصرت اسمك وكان تركت تلفونك عشان الناس ...

    اقرأ المزيد...

     
  • التهامي لـ(آخرلحظة) :وضعنا اللمسات الاخيرة لحوافز المغتربين

    adram kings 10.05.2017 07:54
    يبدو ان الحكومة ليست لديها برنامج قومي واضح للإفادة والاستفادة من موارد المغتربين القابلة للنضوب.

    اقرأ المزيد...

اكثر التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

6279 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

ناسي العشرة يا إنسان

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

راي: هاشم الفكي رضوان

 

*مدخل أول: وجدته متألماً مثقلاً بالهموم مجروح الخواطر والمشاعر، تلازمه شحوب وانهزام نفسي ويبدو على قسماته إعياء ومظهره يفضي إلى شيء من عتاب ساخن.. بادرني ناسي العشرة في لحظات قليلة غير اتجاه.. قال كلامات ذليلة.. وضح لي دواخله.. وأفرز كل فواصله.. ناظرته ببساطة.. مشيت عكس الاتجاه.. حددت مساري قاصد.. نسيت الكان مودة وكل الكان متاح.. كان إنسان متوج في أرفع وشاح.. حقيقة الدنيا دايرة تكشف ليك حقائق وتزيد الجراح.. اتعلم وعلم.. ما تكون البألم تفقد كل سماح.. ناسي العشرة جد ماخد حالة خاصة.. قليل الأصل بايع للناس التعزو في لحظة وثواني كيف ترجع تصدوا.. ما دام في قلبو فاح.. ناسي العشرة أسوأ من نزف الجراح..
* مدخل ثانٍ: قلت له لا عليك فأنا مثلك، قد علمتني الحياة أنها تكشف لك ألوان البشر.. كل الذي تفعله أن تعيد ترتيب مداخلك جيداً وتتعامل وفق معدلات إيمانك وتلك طبيعة بعض من الناس.. ينسون الماضي.. ينسون روح المعاملات وهذه واحدة من سوءات من هم أدنى في تقدير الآخرين.. وهذه واحدة من المظاهر المنتشرة كثيراً في الآونة الأخيرة.. فإذا فعلت بنوايا طيبة في فترة تاريخية انقضت.. عملاً طيباً كانت ردة فعله ملموسة.. هناك من يحفظها بشكل طيب ويرددها طوال عمره بكثير من الإشادة.. لأنها انعكست على قلب مؤمن ومسؤول.. وهناك من يتجاهل التاريخ وعظمة التعامل ويودعها في أرصفة     النسيان، لأنه لا يرغب أن يعيد تلك لسبب واحد هو أن تفكيره ناقص وقلبه مليء بالسلبيات وتفسير الأمور بأنها لغير صالحه أو ربما وبفهمه الناقص أنها قد تقلل من رصيده.. قلت لصديقي (قم») وانظر للحياة من داخل مظروفك الإيماني والنقي واعلم تماماً أن ناسي العشرة محدود التذوق لبعد الحياة وسيظل عشه جافاً يرى كل ما حوله بشكل معقد.. وعندها يظل وحيداً في طريقة التعامل.. لأنه تشرب بالغموض وهو يحسب أنه بلا ود سابق وعشرة متفردة.. نساها فتخلى عنه الناس دون أن يدرك ذلك.. لأانه في عتمة خادعة سحبت عنه أرصدة التأسيس الإنساني.
* إهداء: أعجبني جداً رجل المرور صاحب الطول واللون الأصفر في كوبري النيل الأبيض من الجهة الشرقية يقف الساعات الطوال لتنظيم سير العربات وهو يرسل ابتسامة ليس فيها تذمر من تحت أجواء وشمس ساخنة.. له التحية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث